عربىمشاهير

سر اختفاء إيمان البحر درويش لسنوات عن الفن .. تفاصيل وأسرار

يعد الفنان إيمان البحر درويش من الفنانين الذين استطاعوا أن يحفروا مكانة لدى جمهورهم من خلال الأعمال الفنية المميزة التي قدمها .

ورغم غيابه عن الساحة الفنية، إلا أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، تداول رواد السوشيال ميديا صورة للفنان إيمان البحر درويش ، بدا فيها بحالة صحية متدهورة بعد أن فقد شعره والكثير من وزنه.

وقد نشرت “أمنية”  نجلة الفنان إيمان البحر درويش  تلك الصورة ، وهو في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، وعلقت عليها قائلةً: “سيذكر التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش”، وهو ما أثار جدلاً كبيراً وعرّضها لهجوم من جمهور والدها وبعض الفنانين، بسبب الصورة الصادمة التي نشرتها له.

وعلى الفور أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلاميةتكفلها بعلاج الفنان إيمان البحر درويش، تقديراً لموهبته ومشواره الفني المميز.

وأفادت “المتحدة” آنذاك بأنها تتواصل مع أسرة الفنان الكبير لبحث موقفه الصحي على وجه الدقة، تمهيداً لتوفير أفضل السبل العلاجية.

كما تداول رواد السوشيال ميديا بعدها ، مقطع فيديو للفنان إيمان البحر درويش ، لكن تبين أن الفنان نشره على قناته في موقع يوتيوب عام 2020 ، وكان يتحدث فيه عن المرض الذي تعرض له حينها ونجاته من الموت بسبب المرض، بعد أن أجرى عملية في الدماغ.

وخلال حديثه أشار إلى الظلم الموجود في الدولة المصرية، وطالب وزير العدل بالتدخل لحل هذه المشاكل.

حبس إيمان البحر درويش  

في مايو عام 2022 نشرت وسائل إعلامية عربية نقلًا عن الحقوقي خالد علي، أنباء أفادت بحبس الفنان المصري درويش بعد اختفائه لأشهر.

وبعدها بشهور قلائل خرجت أمنية ابنة الفنان إيمان البحر درويش، عن صمتها ونفت اعتقال والدها ، وأشارت إلى أن غيابه يعود لظروف صحية وبسبب دخوله قسم العناية المركزة.

كما نفي أيضاَ نجله إسلام كما نفى نجله إسلام أخبار اختفاء والده قسريًا، مشيرًا إلى أن والده في المنزل ويتلقى العلاج الطبيعي، وصحته في تحسن مستمر، مشددًا على أن كل ما يثار بعيد تمامًا عن الصحة.

تدهور الحالة الصحية للفنان إيمان البحر درويش

كان الفنان المصري قد تعرض منذ عامين لجلطة في المخ، وأصيب على أثرها بـ”شلل نصفي”، ورغم تعافيه من تلك الأزمة الصحية؛ فإنها كانت قد تركت “أثرا كبيرا في قدرته على الكلام”.

 وحينها خرج درويش في تصريحات تليفزيونية. وقال: “الحمد لله ربنا شفاني من تأثير الشلل النصفي اللي جالي في المخ من فترة، لكن كنت مكسل في العلاج الطبيعي، ودلوقتي أحسن بكتير من قبل كدا، ربنا يقوينا وإحنا جامدين بإذن الله”.

وبعد ذلك تحدث الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، عن حالة إيمان البحر درويش. قائلاً: “لم يكن لدي أي معلومات عن صحة الفنان إيمان البحر درويش، ومنذ أن أرسل لي عدد من الزملاء الصحفيين صور درويش ، بدأت في عمل اتصالات بأسرته، من أجل معرفة حالته الصحية ومتابعتها، والمساعدة في أي أمر يخص أزمته الصحية”.

وأشار كامل إلى أن درويش فنان كبير، زاملته خلال السنوات الماضية في مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، لافتاً إلى أن النقابة لن تتهاون في ترك درويش في رحلة مرضه.

وفي يوليو عام 2023، نشرت ابنته أمنية البحر درويش صورة لوالدها  وهو يرقد على سرير ويُعاني من وضع صحي صعب.

إيمان البحر درويش يعاني من مشكلات نفسية

كان الفنان إيمان البحر درويش قد واجه انتقادات في مصر عقب تصريحات سابقة له طالت البعض، وعلى أثرها خرج طيبيه النفسي، إبراهيم مجدي حسين، وقال في تصريحات صحفية، إن “درويش يعاني من بعض المشكلات النفسية التي لازمته بعد إصابته بالجلطة، ومنها التوهم في الآخرين، والاندفاعية الشديدة، وعدم القدرة على التحكم في المشاعر”. وأشار حينها إلى أن عددا كبيرا من مرضى (جلطة المخ) قد يعانون من الاكتئاب والقلق وعدم القدرة على التحكم في مشاعرهم.

وكان إيمان البحر درويش قد دخل في مشكلات قضائية قبل مرضه مع الفنان المصري هاني شاكر على منصب نقيب الموسيقيين، بعد أن حصل على حكم ببطلان انتخابات المهن الموسيقية، التي فاز بها شاكر عام 2015، وعلى أثرها قام مجلس النقابة بتحويل درويش للتحقيق.

وكان أعضاء نقابة المهن الموسيقية قد انتخبوا إيمان البحر درويش نقيباً لهم في عام 2011. وخلال دورته الانتخابية دخل في أزمات مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، والفنان مصطفى كامل.

آخر مستجدات الحالة الصحية للفنان إيمان البحر درويش

خلال الأيام القليلة الماضية، كشفت  أمنية عن تطورات حالته الصحية، مؤكدةً أنه يعاني أزمة مرضية حادّة. إذ قالت: “والدي تعبان وحالته موش مستقرة وبيتلقى العلاج”، وطلبت من جمهوره أن يدعوا له بالشفاء العاجل.

آخر أعمال الفنان إيمان البحر درويش

يُذكر أن آخر أعمال إيمان البحر درويش الفنية، مسرحية “مكتوبليّ أغنيلك”، التي عُرضت في عام 2019، وشاركه في بطولتها عدد من أبرز النجوم، بينهم: شيرين، صفاء جلال، حمزة خاطر، زكي لوغو، وهي من تأليف حسن عبد السلام، وإخراج عبد المنعم محمد.

وكان إيمان البحر درويش قد قدّم عدداً من الأعمال التلفزيونية حيث كان أولها مسلسل “حبيبي الذي لا أعرفه” الذي عُرض عام 1989 وشاركته فيه الفنانة نيللي، ومسلسل “الإمام الشافعي” الذي عُرض في عام 2007 وجسّد من خلاله شخصية الإمام الشافعي، كما لعب دور جدّه الراحل سيد درويش في آخر أعماله الدرامية مسلسل “أهل الهوى” عام 2013.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى