غير مصنف

فادية عبد الغني وحقيقة التبرؤ من زوجها النصاب

تزوجت فادية عبد الغني وهي لا تزال في الثانوية من رجل الأعمال “فريد عبد الغني”، ولم يعارض إكمالها للتعليم، فأكملت تعليمها وحصلت على ليسانس حقوق ثم درست بمعهد الفنون المسرحية وتخرجت منه عام 1984.
اكتشفت فادية بعد 38 عامًا من الزواج أن اختيارها كان خاطئًا، حيث اُتهم زوجها بالنصب على صاحب معرض سيارات في مبلغ قدره 160 ألف جنيه، واُتهم أيضًا في قضية تحرير إيصال أمانة بمبلغ 50 ألف جنيه.
وليس هذا فحسب، بل اكتشفت فادية أن زوجها عليه أحكام قضائية في عدة قضايا مدتها ١٢ عامًا، ولذلك طلبت منه الطلاق وتبرأت منه تمامًا.
بعد هذه التجربة لم تُعيد فادية تجربة الزواج مرة أخرى حتى الآن.

من هي فادية عبد الغني؟

ولدت فادية في 26 ديسمبر عام 1961 بمحافظة الإسماعيلية، في أسرة مكونة من أب يعمل موجهًا للغة العربية، وأم تعمل طبيبة أمراض نسا.
لها ثلاثة أشقاء من الذكور “أحمد، محمد ومحمود” خارج الوسط الفني تمامًا، حيث يعمل أحمد طبيب نساء، ومحمد مهندس بترول، أما محمود فيعمل ضابطًا في القوات المسلحة.

أبناء فادية

أنجبت فادية من زوجها “سارة ومحمد” وتفرغت في البداية لبيتها وأسرتها.
منعت ابنتها “سارة” من الاتجاه إلى عالم الفن وجعلتها ترتدي الحجاب، وتزوجت ابنتها من “بهي بدر فريد” عام 2016.

أحفاد فادية

أثناء لقاء لحفيدتيها مع الإعلامي “رامي رضوان” ذكرا أنهم ينادون الفنانة ب “فوفو” وأنهم متعلقين بها وبأكلاتها، كما ذكرت “جنة” حفيدتها أنها حريصة على متابعة جميع أعمال جدتها

انطلاقة فادية الفنية

كانت بداية انطلاقتها حينما اكتشفها المخرج “عمر بدر الدين”، وقدمها في أعمال دينية “على هامش السيرة، ومحمد رسول الله”، لكنها لم تنجح في جذب انتباه الجمهور نحوها.
قابلت فادية المخرج الكبير أحمد طنطاوي، واشتركت معه في مسلسل، ولكن للمرة الثانية لم تلفت الأنظار، لذلك اقترح عليها الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية لتقوي موهبتها.
وأثناء دراستها في المعهد اشتركت في 35 مسلسل، أحد هذه المسلسلات “النور فوق يثرب”

أول عمل فني حقيقي لها “المال والبنون” عام ١٩٩2 بالاشتراك مع نخبة من النجوم مثل “أحمد عبد العزيز، عبد الله غيث، يوسف شعبان، حنان ترك، عبلة كامل، هادي الجيار، أحمد الشافعي، زيزي البدراوي” وقامت في هذا العمل بدور “فوزية فراويلة”.
وفي أحد التصريحات لها ذكرت أن هذا الدور هو الأقرب لقلبها، وكانت تحفظ الأدوار عن ظهر قلب.

فادية عبد الغني وهدى سلطان

فادية عبد الغني وهدى سلطان

في عام 1996 شاركت في مسلسل الوتد مع “يوسف شعبان، هالة فاخر، هدى سلطان”، وذكرت أنها أحبت “هدى سلطان” بسبب حرصها على أداء الصلاة في وقتها وإن كان في وقت تصوير مشاهد المسلسل.

شخصية آمال في العصيان

شخصية آمال في العصيان

في عام ٢٠٠٢ شاركت الفنانة فادية عبد الغني في مسلسل “العصيان” مع “الفنان الراحل محمود ياسين، نهال عنبر، أحمد زاهر، داليا مصطفى، هادي الجيار، إيناس النجار، نبيل نور الدين”.
قامت في هذا العمل بدور “آمال” وكان لها دورًا كبيرًا في رسم ملامح شخصية آمال، حيث رأت أن إضافتها للملامح الكوميدية للشخصية سيُجنب عنصر الملل، كما أنها هي من اختارت ستايل الشخصية ولون الشعر الأحمر وطريقة المشي والكلام.

الراقصة بيها

قدمت شخصية الراقصة “بيها” في مسلسل سوق العصر عام 2001، وقالت عن تجسيد الشخصية إن المسلسل كان يقدم الشخصية وجوانبها وليس الراقصة، وأن الرقص في أول حلقة كان مجرد “شو” لمواكبة أحداث المسلسل”.

ومن أدوراها المهمة أيضًا دور الراقصة بديعة مصابني، في مسلسل “كاريوكا” عام 2012.
وقالت عن هذا الدور في أحد لقاءاتها أنها لم تتردد لحظة في اتخاذ قرار تقديم الشخصية، حيث ما عرفته عن بديعة أنها ليست مجرد راقصة من الدرجة الثالثة، بل كانت شخصية قوية وراقية وعاصرت العديد من الشخصيات المثقفة.
كما ذكرت فادية أنها رأت “بديعة” في برنامج مع ليلى رستم، وكانت تتحدث برقي، وأن التركيز في المسلسل كان على دورها في حياة تحية كاريوكا.
وأضافت قائلة “شخصية بديعة ليس لها وجود في ذاكرتنا كجيل، ومعرفتنا بها جاءت من خلال الكتب والإنترنت، وحتى الأفلام والمسلسلات لم تتناول شخصيتها باهتمام، لذلك حاولت أن أقرأ عنها إلى جانب ما كتبه المؤلف داخل العمل.. الدور يؤرخ لحياة فنانة كبيرة مليئة بالتفاصيل التي لا نعرف عنها شيئًا”.

قدمت فادية عبد الغني عدد كبير من المسلسلات تجاوز ال 40 ولها أعمال بسيطة في السينما حيث قدمت فيلمين فقط “إلحقونا، يا أنا يا خالتي ” وشاركت في عدد من المسرحيات “دماء على ملابس السهرة، بحبك يا مجرم، الدبابير، دليله وشربات، الإخوة الأندال، ليلة الأُنس، بوبي جارد”

فادية عبد الغني والشيخ الشعراوي

ذكرت الفنانة فادية عبد الغني -أثناء حوار لها مع الإعلامي عمرو الليثي- كواليس لقاء جمعها بالشيخ الشعراوي، حيث مرضت والدتها فذهبت إلى الشيخ الشعراوي وروت له عن مرضها.

وأضافت أن الشيخ الشعراوي أهدى إليها مصحفًا وزجاجة ماء مقروء عليها قرآن.

فادية عبد الغني وأحمد زكي

ذكرت “فادية” في لقاء لها أنها رفضت المشاركة في فيلم “معالي الوزير” مع الفنان أحمد زكي، حيث كانت مرشحة لأداء دور زوجة الوزير، والرفض جاء بسبب أحد المشاهد التي سيرى فيها أحمد زكي فادية في حلمه، وقالت أن الجمهور لم يعتد على مشاهدتها في مشاهد كهذه، وقامت بالدور الفنانة “لبلبة” بدلًا منها.

إشاعات تعرضت لها فادية

في عام 2022 انتشرت إشاعة حول وفاة “فادية عبدالغني” وانتشرت صورًا زائفة لجنازتها.
وفي لقاء لها بعد هذه الإشاعة ذكرت أنها حزنت على هذه الإشاعة حزنًا أدى إلى مرضها بالفعل، مرضت بعدها وأُصيبت بفيروس كورونا وكانت تواجه الموت.

تعرضت لشائعة أخرى تُفيد بأن زوجها صاحب الفضل عليها وأنه السبب في لمعانها فنيًا، لكنَّ الفنانة فادية عبد الغني أنكرت هذا الإتهام موضحة أنها كانت لامعة وناجحة من قبل أن ينتج لها، كما أن زوجها أنتج لها فيلمًا واحدًا “إلحقونا” وشاركا في عمل مسرحي تلفزيوني لكنه لم يُذاع ولا تذكر اسمه.

رأيها في الفن الحديث

صرحت فادية عبد الغني عن رأيها في الفن الآن، وقالت أنه ليس سوى عنفًا وهناك أعمال بلا أي قيمة فنية تُذكر، كما أن الجمهور اكتفى من مشاهد الدم والسلاح لأنهم موجودين بالفعل في الواقع.
وذكرت أنها لم تشارك في أي عمل جديد لأنها لا تريد أن تضيع قيمة الأعمال التي شاركت فيها، وتنتظر دور يليق بها.

وحينما سُئلت عن من ستختار لتلعب دورًا معه من بين “محمد رمضان” و “أحمد السقا” قالت أن أحمد السقا تعتبره ابنًا لها ولمحت فيه النجومية من أول مرة لعبت معه دورًا.

وقالت عن محمد رمضان أنه موهبة قوية ولكنها بحاجة إلى التوقف عن السعي وراء الترند.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى