منوعات

حقيقة تسريب الغاز في القرية الذكية.. تفاصيل كاملة

أثار خبر تسريب الغاز في منطقة القرية الذكية والمناطق المحيطة بها بمحافظة الجيزة الجدل على منصات التواصل الإجتماعي منذ أمس وأثار ذعر المواطنين، وتسائل الكثير عن مدى صحة هذا الخبر وهل كان بالفعل تسريب غاز أم لا؟، حيث تم اصابة عدد من العاملين في القرية الذكية بالاختناق وتم نقل المصابين للمستشفى.

تسريب الغاز
تسريب الغاز

بيان وزارة الصحة المصرية عن تسريب الغاز

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيان رسمي عن الحادث عبر صفحتها الرسمية  على “تويتر”، مؤكدة استجابة هيئة الإسعاف لادعاء تسريب الغاز داخل القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم الإمداد بـ 15 سيارة إسعاف، لادعاء تسرب غاز داخل القرية الذكية الواقعة على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي بمحافظة الجيزة.

تسريب الغاز
تسريب الغاز

عدد المصابين بحادث اختناق تسريب الغاز

وقامت سيارات الإسعاف بنقل 19 مصابا إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي، وأوضحت وزارة الصحة خروج 11 مصابا بعد تلقي العلاج وتحسن الحالة الصحية والاطمئنان عليهم، وتم نقل 5 مصابين آخرين لمستشفى الشيخ زايد التخصصي، مؤكدة أن حالة جميع المصابين مستقرة ويتم متابعتهم بشكل مستمر، والحالات تعاني فقط من أعراض الاختناق.

 

رد شركة غاز مصر على خبر تسريب الغاز

نفت شركة غاز مصر في بيان لها خبر تسريب الغاز في منطقة القرية الذكية بالجيزة والمناطق المحيطة امتدادا للشيخ زايد، موضحة أن سبب الرائحة التي انتشرت خاصة بمواد الرائحة التي يتم إضافتها للغاز الطبيعي والتي كان يتم نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر في أبورواش.

وجاء رد شركة غاز مصر في بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية، والذي أكد فيه المهندس وائل جويد رئيس الشركة أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعى ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تماما وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أى تسريب غاز .

التحقيق في واقعة خبر تسريب الغاز

وقامت السلطات المختصة تشكيل فريق من النيابة للتحقيق في خبر واقعة تسريب الغاز وسماع أقوال المصابين في المستشفيات وإفادة العاملين بالقرية الذكية أيضا، واستدعاء مسؤولين بشركة “غاز مصر”، وعمل التحريات اللازمة عن هذه الواقعة.

وأكد مدير عام السلامة والصحة بشركة غاز مصر في أقواله لجهات التحقيق: “وقع تسريب الرائحة نتيجة لأعمال الصيانة ببعض الخزانات، والرائحة اختفت بعد حوالي ساعة وعاد الهدوء في المكان والعمال إلى عملهم بشكل طبيعي”.

تسريب الغاز
تسريب الغاز

موضوعات متعلقة: ارتفاع جديد في أسعار النفط عالمياً .. وهذه توقعات أسعار البنزين في مصر الفترة المقبلة

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى