زمان يافنعربى

أحمد راتب ” أبو البنات”.. التحق بمعهد الفنون المسرحية دون علم أهله.. وهذه رسالته لوالده الراحل

يعد الفنان أحمد راتب من الفنانين الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة فنية بارزة من خلال أعمالهم الفنية، التي ظلت عالقة في أذهان الجمهور.

اتسم أداء الفنان أحمد راتب بالبساطة وعدم التكلف، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

ولد الفنان أحمد كمال الدين راتب  23 يناير 1949،  فى حي السيدة زينب بالقاهرة، ونشأ وتربي في أسرة متوسطة الحال، ورحل والده عام 1982، وظل أحمد راتب، متأثرًا بغياب والده، ولم ينسَ يومًا دوره في النجاحات التي حققها، ودعمه مُساعدته في تذليل الصعوبات.

بداية المشوار الفني للفنان أحمد راتب

بدأ الفنان أحمد راتب مشواره الفني من طفولته، حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقرر بعد ذلك ان يواصل حلمه لذلك التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية دون علم أهله، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

شارك الفنان أحمد راتب فى عشرات الأفلام فى الأدوار المساعدة من السبعينيات وحتى دلوقتى ، منها: (واحدة بواحدة، الحب فوق هضبة الهرم، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، عمارة يعقوبيان).

وتميز فى المسلسلات التليفزيونية، منها: (السيرة الهلالية، هند والدكتور نعمان، أنا قلبي دليلي). عمل مع عادل إمام فى مسرحية (الزعيم).

وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم “فوبيا” والذي عرض عام 2017.

نال الفنان أحمد راتب عدد من الجوائز منها جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم.

زوجة الفنان أحمد راتب

تزوج الفنان أحمد راتب من ابنة خاله «فيرا يوسف» وله ثلاث بنات منها هن: لمياء ولبنى ولميس.

رسالة مؤثرة من أحمد راتب لوالده

عقب وفاة راتب العقيلي والد الفنان أحمد راتب السيد  بعامين تقريبًا، كتب له خطاباً جاء نصه كالتالي:”قال راتب العقيلي، إن الإنسان هو الذي يصعد بمجهوده.. ولكنه يحتاج في كثير من الأحيان في بدايته أن يجد من يسند له السلم كي يصعد.. ولكنه هو لم يجد من يسند له السلم.. وقد قام بهذا الدور معي، سند لي السلم.. وبدأت الصعود.. و لكن إلى أين سأصل في درجاته.. لا أعلم.. ربما أصل إلى أعلى درجة لم يصلها إنسان من قبلي.. وربما صعدت إلى درجة أقل.. ولكن يكفيني شرفًا أن تنتهى حياتي و أنا مستمر في الصعود”.

وفاة الفنان أحمد راتب

رحل الفنان أحمد راتب عن عالمنا صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، علماً بأن الفنان الراحل قد دخل قبل وفاته بعدة شهور أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى