عربىمشاهير

شاهد الطفل إياد الفلسطيني بفيلم “السفارة في العمارة” وكيف أصبح شكله الآن ومهنته وعلاقته بمخرج شهير

على الرغم من مرور 18 عامًا على عرض فيلم “السفارة في العمارة”، للفنان الكبير عادل إمام، إلا أن بعض مشاهد الفيلم مازالت تثير تساؤلات الجمهور حتى الآن ومنها مصير الطفل إياد الفلسطيني الذي أثر على عادل إمام باستشهاده في نهاية الفيلم

وبعد مرور هذه السنوات كشف المخرج عمرو عرفة، مصير هذا الطفل الآن والعلاقة التي تجمع بينهما ونشر صور للطفل من الفيلم مع الفنان عادل إمام عبر صفحته الشخصية بموقع “تويتر”،وكشف من خلال التعليق عن مهنة هذا الطفل الآن.

الطفل هو طارق عرفة، نجل المخرج طارق عرفة، وحرص والده المخرج عمرو عرفة، على الرد على هذه التساؤلات من خلال تغريدة، قال فيها: “طارق اتخرج من الجامعة وبيشتغل مساعد مخرج”.

فيلم “السفارة في العمارة”

تدور أحداث فيلم “السفارة في العمارة” الذى  عرض لأول مرة في 19 يوليو 2005، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، ولايزال الجميع يشاهده وقت عرضه على شاشات التلفزيون.

وخلال أحداث الفيلم يتواجد عادل إمام “شريف خيري”،  في دبي ويتعرف على الطفل إياد، وهو طفل فلسطيني يحلم بالعودة لفلسطين، وعند عودته يستشهد إياد، مما يفجر ثورة بطل العمل شريف خيري، ويرفض أن يبيع الشقة.

جسد دور الطفل إياد في فيلم السفارة في العمارة الطفل طارق عرفة، ورغم إجادته للدور، إلا أن طارق عرفة لم يظهر في أي عمل فني آخر.

تسبب في بكاء شويكار

كشف المخرج عمرو عرفة، عن تأثر الفنانة الراحلة شويكار، وبكائها بعد مشاهدتها مشهد استشهاد الطفل إياد فى فيلم السفارة فى العمارة خلال العرض الخاص.

وكتب عمرو عرفة، عبر حسابه بموقع تويتر: “شويكار حضرت العرض الخاص لفيلم السفارة فى العماره وبكت بكاء شديد على موت الطفل أياد اللى هوه ابني فى الحقيقة طارق.. يومها قولت لها شويكار أنتى أعظم ممثلة كوميدية انجبتها مصر وفرحت قوى ونسيت الحزن”.

من هو طارق عرفة ؟

طارق عرفة، هو نجل مخرج الفيلم المخرج عمرو عرفة، وعمه هو المخرج الكبير شريف عرفة، وهو حفيد المخرج الراحل سعد عرفة، حيث ينتمى طارق لعائلة فنية تعمل في الإخراج، لذا قرر هو الأخر أن يحترف الإخراج، وعمل مع عمه شريف عرفة  كمساعد مخرج في فيلم “الممر”.

صورة نادرة لطارق مع علاء ولي الدين

ونشر عمرو عرفة، صورة تجمعه بالفنان الراحل علاء ولي الدين، وروى من خلالها ذكرياته معه قائلًا: “كنا في الخطاطبة زي اليومين دول، وكان موسم اليوسفي، وكان علاء ينده على الفلاحين يحطوا قفص اليوسف أفندي قدامه ويطلب قفص تاني عشان عارف إن القفص هيخلص قبل ما يجيبوا تاني.. الله يرحمك يا علاء، طارق ابني نسخة مني وأنا صغير،” ويبدو طارق في الصورة أصغر بكثير من الشكل الذي ظهر عليه في فيلم السفارة في العمارة.

دراسة طارق عرفة

درس طارق عرفة، السينما وتخرج في جامعة بورنموث بإنكلترا Bournemouth University عام (2017) وهو من مواليد 1995، أي أنه بعمر الثامنة والعشرين حاليًا.

وعلى الرغم من عمل طارق بالإخراج إلا أنه لا يتوفر له صوركثيرة سوى صورة واحدة فقط.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى