مرأة

8 نصائح للاحتفاظ بجمالك طوال فترة الحمل

لا شك أن المرأة خلال فترة الحمل تفتقد الكثير من رونقها وحيويتها وجمالها، بسبب خسران الكثير من الفيتامينات والمعادن الموجودة في جسمها، بالإضافة إلى متاعب الحمل الآخرى التي تعمل على إرهاق الوجه وشحوبه، ومنها القئ والإجهاد وغيرها من متاعب الحمل.

اليوم نقدم لكِ عدد من النصائح التي ستعمل على استعادة جمالك خلال فترة الحمل، ومساعدتك في الظهور بكامل نضارتك وإشراقتك التي اعتدتي عليها.

1- زيت الزيتون مفيد جدا في هذه الفترة لعلاج الشعر والبشرة، ومن الممكن استخدامه كدهان على البطن لحمايتها من التشققات ودهان على الثدي لتجهيزه لمرحلة الرضاعة.

2- كريمات الترطيب هامة جدا فلا تمرري يوما بدون ترطيب القدم والكفين وخاصة قبل النوم حتى لا تواجهين مشكلات جفافهم.

3- شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطازجة يمنح بشرتك الحيوية والإشراقة الدائمة.

4- لا تكثري من استخدام صبغات الشعر في فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى لخطورتها على الجنين، والأفضل تطبيق قناع العسل والزبادي للشعر مرتين بالأسبوع.

5- استخدمي سكراب القهوة والسكر كمقشر للجسم مرتين أسبوعيا، كما ان له نتائج فعاله في القضاء على السليوليت.

6- استخدمي الأقنعة الطبيعية للبشرة التي تعمل على القضاء على شوائبها واستراد حيويتها، ومنها الماسكات التي تحتوي على الأفوكادو والزبادي وماء الورد وعسل النحل والحليب الطازج.

7- تناول كميات كبيرة من الخضروات الورقية والفواكه يعزز بشرتك ويعمل على حمايتها من عوامل التجاعيد والإرهاق، كما أنها مفيدة جداً لصحة الجنين، ولهذا يفضل تناول حصتين أو ثلاثة من الفواكه والخضروات يومياً.

8- ممارسة رياضة المشي ولو نصف ساعة يومياً تعمل على تنشيط دورتك الدموية، وتساعدك على الاحتفاظ برشاقتك طوال فترة الحمل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى