بروفايلعربىمشاهير

تعرف على “عم ربيع” الذي أبكى المشاهدين في تحت الوصاية .. رشدي الشامي وأعماله في رمضان 2024

يمتلك مسيرة فنية خاصة وقدم شخصيات تأثر بها الجمهور سواء على خشبة المسرح أو في الدراما، وتألق في العديد من الأدوار المهمة ونال شهرة واسعة خلال السنوات الماضية بسبب أعماله المميزة والشخصيات التي أبدع خلالها مُظهرًا موهبة تمثيلية فريدة.

الفنان “رشدي الشامي” الذي قدم قرابة 120 عمل مسرحي والعديد من الأعمال التلفزيونية من أهمها دوره في مسلسل “تحت الوصاية” ومسلسل “طايع” و “أزمة منتصف العمر”، “ما وراء الطبيعة”، “جولة أخيرة”، “واحة غروب” وغيرهم.

عم ربيع في تحت الوصاية

ومن المشاهد التي أبكت الجمهور مشهد موته في مسلسل “تحت الوصاية” في شخصية عم ربيع، حيث فارق الحياة وهو ينظر للبحر ويخبر “حنان” أنها “ريس المركب” وأفضل قائد بحارة، لتدخل الفنانة منى زكي في نوبة من البكاء والصراخ وتقول له “متسبنيش يا عم ربيع”، ليفلت من بين يديها جثة هامة، وقبل ثوانِ من رحيله ألقى نظرة بحب للبحر قائلًا: “أنا مرتاح وأنا شايف البحر”.

من هو رشدي الشامي؟

رشدي الشامي ممثل ومخرج ترجع أصوله إلى قرية دهمشا، التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، من مواليد 28 مارس 1958 ويبلغ من العمر 65 عامًا.

نشأ “الشامي” في حي السكاكيني بقلب القاهرة وتعلم في مدارس القاهرة، دخل المسرح القومي منذ أكثر من 40 عامًا، وعمره 9 سنوات لمشاهدة تخرج دفعة 67 من معهد الفنون المسرحية، وارتبط بالمسرح منذ ذلك الوقت.

رشدي الشامي لا يطمح بجمع المال وتكوين ثروة من الفن، إذ قال في تصريحات تليفزيونية: “أقصى طموحي الجبنة في التلاجة والبقسماط، لو تواجد الاتنين في التلاجة فـ أنا عندي الدنيا وما فيها”.

كما يهوى اقتناء الآلات الموسيقية في منزله، حيث قال في تصريح له: “أنا شايف الفن لا يتجزأ، ليه مناخدش المزيكا تخدم على الفن، فكل حاجة المفروض الممثل يكون عارفها، فحينما يأتي لك مخرج ويقول لك طبل، فتقول لا مش بعرف، أومال أنت ممثل ازاي، فيقول لك اعزف، فتقوله مش بعرف، وحينما يقول لك طير تقوله حاضر، لازم كل حاجة الأستاذ المخرج عاوزها قبل مايقولها تكون أنت ممثل محققها”.

وأضاف: “فكانت المزيكا، وبعض الأشياء الأخرى، تعلمتها علشان أخدم عليها في التمثيل، فالتمثيل يحتاج أن تعرف كل حاجة، ولا ينفع أن تقول مش بعرف”.

رشدي الشامي في رمصان 2024

انضم الفنان رشدي الشامي مسلسل “غير صالح للنشر”، بطولة محمد سلام وهند عبد الحليم على إذاعة” إنرجي” في رمضان 2024.

ويضم مسلسل “غير صالح للنشر” بطولة محمد سلام، وهند عبد الحليم ومحمد أوتاكا ومروان يونس ومحمد عبده وفاتن واصل ودوجلاس ورنا خطاب ومحمد مبروك يوركا ومعتصم شعبان، سيناريو وحوار أحمد محارب دوجلاس ومحمد محارب وإخراج زهرة رامي مدير الإنتاج الدرامي في إذاعة إنرجي.

ومن ناحية أخرى، يخوض الفنان رشدي الشامي الموسم الرمضاني المقبل 2024، من خلال مشاركته في عملين، الأول مسلسل “صدفة، مع النجمة ريهام حجاج، ويشارك بجانبها كلا من رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، علاء خالد وهشام منصور، وعدد آخر من الفنانين وإنتاج شركة فينتدج ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

وأيضا شارك في مسلسل “مسار إجباري” معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد محرز، ومينا بباوي، وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، مي الغيطي، رشدي الشامي، محسن منصور، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى