عربىمشاهير

فادي إبراهيم عمل مع الزعيم عادل إمام.. والدته أسترالية ولديه ولدان.. ونهايته كانت مأساوية

يعد الفنان فادي إبراهيم من الفنانين الذين تركوا بصمة فنية قوية في الدراما العربية بوجه عام والدراما اللبنانية بوجه خاص.

تميز فادي إبراهيم بأدواره المميزة التي ظلت عالقه في أذهان جمهوره ، إذ حرص على تنوع أدواره الفنية وعدم تكرارها، كما تتميز بتنوع مواهبه من التمثيل والإخراج والترجمة للأفلام الوثائقية.

نشأة الفنان فادي إبراهيم

ولد الفنان فادي إبراهيم في 13 أبريل 1956، في لبنان لأب لبناني وأم أسترالية ويحمل الجنسية الأسترالية تبعا لها وهو الابن الوحيد بين أربع بنات.

أحب الفن منذ صغره، إلا أن أسرته كانت ترفض ذلك، إلا أنه أصر على ذلك حتى حقق حلمه في النهاية.

بداية المشوار الفني للفنان فادي إبراهيم

بدأ الفنان فادي إبراهيم مسيرته الفنية بالعمل في فرقة الكشافة المدرسية التي كان تنظم مسرحيات واسكتشات.

وفي عام 1979 عمل في فرقة ناصر مخول الفولكلورية ” وشارك معه في شانسونييه “والخير لقدام” لوليد خاطر ، ثم في مسرحية للاطفال “حكاية ستي ام فؤاد”.

رشحه الممثل إيلي صنيفر لآداء دور شخصية أجنبية، جيمي جاك الاميركي، في مسلسل “المتوحش” عام 1980 وذلك نظراً لملامحه الأجنبية.

وبعد شارك في العديد من الأعمال الفنية، إذ كانت أول تجربة له ثم مع الكاتب مروان نجار في مسلسل “حكاية كل بيت”، وبعده كانت القفزة الكبيرة عبر مشاركته في اعلان بطارية “رايوفاك” تلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف وأعطاه دور البطولة في مسلسل وأمطرت ذات صيف عام 1982، كما شارك في “مع الأطباء العرب” و”السهام الجارحة” و”البحث عن صلاح الدين” و”امرأة من ضياع”.

 ازدادت شهرة الفنان فادي إبراهيم بعد مشاركته في مسلسل “العاصفة تهب مرتين” حيث قام بدور نادر صباغ توالت أعماله في التلفزيون المسرح والسينما وشارك في أعمال عربية مشتركة بين العام 1980 و1986 ، كما شارك في عدد من الأعمال المصرية منها “فرقة ناجي عطا الله”، “تحت الأرض” وكان آخر أعماله مسلسل “التحدي السر”.

ولم يقتصر عمل فادي إبراهيم على الفن فقط، فقد عمل إلى جانب التمثيل مترجم لعدد من الأفلام الوثائقية لتلفزيون لبنان، كما عمل أيضا كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين” كما خاض أيضاً تجربة الإخراج في عملين.

زيجة الفنان فادي إبراهيم

تزوج الفنان فادي إبراهيم من فتاة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها ولدان ستيفاني وعمر.

وفاة الفنان فادي إبراهيم

 رحل الفنان فادي إبراهيم عن عالمنا اليوم 26 فبراير عن عمر ناهز الـ67 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث تم نقله إلى العناية المركزة في المستشفى التي كان يتلقى بها العلاج ودخل في غيبوبة منذ 3 أيام.

وكان فادي إبراهيم تعرض لوعكة صحية في نوفمبر الماضي ودخل إلى المستشفى وطالبت نقابة الممثلين في لبنان بالتبرع بالدم له، وتدهورت حالته الصحية بعدما أصيب بالتهاب بالدم نتيجة غسيل الكلى، وأصبح مهددا بخسارة أعضاء أخرى في جسده.

وبالفعل في يناير الماضي تدهورت حالته الصحية بعد أن توقفت إحدى كليتيه تماماً عن العمل، وذلك عقب بتر ساقه نتيجة إصابته بمرض السكري، وظلت حالته الصحية تتدهور حتى وافته المنية اليوم,

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى