مشاهيرمنوعات

أول تعليق من شادي أبو زيد على واقعة “بلالين الشرطة”: دا من حرية الإبداع

نشرت رولا ابو زيد، شقيقة شادي أبو زيد، مراسل برنامج “أبلة فاهيتا”، بيان توضيحي على صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”، يوضح فيه موقفه بعد واقعة “بلالين الشرطة”.

البيان قال فيه: “توضيح بخصوص الفيديو الذي تم نشره أمس، و الذي علي أثره قامت مجموعة بعمل بلاغات ضدي للسيد المستشار النائب العام يتهموني فيه بنشر فيديو به إساءة للشرطة، و صدرت تصريحات غير صحيحة علي لسان مسئولين بالداخلية بأنه تم القبض علي، وردا علي ذلك:

أولا: العمل الذي تم نشره هو سلسلة من الحلقات التي تم نشرها ضمن برنامج ساخر علي مواقع التواصل الاجتماعي و لم يكن العمل الأول الذي يتناول موضوعات اجتماعية بطريقة كوميدية.
ثانيا: يحمي دستور جمهورية مصر العربية الحالي الصادر في 2014 حرية الإبداع، بل ويُلزم أجهزة الدولة المختلفة بحماية المبدعين وليس ترويعهم وتهديدهم بالقبض و التعذيب، كما يُنهي الدستور عن توقيع أي عقوبة سالبة للحرية ضد المبدعين بسبب أعمالهم الإبداعية.

ثالثا: لم يقدم العمل أي محتوى يجرمه القانون، سواء بالسب أو القذف ﻷي شخص أو جهة – كما أدعي مقدمو البلاغات- كما لم يقدم الفيديو أي تحريض لأعمال عنف أو تمييز بين المواطنين، ولم يتعدى العمل الإبداعي كونه عمل ساخر.

من الواضح أن الدولة تتعامل مع المُبدعين علي أنهم الحلقة الأضعف التي من السهل تهديدها و حبسها بل وتعذيبها و لم يتحرك أي من هؤلاء المواطنين الشرفاء و لا الدولة ضد الدعوات التحريضية ضدي التي صدر إحداها من الصفحة الرسمية للشرطة المصرية بأنهم سيسلكو الطريق القانوني و إن لم يتم تجريمي سوف يتم اللجوء لطرق أخرى، فأصبحت الجهة المسئولة عن حمايتي هي من تتوعدني بالإيذاء دون أي تحرك من النيابة العامة ضد هذا الفعل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى