عربىمشاهير

هل تذكرون الفنان حمدي حافظ شاهدوا كيف أصبح شكله اليوم بعد تقدمه بالسن وسبب ابتعاده عن الفن

اشتهر النان حمدي حافظ، بدور الشاب المراهق في بداية دخوله المجال الفني وكان ذلك في عام 1976، وقدم أدوار عديدة مثلت الشباب ومشاكلهم وأحلامهم في حينها، وبعدها تطورت أدواره إلى أن حصل على أدوار البطولة، وتوجه بعدها للإنتاج وقام بإنتاج 3 أفلام.

كما شارك في التمثيل بالمسلسلات الدينية واقتصر تمثيلة على تلك الأدوار، ثم بعد ذلك ابتعد عن التمثيل وتغيب لفترة من الزمن ليظهر بعدها ويعلن اعتزاله وكان ذلك بعد أن قام بتقديم الكثيرمن الأدوار الرائعة.

زواجه

تزوج الفنان حمدي حافظ، من الفنانة هدى رمزي، وذلك بعد أن قاما بالعمل معًا في بعض الأفلام والمسلسلات، ولم يمر على زواجهما الكثير من الوقت حتى تم الإعلان عن نبأ انفصالهما.

في بداية التسعينات، قرر حمدي حافظ، اعتزال الفن والاتجاه إلى الجماعات الدينية في رغبة منه لتقديم أعمال ملتزمة فقط وبذلك غاب عن الإعلام لسنوات طويلة وصلت إلى أكثر من 22 عامًا تسببت في تغير شكله بشكل كبير بسبب تقدمه في السن وزيادة وزنه.

عدم احتفاظه بمقتنياته

وتحدث الفنان حمدي حافظ، عن غيابه عن الفن مؤكدًا أنه ابتعد عن الأعمال الفنية ولم يحتفظ حتى بمقتنياته من إكسسوارات وملابس وسيناريوهات الأعمال التي شارك في بطولتها.

وقال في تصريحات صحفية: “لم أحتفظ بمقتنياتي الفنية، وحصل التزام قوي وبعدت عن كل حاجة وعن الأعمال الفنية، حتى كان عندي موسيقى تصويرية لأفلام أنتجتها وشوية أعمال وصور لم أحتفظ بيها”.

عودته للتمثيل وشروطه

وعن عودته للتمثيل قال: “ربنا كرمني وعملت عمل في رمضان الماضي (ملف سري) مع هاني سلامة ونضال الشافعي، عمل مش بطال ويناسبني، وكان دور مستشار سابق ووالد هاني ونضال”.

وأكد أن شرطه الوحيد للعمل في الفن، هي الالتزام، وعدم تقديم شيء مخل ولا خارج لا بالألفاظ ولا القول ولا بالفعل.

وكشف أن أقرب الأصدقاء له في الوسط الفني، كان الفنان الراحل نور الشريف، وحاليًا من المقربين له الفنان كمال أبو رية والفنانة ماجدة زكي.

كما تحدث عن نجوم الزمن الجميل قائلًا: “الممثلين زمان كانوا بيكملوا بعض وممكن مياخدوش فلوس، أو مبياخدوش مقابل ومن ضمن الناس اللي كانت بتجامل في الأفلام محمود المليجي، وكان بينتظر دوره مكانش بيقول أنا عايز أمشي عايز أخد دوري وأمشي”.

وأضاف: “فيلم “لا أنام”، أكثر عمل مليء بالنجوم في تاريخ السينما المصرية، وممكن الممثلين لما يسمعوا إن يحيى شاهين، هيقدم فيلم كان الممثلين بيروحوا ويقولوا إحنا هنشتغل معاك ومش عايزين أجر، كان هناك روح العمل الجماعي، وكان نجاح العمل أهم شيء في الفيلم مش شرط ياخدوا كام مقارنة بالوقت الحالي والذي أصبح البطل واحد بس”.

وأشار إلى أن معظم الممثلين قديمًا ماتوا فقراء ولم يكن معهم أموالًا لأنهم كانوا يقومون بصرفها على الفن ولم يمارسوها كتجارة وكانت الأعمال لها رسالة هادفة وواضحة وليست بهدف الربح، أو من يتم وضع اسمه أولًا مقارنة بالوقت الراهن.

يذكر أن حمدي حافظ، بدأ مشواره الفني مطلع السبعينيات، وشارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، بينها: “شلة المراهقين”، “ومضى قطار العمر”، “وداعا إلى الأبد”، “هذا أحبه وهذا أريده”، “أرملة رجل حي”، وفي التليفزيون قدم: “السمان والخريف”، “ليالي الحلمية”، “الوسية”، “عمر بن عبدالعزيز”، وبعد فترة غياب عاد للتمثيل بالمشاركة في مسلسل “ملف سري” الذي عُرض في رمضان 2022.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى