عربىمشاهير

احتفالات أسطورية لمدة ثلاث أيام وزفاف بعد أربعة أشهر .. نجل أغنى رجل في آسيا حديث العالم

يتواجد رجال أعمال وسياسيون ونجوم من جميع أنحاء العالم في الهند لحضور احتفالات ما قبل زفاف نجل أغنى رجل في أسيا “موكيش أمباني” منذ يوم الجمعة حتى اليوم، وحفل الزفاف مقرر عقده بعد 4 أشهر من الحفل.

وتشمل قائمة الضيوف للاحتفالات ما يقرب من 1200 شخص ومنهم نجمة البوب ريهانا، وبيل غيتس، ومارك زوكربيرغ، وسندر بيتشا، وإيفانكا ترمب.

وتتجه الأنظار لأنانت أمباني (28 عامًا)، وخطيبته راديكا ميرشانت (28 عامًا)، ومن المقرر عقد قرانهما في يوليو المقبل، وراديكا هي ابنة فيرين ميرشانت الرئيس التنفيذي لشركة «إنكور هيلث كير بي في تي إل تي دي»، ورائدة الأعمال شايلا فيرين ميرشانت.

احتفالات ما قبل زفاف ابن الملياردير موكيش أمباني


تتواكب مثل هذه الاحتفالات مع تقاليد عائلة أمباني المتمثلة في الحفلات الفخمة والمبالغ فيها.

إيفانكا ترمب وزوجها غاريد كوشنر

مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان

بيل غيتس وباولا هورد

من موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا؟

يعد أمباني (66 عامًا) عاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار، وفقًا لمجلة «فوربس». وتعد شركة «ريلايانس إندستريز» عبارة عن تكتل ضخم يبلغ إيراداته السنوية أكثر من 100 مليار دولار، وتتعدد أنشطته بين البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، وفق ما أورد تقرير لوكالة «أسوشيتد برس».

ويملك أمباني شركة «ريلاينس» – التي أسسها والده في عام 1966 – واليوم، لديها أكثر من 420 مليون مشترك، وتقدم خدمات الجيل الخامس للجوال. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أبرمت شركة «ديزني» صفقة بقيمة 8.5 مليار دولار لدمج أعمالها في الهند مع شركة «ريلاينس إندستريز» التابعة لشركة أمباني، لتشكيل تكتل إعلامي جديد.

«الحفلات الباهظة» تخصص أمباني

وفي عام 2018، عندما تزوجت ابنته، تصدر أمباني عناوين الأخبار بسبب الاحتفالات الكبرى، مع أداء نجمة البوب بيونسيه في احتفالات ما قبل الزفاف. وفي ذلك الوقت، كان وزيرا الخارجية الأميركيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري من بين أولئك الذين التقوا بالمشاهير الهنود ونجوم بوليوود في مدينة أودايبور بغرب الهند.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، احتفل الزوجان إيشا أمباني وأناند بيرامال، رسميًا بخطوبتهما على بحيرة كومو الخلابة في إيطاليا. وفي ديسمبر (كانون الأول) 2018، تزوجا في مقر إقامة أمباني في مومباي.

بذخ حفل ما قبل الزفاف

وتقدم حفلة ما قبل الزفاف التي تستمر 3 أيام لمحة عن البذخ المتوقع في حفل زفاف يوليو.

تحتفل عائلة أمباني بهذه المناسبة في مسقط رأس العائلة في جامناغار – وهي مدينة يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف نسمة، وتقع في جزء شبه صحراء من ولاية جوجارات – حيث يوجد لديهم أيضًا مصفاة النفط الرئيسية للشركة.

ومن المتوقع أن يرتدي الضيوف ملابس على طراز الغابة لزيارة مركز إنقاذ الحيوانات الذي يديره العريس أنانت. ويضم المركز الذي تبلغ مساحته 3000 فدان (نحو 1200 هكتار) والمعروف باسم «فانتارا» أو «نجمة الغابة» حيوانات تعرضت للإساءة والجرح والمهددة بالانقراض، خصوصًا الأفيال.

وتنص الدعوة أيضاً على أن الضيوف سيبدأون كل يوم بقواعد لباس جديدة و «لوحة إلهام» توضح قواعد الزي لكل يوم من أيام الحفل الثلاثة وجيش من مصففي الشعر وفناني الماكياج ومصممي الملابس الهندية في فندقهم لمساعدتهم على الاستعداد. وستكون هناك أيضاً احتفالات هندوسية تقليدية في مجمع المعابد.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى