زمان يافنمشاهير

هذه الفنانة تم ترشيحها قبل الفنانة كريمة مختار لبطولة فيلم الحفيد ولكنها رفضت الدور ووصفته بالمسيء لها ولعائلتها

يعد فيلم “الحفيد”، من أهم أفلام السينما المصرية ورغم مرور ما يقارب 49 عامًا على عرضه إلا أن الفيلم مازال يحقق نجاحًا حتى الآن خاصة أغاني السبوع التي تقدم فيه ومازالت كل البيوت المصرية تستخدمها حتى اليوم.

الفيلم قامت ببطولته الفنانة كريمة مختار، والفنان عبدالمنعم مدبولي، وعدد كبير من النجوم، ولكن الفنانة كريمة مختار لم تكن المرشحة الأولى للفيلم فسبق ورشحت له فنانة أخرى، ولكنها رفضت الدور.

الفنانة إحسان القلعاوي،هي المرشحة الأولى للفيلم و قالت إن رفضها له كان لأسباب شخصية فقد رفضت ارتداء قميص النوم لتصور به مشهدا أمام عبدالمنعم مدبولي، في غرفه النوم حسب المشهد المكتوب، وأكدت أن الدور يسيء لها ولعائلتها.

 

وتنتمى إحسان القلعاوي، لأسرة فنية، فهي ابنة الفنان عبدالحليم القلعاوي، وشقيقها الفنان محمود القلعاوي، وحصلت على ليسانس الآداب في اللغة الفرنسية، وتخرجت من معهد الفنون المسرحية كانت إحسان القلعاوي، أرملة كاتب السيناريو محمد أبو يوسف ولديهما ثلاث بنات، وتوفيت في الولايات المتحدة ودفنت هناك.

الفنان محمود القلعاوي شقيق إحسان القلعاوي

ووالد إحسان القعاوي قد أدوار مثل سائق الأتوبيس المجنون فى آخر كدبة (1950)، والمأذون فى فايق ورايق (1951)، والمخرج السينمائي في صاحبة العصمة (1956)…. كلهم الممثل المصرى عبدالحليم القلعاوي، الذى توفى سنة 1961، تاركاً تراثًا من الأدوار المساعدة فى بعض الأفلام الكوميدية.

الفنان عبدالحليم القلعاوي والد إحسان القلعاوي

موقف لن تنساه كريمة مختار بالفيلم

كشفت الفنانة كريمة مختار، في لقاء لها على شاشة التليفزيون المصري مع المذيعة نهال كمال، وجهت لها سؤال عن المشهد التي لم تنساه في العمل فقالت: “عندما كنت اشتري الفراخ مع الفنان عبدالمنعم مدبولي لابنتنا بعد ولادتها حيث كنت أطلب من البائع رقم كبير ونظرة مدبولي في ذلك الوقت للفراخ كانت مرعبة بسبب خوفه من الحساب، هذا المشهد لم أنساه خاصة أنه كان يحمل طابع كوميدي”.

في عام 1974 قدمت كريمة مختار، شخصية “زينب” في فيلم “الحفيد”، زوجة “حسين” الفنان عبدالمنعم مدبولي، وأم ميرفت أمين ومنى جبر ودينا عبدالله، والتي كانت تتدخل دائماً في حياة ابنتها لتخالف اتفاقها مع زوجها بعدم الإنجاب، مما يتسبب في انفصال ابنتها ميرفت أمين عن زوجها نور الشريف، كما تصور شخصية زينب، نمط الأم المصرية المدبرة التى تسير بيتها بالتدبير والحكمة، كما قدمت في الفيلم نفسه نمط للحماة الواعية التى لديها كلمة مسموعة لدى أزواج بناتها.

المشهد الذي تسبب في رفض إحسان القلعاوي للدور

وتظهر فيه الفنانة كريمة مختار بقميص نوم إلى جانب الفنان عبدالمنعم مدبولي.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى