أسواق اليوم

انخفاض أسعار الذهب بنحو 90 جنيهاً للجرام … وعيار 21 يسجل 2320 جنيهاً

شهدت أسعار الذهب  خلال بداية تعاملات اليوم  بالصاغة ، الجمعة ، انخفاضاً في الأسعار بجميع الأعيرة ، إذ انخفض عيار 21 بنحو 90 جنيه دفعة واحدة، مقارنة بتعاملات صباح الأمس الخميس.

ويرصد « كل النجوم »، خلال السطور التالية، آخر تحديث لـ أسعار الذهب المحلية والعالمية في سوق الصاغة المصرية، والتي جاءت كالتالي:

سعر عيار 21 اليوم

انخفض سعر عيار 21 خلال بداية تعاملات اليوم ليصل لـ2320  جنيه ، وذلك بإنخفاض قدره 90جنيهاً مقارنة بـ2410 صباح الأمس.

سعر الذهب عيار 24 اليوم

سجل سعر الذهب صباح اليوم عيار 24 مستوى 2651  جنيها .

سعر عيار 18 اليوم

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1989 جنيهاً، صباح تعاملات اليوم.

سعر الجنية الذهب اليوم

فقد سجل سعر عيار 18 اليوم نحو 18.560 جنيهاً  ، وذلك دون احتساب المصنعية .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

أسباب تراجع سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم على خلفية تراجع قيمة الدولار بالسوق السوداء ليسجل 41.80 جنيهاً، وذلك بعدما سجل أمس نحو 42.40 جنيهاً، وانخفض على أثره دولار الصاغه لينخفض تحت الـ44 جنيهاً.

وقد ارتفعت الأسعار الأيام القليلة الماضية بشكل ملحوظ على خلفية ارتفاع في معدلات الطلب ، وإقبال من المواطنين على الشراء، مع مخاوف تداعيات الحرب في المنطقة، وحالة عدم اليقين، وتأثير حدتها على الأزمة الاقتصادية، لاسيما مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه، ونقص العملة الأجنبية، ما دفع المواطنين للذهب للتحوط.

سعر الذهب في السعودية اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية، حيث سجل عيار 24 اليوم نحو 227.46  ريال سعودي ، بينما سجل عيار 21 نحو 199.03 ريال ، وسجل عيار 18 نحو 170.59 ريال سعودي ، وبلغ سعر أونصة الذهب نحو 7,078.50 ريال سعودي.

سعر الذهب اليوم في الإمارات

ارتفع أيضاً سعر الذهب في الإمارات اليوم  ، ليسجل سعر عيار 24  نحو 227.5 درهم إماراتي ، وعيار 21 نحو 204 درهم إماراتي ، وعيار 18 نحو 174.75 درهم إماراتي .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عالمياً

ارتفعت سعر الأوقية العالمية لتسجل الآن نحو 1881 دولارً ، بعدما كانت قد تراجعت تراجع طفيفاً خلال تعاملات الأمس لتعاود الصعود مجدداً الآن.

وفي سياق متصل صدرت أمس ، بيانات التضخم الأمريكية ، والتي أظهرت نوعًا من التباين، حيث تجاوز مؤشري أسعار المستهلكين الرئيسي الشهري والسنوي التوقعات، فيما جاءت بيانات مؤشري المستهلكين الأساسي الشهري والسنوي متوافقة مع التوقعات.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر سبتمبر 3.7%، وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاعه بـ 3.6% فقط، وذلك بعد تسجيله 3.7% في شهر أغسطس الماضي.

أما على أساس شهري فقد ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بـ 0.4% في سبتمبر، وكانت التوقعات عند 0.3%، بعد صعوده بـ 0.6% في بيانات شهر أغسطس.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4.1% في سبتمبر، وهو ما يتوافق مع التوقعات، بعد أن سجل في أغسطس 4.3%، وعلى أساس شهري سجل 0.3% في سبتمبر وفقًا للتوقعات، وذلك بعد أن سجل زيادة بـ 0.3% في أغسطس.

في حين أظهر محضر اجتماع بنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر أن حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن مسار الاقتصاد الأمريكي دفعت صانعي السياسة إلى موقف حذر حديثًا الشهر الماضي، وهو موقف أعاد تأكيده كبار مسؤولي الفيدرالي الأمريكي في سلسلة من البيانات هذا الأسبوع.

واتفق صانعو السياسة النقدية في الفيدرالي الأمريكي الشهر الماضي على أن السياسة النقدية يجب أن تظل “مقيدة” لبعض الوقت من أجل مواصلة تهدئة التضخم.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

من المتوقع أن تستمر موجة الارتفاعات المتتالية في أسعار الذهب بالأسواق المحلية بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية مجدداً والمتوقع أن تصل لـ1900 دولار ، وسط إقبال المستثمرين بالأسواق العالمية والمحلية على الذهب للتحوط كملاذ آمن، مع تزايد مخاوف تداعيات الحرب في منطقة الشرق الأوسط  ، فضلاً عن ارتفاع قيمة الدولار بالسوق السوداء في مصر والذي اقترب من 42 جنيهاً ، كما تخطى أيضاً سعر دولار الصاغة حاجز الـ44 جنيهاً .

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى