زمان يافنهوليوود

لوريل وهاردي الثنائي الأشهر الذي تفكَّك برحيل “السمين” بعد 20 عامًا من النجاح

حقق الثنائي التمثيلي الأشهر لوريل وهاردي الكثير من النجاحات في العالم أجمع، وقد حظيا “النحيف والسمين” بالكثير من الشهرة غير المسبوقة خلال الفترة ما بين العامين 1927- 1951.

ولوريل اسمه الحقيقي آرثر ستانلي جيفرسون، وهو إنجليزي الجنسية ومن مواليد العام 1890، وقرر اختبار موهبته الفنية في عاصمة صناعة السينما الأمريكية هوليوود، وهناك التقى توأمه الفني أوليفر هاردي وقدما معًا عدة أعمال كوميدية صامتة، وجسد الفنان البريطاني شخصية النحيف الذي يتميز بالغباء المفرط في تعامله مع الأحداث، أما هاردي “السمين” يحاول الظهور كإنسان ذكي يدرك ما وراء الأحداث، ما ينتج عدة مواقف كوميدية.

وقد صُدم لوريل كثيرًا بوفاة صديقه المقرب العام 1957، وأصيب بإعياء شديد لم يتمكن معه من حضور مراسم الجنازة، وبعد رحيل توأمه لم يستطع التعافي إلا بعد فترة طويلة من الزمن، وقرر اعتزال الفن بعد ذلك.

وعاش الفنان الحاصل على جائزة الأوسكار آخر أيام حياته في شقة صغيرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وعلى الرغم من حالته الميسورة وزواجه 4 مرات، تعرض لأزمة قلبية قبل وفاته بـ4 أيام نتيجة التدخين الشره، ثم رحل في 23 فبراير 1965 عن عُمر 74 عامًا.

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى