غير مصنف

أسطورة الربع قرن “نبيلة عبيد” وأزواجها الخمسة وقصة خلافها مع نادية الجندي

ولدت الفنانة نبيلة عبيد عام ١٩٤٥ لأسرة متوسطة، أحبت الفن منذ الصِغر حيث كانت تتردد إلى سينما “شبرا بالاس” لمشاهدة الأفلام كل يوم جمعة.
درست بكلية للبنات بالعباسية، وفي هذه الفترة من حياتها تنبأ بموهبتها المخرج “عاطف سالم” وطلب منها أن تقوم بأداء دور صامت في فيلم “مافيش تفاهم” مع النجمة سعاد حسني، وكانت هذه بداية خطواتها الفنية.

الزوج الأول لنبيلة عبيد

في عام 1963 فوجئت نبيلة عبيد بعرض الزواج المقدم من المخرج “عاطف سالم” إذ كان يكبرها بأعوام كبيرة لكنها رغم ذلك وافقت على الزواج منه،
استمر الزواج لمدة أربع سنوات، حيث أعلنت عن طلاقها منه عام 1967، ويرجع سبب الطلاق إلى كثرة المشاكل بينهما بسبب غيرته عليها ورغبته في ابتعادها عن الفن.
وبعد الطلاق ظلت عامًا كاملًا بعيدة عن ساحة الفن، إلا أنها عادت بقوة عام 1968.

أعمال نبيلة عبيد الفنية

ترجع أول بطولة مطلقة لها عام 1963 في فيلم “رابعة العدوية” حينما قدم لها الدور المخرج “نيازي مصطفى “
واشتهرت في تلك الفترة باسم “نبيلة” إلا أنها قامت بتغيير اسمها على الأفيشات الدعائية الخاصة بها إلى “نبيلة عبيد” وذلك بعد طلاقها من “عاطف سالم”.

في عام 1968عادت لنا بقوة بعد عام كامل من الابتعاد عن الساحة، حيث قدمت خمسة أعمال ناجحة، منهم “السيرك، النصابين الثلاثة، لست مستهترة”.
برعت نبيلة عبيد في تجسيد شخصيات الكاتب “إحسان عبدالقدوس” كأدائها في فيلم “سقطت في بحر العسل” و “من فضلك أعطني هذا الدواء”

أدوار نبيلة عبيد كراقصة

برعت نبيلة عبيد في الرقص على الشاشة بالرغم من أنها ليست راقصت، لكنها تفوقت في هذه الأدوار ونافست راقصات جيلها.
ومن الأفلام التي قامت بها بدور الراقصة فيلم “الراقصة والطبال” و “الراقصة والسياسي”.

كانت فترة السبعينيات والثمانينيات هي فترة النجومية وتسليط الضوء على الفنانة “نبيلة عبيد”، حيث لقبها الجمهور ب “نجمة مصر الأولى” عن أدوارها التي أبدعت فيها.
حيث أبدعت في أداء دور الأم والقاتلة والراقصة والعديد من الأدوار، كما تفوقت في مجال المسرح والدراما، فقد شاركت في 5 مسرحيات وثلاثة مسلسلات.

زيجة نبيلة عبيد الثانية

أثناء تصوير فيلم “لا يزال التحقيق مستمرًا” عام 1979 تزوجت من مخرج الفيلم “أشرف فهمي” وانفصلا فور إنتهاء الفيلم، وفقًا لأحد اللقاءات مع الفنانة نبيلة عبيد.
وقوبل هذا الأمر بالانكار من جانب “جلا فهمي” ابنة المخرج أشرف فهمي.
أما الزواج الثالث والرابع فلم تصرح عنهم الفنانة نبيلة عبيد إلى الآن.

زيجة نبيلة عبيد الخامسة

تزوجت نبيلة عبيد من السياسي “أسامة الباز” سرًا لمدة 9 سنوات، فكان أطول زواج لها، وأكدت على أن “أسامة الباز” هو أكثر رجل أحبته في حياتها وقضت مع أسعد أيامها.

لم تُنجب نبيلة عبيد رغم أنها تزوجت خمس مرات، إذ كانت تخشى أن يتأثر عملها بالإنجاب والأمومة، حيث كان عملها في المقام الأول، ولكنها ندمت على اتخاذ هذا القرار.

نبيلة عبيد ونادية الجندي

بسبب زيادة التنافس بينهما على الإيرادات ونجاح الأدوار، كما أن الجمهور لقب نادية الجندي ب “معشوقة الجماهير” فاشتد التنافس بينهما ولم يجمعهم عمل فني واحد.
ظل الصراع بينهما قائمًا في صمت لمدة عشرين عامًا، إلى أن توفت والدة “نادية الجندي” وقررت نبيلة عبيد أن تُبادر بالصلح وذهبت لعزاء والدتها.
وأخيرًا جمعهم عمل فني من خلال مسلسل “سكر زيادة” عام 2020.

نبيلة عبيد وأحمد زكي

جمع الفنانة نبيلة عبيد والفنان أحمد زكي ثلاثة أفلام من بطولتهم، وهم “التخشيبة، شادر السمك، الراقصة والطبال”
وذكرت نبيلة عبيد في أحد لقاءاتها أن العمل مع أحمد زكي ممتع، وأضافت أنه ينسى نفسه أمام الكاميرا،
وأثناء تصوير فيلم “شادر السمك” طلب المخرج من أحمد زكي أن يضربها في أحد المشاهد حينما علمت أنه تزوج عليها، وعند تصوير المشهد قام بصفعها على وجهها بشكل مفاجئ ونزفت وفقدت الوعي، وعند إعادة تصوير المشهد مرة أخرى، قامت باستفزازه فضربها وقامت بضربه.

نبيلة عبيد ورجاء الجداوي

ذكرت الفنانة الراحلة “رجاء” أن لولا إعتذار نبيلة عبيد عن عرض مسرحي لما قابلت زوجها “حسن مختار” فكانت السبب في لقاءهما وزواجهما.

إشاعات في حياة نبيلة عبيد

نبيلة عبيد وصفوت الشريف
نُشرت شائعة حول وزير الإعلام السابق “صفوت الشريف” والفنانة “نبيلة عبيد” بأن صفوت قام بإرسالها إلى الفنانة “سعاد حسني” لتهديدها ولتمنعها من نشر مذكراتها التي تفضح فيها رموز النظام السابق، وقامت نبيلة عبيد بنفي هذا الخبر.

نبيلة عبيد وحبيب العادلي
ذكرت الفنانة “مريم فخر الدين” في العديد من اللقاءات أن نبيلة عبيد كانت تحلم بالزواج من حبيب العادلي، وأثارت هذه التصريحات غضب نبيلة عبيد وقالت أنها لم تلتق به طول حياتها فكيف تتمنى أن تتزوجه.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى