عربىممثلون

تمنى الموت قبل 5 سنوات.. وفاة السينارست السوري فؤاد حميرة.. ايه حكايته مع بشار الأسد؟

سيطر الحزن على الوسط الفني السوري والعربي بعد وفاة السيناريست السوري فؤاد حميرة الذي قدّم للدراما السورية والعربية أعمالا كثيرة اهمها مسلسله الشهير “غزلان في غابة الذئاب”

وفاة السينارست فؤاد حميرة

توفي الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة، عن عمر ناهز 59 عاماً إثر نوبةٍ قلبية حادّة تعرض لها في مصر التي كان يقيم فيها منذ سنوات بعدما انتقل إليها من فرنسا التي لجأ إليها بعد الحرب السورية ومغادرته للبلاد إثر معارضته لنظام الرئيس بشار الأسد.

تمني الموت قبل 5 سنوات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوست للسينارست السوري الراحل فؤاد حميرة كتبه على حسابه بموقع فيس بوك تمني فيه الموت.
وكتب فؤاد حميرة: ايوووووووه.. ده الموت حلو يا ولاد.

فنانو سوريا ينعون فؤاد حميرة

ونعى كتّاب وممثلون سوريون وعرب السيناريست السوري فؤاد حميرة الذي قدّم قبل سنوات مسلسله الشهير “غزلان في وادي الذئاب”، على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب السيناريست السوري سامر رضوان على حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك” إن “الفجيعة تأكل قلبك كل يوم.. وتزاد اتساعاً ودمعاً كلما رحل واحد من الأصدقاء الجميلين”.
وأضاف: فؤاد حميرة أحد أساتذة الكتابة الدرامية في سوريا، وصاحب الأعمال التي لا يمكن للأعمى أن يمرَّ بها دون رفع قبعة الاحترام، يرحل حاملاً في حقيبة قهره سنين الخذلان والمنفى. فاجع رحيلك أيها الأستاذ المعلّم”.
كما نعى الفنان السوري قاسم ملحو، حميرة، وكتب على حسابه في “فيسبوك”: صاحب مسلسلات لها الأثر الكبير في درامانا السورية منها غزلان في غابة الذئاب ورجال تحت الطربوش والحصرم الشامي وغيرها، الكاتب المبدع فؤاد حميرة يلبي نداء ربه”. وأضاف: “العزاء لأسرته وأحبابه.. ترحموا عليه”.

من هو السينارست السوري فؤاد حميرة؟

فؤاد حميرة من مواليد العام 1965، وقد عمل مدير تحرير جريدة “الدستور” لمدة عشر سنوات. وكانت بداياته في مجال الدراما السورية من خلال مسرح “الشبيبة”، ثم في المسرح الجامعي ومسرح “العمال” قبل أن يتعرّف لاحقاً على الفنان والمخرج سليم صبري الذي أخذ بيده وعلمه الأسس الصحيحة في كتابة السيناريو الخاص بالدراما التلفزيونية، ليقدم نتاج ذلك مسلسله الحصرم الشامي “2007”.

أهم أعمال فؤاد حميرة

قدم السينارست فؤاد حميرة عدد كبير من الأعمال الدرامية أبرزها مسلسل “شتاء ساخن” (2009) و”الإمام الشافعي” (2007) و”ممرات ضيقة” (2007)، بالإضافة إلى مشاركته الدرامية في الجزء الرابع من مسلسل “الهيبة” (2019).
وكشف الراحل في تصريحات سابقة عن أسباب غيابه وقلة أعماله أن الكثير من شركات الإنتاج ترفض العمل معه وتقديم أعماله نظراً لجرأتها وخوفاً من السلطات السورية التي كان يعارضها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى