عربىمشاهير

شاهد رقص الملكة رانيا العبدالله في حفل حنة الأمير الحسين.. وكلمتها التي أبكت عروس ابنها رجوة آل سيف

يستعد الأردن للاحتفال بعقد قران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الانسة رجوة خالد السيف، وذلك في احتفال مهيب بالمملكة الهاشمية، بعد مرور شهرين عىل الاحتفال بزفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني، على رجل الأعمال جميل ألكساندر ترميوتس.

مراسم الزفاف ستكون وفقًا للتقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأفراح الملكية الهاشمية الأردنية، وأحتفلت الملكة رانيا بحنة عروس نجلها في أجواء عائلية جمعت بين العائلتين وبحضور الأسرة المالكة وأفراد من الشعب الأردني.

كما شارك في حفل الحناء الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، في اول ظهور رسمي لها بعد زفافها، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وأقيمت الحناء على نغمات أغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة، والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.

وخلال حفل الحناء رقصت الملكة رانيا مع الأسرة المالكة وأقارب عروس نجلها فرحًا بحنة نجلها الأكبر، وقالت كلمة مؤثرة خلال الحفل تسببت في بكاء العروس.

كلمة الملكة رانيا خلال حفل الحناء

وقالت الملكة رانيا العبد الله في كلمتها ترحيبية بالحضور:  “مبسوطة إنكم هون حتى تشاركونا فرحتنا. يعني الحمد لله اليوم كثير عزيز علينا، ولعيلتنا الكبيرة بقول: إن ما وسعتكم بيوتنا بتوسعكم قلوبنا والفرحة وحدة.. حسين ابنكم وانتوا أهله وهذا عرسكم.. حسين هو فرحتي الأولى، ابني البكر … وزي أي أم أنا من زمان بحلم اشوفه عريس والحمدلله اليوم بلشنا احتفالاتنا بعرسه، وان شاء الله الله يتمم على خير”.

وأضافت:  “وأخيرًا صار عندي كِنة! بس مش أي كِنة ما شاء الله عليها رجوة يعني ما بعرف في أحلى أو ألذ منها العروس؟ جد غلاوتها من غلاوة إيمان وسلمى، بتذكر من أكمن شهر لما خبرنا حسين سيدنا وأنا أنه نوى يتزوج قديش كانت فرحتنا، رجوة هي أحلى رجاء مني لرب العالمين لحسين”.

ووجهت رسالة لعروس ابنها قائلة: “إن شاء الله يا رب الله يسعدكم ويوفقكم ويخليكم لبعض، وإن شاء الله دايماً بتكونوا سند وفرحة بعض”.

كما قالت لوالدة العروس: “أم فيصل، احنا عنا بنقول دايمًا بتعرفوا البنت من أمها وأنا بحكيلكم الأم جوهرة، “عزة” أنا بعرف أنا كنت محلك قبل شهرين وبعرف شعورك … بس بدي اطمنك إنه رجوة بعيونا وبعيون حسين وهي بين أهلها وناسها، فاطمئني عليها”.

وأضافت: “بتعرفوا احنا كأمهات، ايش بدنا من الدنيا غير أنه نشوف أولادنا مبسوطين ومرتاحين، ويمكن احنا مرات بنراجع حالنا ونسأل هل احنا عملنا كل اللي بنقدر عليه؟ وأنا، سيدنا المغفور له الملك الحسين الله يرحمه، قبل ما يتوفى لما كان بالمستشفى وعرفنا انه تعبان، أنا وعدته وعد، قلتله حسين رح يتربى زي ما أنت بدك”.

وتابعت: “فاليوم بطلع على حسين، بشوف قدامي شاب جندي شجاع واثق من نفسه قوي، بشوف كيف يعني كوالده، بشوف كيف أسلوبه، أسلوب تعامله مع عروسته ومع عرسه، كيف حابب انه هذا العرس يكون بمشاركة أردنية مش بس بالاحتفالات، لكن بالتحضيرات كمان”.

تفاصيل عقد القران

ويعقد قران ولى عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في قصر زهران بالعاصمة عمان وهو أحد أقدم القصور التي تم تشييدها في العاصمة، وشهد العديد من الأفراح الملكية، من أبرزها حفل زفاف الملك عبدالله الثاني وكذلك الملك الحسين بن طلال.

 

ويحيي فنانون مصريون وأردنيون وعرب حفلا غنائيا بمناسبة عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف وأكدت وسائل إعلام أردنية أن الحفل الغنائي سيقام في ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين الرياضية، بمشاركة الفنان تامر حسني، أحمد سعد، فنانتين أردنيتين هما ديانا كرزون، وزين عوض، ومن الفنانين العرب، راغب علامة.

من هي رجوة بنت خالد؟

عروس ولي العهد الأردني، هي رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ولدت  في الرياض في 28 أبريل 1994، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، وتلقت دراستها الثانوية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى