عربىمشاهير

أخطاء بالجملة في مسلسلات رمضان 2024..  من الحشاشين لـ “بـ100 راجل”

شهدت مسلسلات رمضان لهذا العام العديد من الأخطاء ، رصدها رواد السوشيال ميديا وقاموا بالحديث عنها وانتقادها.

ومن بين أخطاء مسلسلات رمضان 2024، ما تضمنته الحلقة الخامسة من مسلسل بـ 100 راجل حيث وقع صناع العمل في خطأ عندما تعرضت سيارة أبو “غالية” والتي تؤديها الفنانة سمية الخشاب، للحرق من قبل شخص مجهول، ولكنها تختلف تمامًا عن تلك التي كانت تقودها في الحلقات السابقة من حيث النوع والشكل.

وتؤدي الفنانة سمية الخشاب دور “غالية” الفتاة الشعبية البسيطة التي تجبرها الظروف بعد دخول والدها للمستشفى أن تنزل وتقود العربية الميكروباص التي تركها وتتصاعد الاحداث حتى تتورط غالية في جريمة قتل مع تجار مخدرات وأشخاص يقررون أن يدمروا حياتها.

أخطاء مسلسل الحشاشين

كما تضمن مسلسل الحشاشين عدد من الأخطاء أيضاً، حيث  أظهر صور أصفهان مبنية على طراز المغول الهندي، وهو طراز لم يظهر إلا بعد ذلك بقرون، على يد سلاطين الهند من المغول، ويمكن رؤيته بوضوح في قلعة أجرا، لكن العمارة المصورة في مسلسل الحشاشين هي العمارة السلجوقية في أصفهان.

وأشار آخرون إلى صورة أخرى من مسلسل الحشاشين، زعموا أنها وصلت إليهم، وهي لم تعرض بعد، وتظهر فيها صورة القاهرة في القرن الحادي عشر الميلادي، لكن الأمر الذي لم يكن جيدًا في الصورة، بحسب مزاعم النشطاء، أن الصورة كانت لمآذن مساجد القاهرة في العصر المملوكي في القرن الحادي عشر، أي قبل ظهور المماليك، بينما يعرض مسلسل الحشاشين العصر الفاطمي، مشيرين إلى أن الدولة الفاطمية ظلت تنازع حتى عام 1171، عندما استقل صلاح الدين الأيوبي بمصر بعد وفاة آخر الخُلفاء الفاطميين، وجاءت الدولة الأيوبية، ثم أعقبتها المملوكية.

ولم يتوقف الهجوم ضد مسلسل الحشاشين عند هذا الحد، إذ زادت انتقادات البعض له باستخدام اللهجة العامية في مسلسل الحشاشين، مؤكدين أن اللهجة المصرية أبعدت المسلسل، وكان أفضل أن يكون الحوار باللغة العربية الفصحى.

ومسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ “الفدائيين”.. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل “العتاولة”

تضمنت أخطاء مسلسلات رمضان مسلسل “العتاولة” تبديل نجل الفنان أحمد السقا بطفل آخر مع رجل أعمال ومالك أحد الكومباوند السكنية، إذ قال البعض :” هو معقول صاحب كومباوند هيولد مراته في مستشفى المبرة”.

تركزت عدد من الأخطاء بالمسلسل أيضاً والتي علق عليها أبناء الاسكندرية – لاسيما وأن المسلسل تم تصويره هناك- بظهور الممثلين في شوارع ومناطق لا تتماشى مع أسماء المناطق التي يفترض أن يتوجهوا إليها، بالإضافة إلى تحركهم بمسارات الطرق بشكل عكسي في بعض الأحيان، ومن بين الملاحظات التي سجلت على العمل التوقيت في التنقل بين أحياء الأسكندرية وعدم اتساقه مع الواقع ببعض المشاهد.

أخطاء مسلسل “نعمة الأفوكاتو”

تتعدد الأخطاء التي حدثت في مسلسل “نعمة الأفوكاتو” والتي تخص القانون والمحاماة ومن ضمنها: طريقة المرافعة التي قامت بها نعمة أمام القاضي كانت مخالفة للواقع بكل ما تشمله الكلمة، فالقاضي في الواقع لا يسمح أبدًا أن يتحدث معه المحامي بلهجة عامية، أو باستخدام كلمات ليس لها قيمة

تدور أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو، في قلب أحد الأحياء العتيقة بالقاهرة، حيث تنطلق المُحامية الشابة «نعمة» لتتولى مهمة الدفاع عن المظلومين والمقهورين الذين يبحثون عمن يمد إليهم يد العون والمساعدة، حيث تتأرجح حياتها بين مساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يمارس عليها أقصى أنواع الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

مسلسل “نعمة الأفوكاتو” بطولة  مي عمر وأحمد زاهر، أروى جودة ، سامي مغاوي، عماد زيادة، سلوى عثمان، لبنى ونس، كمال أبورية، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف ومحمود غريب، وإخراج محمد سامي.

كما تضمنت مسلسلات رمضانية أخرى عدد من الأخطاء التي رصدها الجمهور بالصور وتداولها على مواقع السوشيال ميديا لتكون سقطات للمؤلف واستهتار بعقول المشاهدين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى