الكار أسرار

هيثم الحديدى يتوج بـ «ملك الدرفت» لعام 2016

فاز الشاب العمانى هيثم الحديدى، صاحب الـ18 عاماً، بلقب بطولة «ريدبل كار بارك درفت»، معتلياً أعلى درجة على منصة التتويج مع أنها كانت مشاركته الأولى ليس فقط فى نهائى «ريد بُل كار بارك درفت»، بل أيضاً على مستوى التصفيات المحلية.

ومنذ بدأت جولات المسابقة أبهر «الحديدى» الجميع بأدائه المثالى على حلبة «الدرفت» التى حضرت خصيصاً فى ميناء السلطان قابوس فى مكان لتجمع 14 «درفترز» وأكثر من 4000 من عشاق هذه الرياضة تحت رعاية صاحب السمو، تيمور بن أسعد آل سعيد، وبالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات، وأفضل سائقى «الدرفت» من قطر والكويت وموريشيوس ومصر والمغرب والأردن ولبنان وتونس والإمارات والسعودية وعُمان، اجتمعوا معاً ليلهبوا حماسة الجمهور الذى فاقت النتيجة كل توقعاته.

الشاب العمانى يخطف اللقب فى أول مشاركة له فى «ريد بُل كار بارك درفت».. وسيطرة عمانية على منصة التتويج
وكانت المفاجأة الكبرى بسيطرة عُمانية بحتة على منصة التتويج، فجاء هيثم الحديدى فى المركز الأول حاصلاً على 390 نقطة على متن سيارته «نيسان سيلفيا»، وحل على البلوشى، أيضاً على سيارة نيسان سيلفيا، فى المركز الثانى بنفس عدد النقاط (390 نقطة)، ما اضطر لجنة التحكيم للنظر فى نتيجة الجولة الثانية فجاء «الحديدى» أولاً، أما طارق الشيحانى فحل ثالثاً حاصداً 383 نقطة على سيارته «نيسان SX240».

وبعد فوزه قال «الحديدى»: «أشعر بسعادة عارمة، لأنى لم أكن أتوقّع أن أفوز اليوم، ومن جهة أخرى، إنه شعور لا يوصف أن يعتلى ثلاثة عمانيين منصة التتويج هذه السنة، ومستوى المنافسة كان عالياً وجميع الدرِفترز قدّموا عروضاً شيّقة، وحصلت على شهادة القيادة منذ ثلاثة أشهر فقط لذلك فإنى بغاية السعادة الآن، وأعتقد أنه إذا كنت تحب ما تفعله فإنك تقوم بالمستحيل لتنجح فيه».

من جهته، أعرب «البلوشى» عن سعادته قائلاً: «سعيد بحصولى على المركز الثانى، حافظت على مستواى فى مسابقة (ريد بُل كار بارك درِفت) لثلاثة أعوام متتالية.. إنها فرحة عُمانية لا تُوصف لمواهب فى السلطنة ظهرت على منصة التتويج».

وقد تألفت لجنة تحكيم مسابقة «ريد بُل كار بارك درفت» من بطل سلسلة فورمولا الدرفت 2011 اليابانى داى يوشيهارا، والأوكرانى عضو فريق ريد بُل الرياضى ألكساندر جرينشوك، وسائق الدرفت المحترف منذ عام 2004 اليابانى كينشيرو جوشى، بالإضافة إلى سائق الراليات العُمانى خالد المنجى الذى شارك حتى الآن فى 70 رالى.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى