عربىمنوعاتنصائح

 القصة الكاملة للمرض الغامض الذي ظهر في أسوان.. ماذا حدث ورد فعل الأهالي؟ 

كشف الإعلامي عمرو أديب، حقيقة المرض الغامض الذي انتشر في محافظة أسوان خلال الأيام الماضية، بعد وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية لأسباب غامضة.

وقال أديب، خلال برنامج الحكاية عبر قناة «إم بي سي مصر»، إنه لا يوجد جهة رسمية خرجت حتى الآن، وذكرت سبب المرض الغامض الذي انتشر في محافظة أسوان.

وأضاف: إحنا في انتظار بيانات رسمية في هذا الأمر، لم نجد مسؤول واحد قرر أن يتحدث معنا ويقول لنا إيه الموضوع وهل الأمر له علاقة بحاجة منقولة، أنا مش عايز أقول الكلمة، هل له بمرض وبائي، يتحدثون عن مياه فيضانات ملوثة جاية من السودان بعض الناس بدأت تخاف وتشتري مياه معدنية.

وأكمل أديب: حتى الآن لم تظهر الأسباب، إحنا محتاجين بيان كامل شامل يقول ماذا يحدث في أسوان؟ إحنا متسابين للسوشيال ميديا، كل واحد يقولك حاجة، في ناس قالت حاجات لو قلتها محدش هيصدق، وهذا الأمر يتماشى مع الحالة بتاعة إننا مش عايزين لاجئين، يقولك شفتم أهو جاية من السودان.

استغاثة أهالي أسوان

استغاثات أطلقها عدد من أهالي محافظة أسوان خلال الأيام الماضية مرددين ” الحقونا إحنا بنموت ” بد ظهور مرض غامض، تسبب فى إصابة عددًا من المواطنين بنزلات معوية حادة وأسفرت عن وفاة 6 حالات حسب قولهم.

ووفقا لمسؤول فى مديرية الصحة بأسوان، جرى احتجاز 28 حالة بمستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، لإصابتهم بنزلات معوية بسبب فيروسات موسمية أو تناول أطعمة ملوثة.

وقال المهندس أحمد عبد المالك مهندس بمصنع كيما وأحد سكان قرية أبو الريشن، إن مياه الشرب بالقرية والنجوع المحيطة بها ملوثة، وكل يوم نذهب بعشرات الحالات إلى مستشفيات الحميات وفي قريتنا والنجوع المحيطة بها وصل عدد الوفيات إلى 6 حالات ولا أعرف سبب إنكار المسؤلين؟، مطالبا بإحالة الموضوع للنيابة العامة لمعالجة المشكلة قبل أن تتحول إلى كارثة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى