عربىممثلون

هذا الشاب أصبح من أشهر الفنانين في مصر..هتتصدم لما تعرف!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لشاب في العشرينات من عمره قيل أنها لفنان شهير وسط حالة من التفاعل الكبير على الصورة لمعرفة وجه الشبه بين الشاب المتواجد في الصورة وبعض الفنانين..

وبالبحث تبين أن هذا الشاب هو الفنان يوسف داوود في مرحلة شبابه، قبل أن يصبح من أهم الفنانين في مصر وظهر يوسف داود، في الصورة وهو في العشرينات من عمره، وبدا فيها شابًا وسيمًا وأنيقًا بشكل صدم البعض الذي لم يصدق أنها صورة الفنان الراحل الذي جذب الجميع بخفة ظله.

نجلة يوسف داوود تكشف عن مفاجأة

قالت دينا نجلة الفنان الراحل يوسف داوود أن الدها وعادل إمام كانا يعرضان مسرحية في الإسكندرية وهناك كان الزعيم عادل إمام يمتلك فيلا في العجمي وبها مشكلة في الكهرباء فاستعان بوالدها لكي يصلحها.

وأضافت خلال لقائها في برنامج مساء dmc المذاع عبر قناة dmc مع إيمان الحصري،أنهما كانا صديقان ويمضيان وقتا طويلا معا، وتذكرت موقفا عندما كانا يلعبان “طاولة” وكان ولدها محظوظا وفاز طوال اليوم، فانتقم منه عادل إمام في عرض المسرحية.

ومن المواقف التي لا يمكن أن تنسى هو أن والدها ألقى خطبة الجمعة أثناء تأديته فترة التجنيد العسكري والتي ظل بها لمدة 7 سنوات بسبب الحرب.

وقالت إن والدها كان له طريقة شيقة في الإلقاء والحكايات، حتى أنه له الكثير من التسجيلات الإذاعية، وفي وقت التجنيد العسكري كان يحكي لزملائه ويلقي عليهم قصصا، ولم يكن أحدا يعرف أنه مسيحي، فطلبوا منه أن يلقي خطبة الجمعة .

معلومات عن الفنان الراحل يوسف داود

يوسف جرجس صليب الشهير بالفنان يوسف داود، ولد يوم 10 مارس 1938 بمحافظة الإسكندرية وتخرج في كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960 وعمل يوسف داود مهندسا في البداية حتى عام 1985.

بدأ يوسف داود مسيرته الفنية بمشاركته في مسرحية زقاق المدق قل أن يحترف التمثيل وهو في سن 47 عاما وكان يوسف داود يدون القائمون على الأعمال الفنية اسمه بـ”يوسف صليب”.

وشارك داود في أعمال سينمائية عدة، منها أفلام سيداتي آنساتي، وحنفى الأبهة، وبخيت وعديلة، وحلق حوش، وعسل أسود، وعمارة يعقوبيان.

وشارك داوود في مسلسلات رأفت الهجان، والسيرة الهلالية، وفارس بلا جواد، والعمدة هانم.

على خشبة المسرح، شارك الفنان الراحل يوسف داود  في عروض فنان الشعب، والواد سيد الشغال، والزعيم، ومراتي زعيمة عصابة، وغيرها.

أطلق عليه النقاد لقب مهندس الكوميديا ولم يؤد الفنان الراحل يوسف داود دور البطولة طيلة حياته الفنية كان داود متزوجا من السيدة مارجريت وأنجب ولد وبنت.

حصل الفنان يوسف داود على العديد من الجوائز، كان آخرها قبل أقل من شهر من وفاته بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن مُجمل أعماله.

وفاة الفنان يوسف داوود

في أيامه الأخيرة، تدهورت الحالة الصحية للفنان يوسف داوود، ورفضت معدته تقبّل أي نوع من أنواع الطعام وكذلك أي دواء، ليكتفي الأطباء بوضع المحاليل له حتى توفي الفنان يوسف داوود في 24 يونيو 2012، عن عمر ناهز 74 عاما.

في ذكرى رحيله.. تفاصيل حياة الفنان يوسف داوود قبل عام 1985

من مشروع توثيق رواد الفن الذي تتبناه مكتبة الإسكندرية، سلمت زوجته مارجريت كل ما يتعلق به لتوثيق محطات حياته.

وكشفت دينا، ابنة الفنان الراحل يوسف داود، عن بعض المواقف في حياة أبيها، قائلة إنه تعرض إلى العقاب أثناء أدائه الخدمة العسكرية، حيث لم يكن زملاؤه يعلمون أنه مسيحي وطلبوا منه إلقاء خطبة الجمعة، وهو ما قام به بالفعل نظرًا لأنه كان مطلعا بشكل كبير على تعاليم الدين الإسلامي وكان دائم القراءة في المجالات المختلفة، وبعد اكتشاف الواقعة تعرض من قبل القائد إلى عقاب شديد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى