منوعات

رجل الثلج الخارق ويم هوف.. لا يشعر بالبرودة.. يغوص تحت المياه المتجمدة وتسلق قمة ايفرست بسروال وحذاء فقط وحقق 10 أرقام قياسية

هناك الكثير من العجائب والغرائب في هذا العالم الواسع فالله سبحانه وتعالى اخص كل انسان بقدرة وموهبة مختلفة عن غيره فتجد من برع في الرسم والفن و اخر في الطب والاختراعات والعلم واخر في الرياضة وهناك من يمتلك موهبة الحفظ وكان عقله الة نسخ فبمجرد ان ينظر للشيئ ولو لمرة واحدة لا يمكن ان ينساه ابدا طوال حياته وهناك شخص اخر لديه القدرة على تحمل اي الم ويقوم باعمال مؤلمة جدا ولا يتاثر وشخص اخر يسمى بالشخص الكهربائي لانه لا يتاثر بالكهرباء


رجل يقوم بنصف ماراثون في الدائرة القطبية الشمالية بفنلندا عـــ اري القدمين ولا يرتدي سوى سروال قصير، يغوص تحت المياه المتجمدة، يركض في صحراء كلهاري دون أن يشرب الماء. إنه وين هوف الهولندي المدعو برجل الثلج. فكيف يستطيع القيام بذلك؟

نشأة رجل الثلج

جاء ميلاد ويم هوف WIM HOF بتاريخ 20 أبريل 1959ميلاديا وهو الان يبلغ من العمر57 عام ، تعود اصول ويم هوف الى هولندا ،بالنسبة لمسقط رأسه فهو ولد في مدينة سيتارد ، ليمبورغ ،اما عن سبب شهرته فهو يشتهر باسم رجل الثلج حيث انه لديه قدرة فائقة على تحمل درجات الحرارة المنخفضة بدون ان تتغير درجة حرارة جسمه .

رجل الثلج

ويم هوف، هو رجل هولندي يعرف باسم رجل الثلج، حيث إن لديه قدرة كبيرة على التحكم بجسده بطريقة تزيد من الأكسجين في الــ دم بواسطة تمارين تنفس يقوم بها، كما أنه يتمكن من أن يؤثر ذهنيًا على جسده.

وُضع أستاذ طب أطفال بجامعة ولاية “وين” ويم هوف تحت اختبار الرنين المغناطيسي ليرى ما يحدث في رأسه بينما هو تحت البرودة، ووجد أن دماغ ويم تفرز العديد من المهدئات، كما يزيد من إفراز السيروتونين والدوبامين أثناء ما يقوم به.

أوضحت أستاذة علم نفس تجريبي بجامعة كوينز ماري حالة ويم أنه مجرد التعرض المستمر لمؤثر ما يحدث تغيرات عصبية في الدماغ، وأن الأمر لا يخلو من تأثيرات الوهم، وأن هذا ما يحدث مع ويم هوف بالفعل.

فإن إفراز المهدئات الذي يقوم بها هوف لا تدوم لفترات طويلة، وليس شرطًا أن يكون مرتبطًا بتمارين التنفس التي يقوم بها، بل يكون الأمر نتج عن ممارسته المستمرة لهذه الأنشطة.

قدرات رجل الثلج

إلا أن قدرات هوف ليست خارقة إلى ذلك الحد، حيث تبين ذلك أثناء رحلة صعود جبل كليمنجارو مع تلاميذه، والتي انتهت بتدهور حالتهم الصحية نتيجة البرد وتأثير الوجود في المرتفعات.


يقول هوف أنه قادر على التحكم بجسده بطريقة تزيد من الاوكسجين في دمه بواسطة تمارين للتنفس يقوم بها، يقول أيضاً أنه اكتشف كيف يؤثر ذهنياً على جسده، فهل هذا صحيح؟

اختبار طبي لرجل الثلج

قام اوتو موسيك (Otto Musik) أستاذ طب الأطفال في جامعة ولاية وين في الولايات المتحدة باختبار ويم هوف تحت الرنين المغناطيسي (MRI) ليرى ما يحدث في دماغه بينما هو تحت البرودة الشديدة، وفي الواقع وجد أن دماغ ويم هوف يقوم بإفراز المزيد من المهدئات كما يزيد من افراز السيروتونين والدوبامين اثناء ما يقوم به. وجد موسيك ايضاً أن دم هوف كان أكثر قاعدية في إشارة الى صحة ما يقوله هوف عن الاوكسجين في دمه.

رأي العلماء

غير أن ماجدة عثمان أستاذة علم النفس التجريبي في جامعة كوينز ماري تقول أن مجرد التعرض المستمر لمؤثر ما سيحدث تغييرات عصبية في الدماغ، أجرت ماجدة عثمان دراسة على سائقي التكسي وسائقي الباصات في مدينة لندن في المملكة المتحدة فوجدت أن أدمغة سائقي التكسي تتضمن المزيد من المادة الرمادية بالمقارنة مع سائقي الباصات استجابة لكثرة استخدامهم للأجزاء المتعلقة بالتنقل وإيجاد الأماكن. وتضيف ماجدة أن الأمر لا يخلو من تأثيرات الوهم (placebo) أيضاً .

الأمر ذاته يُمكن أن يحدث مع هوف. فضلاً عن ذلك فإن افراز المهدئات الذي يقوم به هوف قد لا يدوم سوى لفترات قصيرة، وقد لا يكون مرتبطاً بالضرورة بتمارين التنفس التي يقوم بها، بل قد يكون الأمر ناجماً عن ممارسته المستمرة لتلك الأنشطة.

غير أن اهتمام العلماء بهوف وقدراته تلك لا يعطيه الحق في كثير مما يروج له، فقد صرح لموقع لیمبورغ (L1mburg) الهولندي بأن التأمل وتمارين التنفس التي يقوم بها كفيلة بشفاء جميع المرضى وأنها ستجعل الأطباء والمستشفيات دون عمل لو طبقها الناس [2]وفي ذلك تضليل كبير يجعل هوف لا يختلف عن أي من الدجالين في العالم العربي ولكن هذه المرة بالترويج للأمر عبر قدراته الجسدية.

النظام الغذائي لرجل الثلج

يأكل ويم هوف مرة واحدة فقط في اليوم، وعندما تدق الساعة 6 مساءً، تتكون الوجبة في الغالب من المكرونة وحساء الخضار، وخلال النهار يتناول الفواكه الطازجة الطبيعية مع المكسرات.

تحتوي خطة النظام الغذائي لويم هوف على نسبة منخفضة من البروتين بنسبة 10%، ودهون منخفضة متوسطة بنسبة 20%، والباقي عبارة عن كربوهيدرات بنسبة 70%. ولم يكن وين هوف نباتيًا بالفطرة ولكنه توقف عن تناول الطعام غير النباتي منذ أن كان عمره 20 عامًا، ومنذ ذلك الحين كان يتبع نظامًا غذائيًا كامل الوجبة في اليوم، حيث ينغمس في الوجبات الخفيفة أو يأكل القليل من المكسرات عندما يشعر بذلك، ويستمر صيامه أحياناً 16 ساعة في اليوم.

وجبات رجل الثلج

العشاء الساعة 6 مساء: مكرونة / شوربة خضروات

الصوم المتقطع: يصل إلى 16 ساعة في اليوم

وجبة الغداء: وجبات خفيفة / فواكه طازجة / مكسرات / قهوة / شاي اخضر

إنجازات رجل الثلج

حياة ويم هوف وافعاله الخارقة للطبيعة .. تمكن ويم هوف من ان يقوم بتسجيل ما يقرب من 20 رقم قياسي عالمي لقدرته على البقاء لاطول فترة ممكنه في حمام الثلج بدون ان يتغير درجة حرارتة وذلك لقدرته على التحكم في درجة حرارة جسمه .

في عام 2007 ميلاديا تمكن ويم هوف من تسلق قمة ايفرست وهو يرتدي سروال وحذاء فقط وبرغم من تسلقه ما يقرب من 6.7 كيلو متر الا انه لم يتمكن من الوصول الى القمة بعد ان اصيب في قدمه باصابة مؤلمة جعلته يعود ويتوقف عن التسلق .

في عام 2008 ميلاديا تمكن من ان يغوص في الثلج لمدة ساعة كاملة بكامل جسده واستمر بالظبط لمدة 1 ساعة و 13 دقيقة و 48 ثانية وبذلك حقق رقم قياسي ، في عام 2009تمكن من تسلق قمة جبل كليمنجارو خلال يومين فقط ايضا بالسروال و الحذاء فقط .. بحلول عام 2010 تمكن ويم هوف من ان يحقق رقم قياسي جديد في احواض الثلج حيث ظل مغمور في حوض ثلج لمدة 1 ساعة و 44 دقيقة وذلك باليابان .


اشترك في عام 2010 في مسابقتين وحقق فيهم ارقام قياسية الاولى كانت في تحمله للجليد في مدينة Inzell والثانية كانت في نيويورك وتم تسجيل اسمه في موسوعة جينيس ضمن الخارقين .

ويم هوف و كتاب التحول لرجل الثلج .. قام ويم هوف بنشر كتاب كامل عن اساليبه التي استخدمها في تحمل الثلج وقام باضافة جميع تجاربه ومغامراته وايضا شرح الطريقة التي بواستطها يقوم بالسيطرة على درجة حرارة جسمه بالكامل .

شاهد أيضاً:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى