عربىممثلون

من ليالي الحلمية إلى عتبات البهجة.. يحيي الفخراني “ملك” دراما رمضان

يعود الفنان الكبير يحيى الفخرانى الي السباق الدرامي الرمضاني بمسلسل “عتبات البهجة” بعد غياب عامين.

كان آخر عمل قدمه الفنان يحيي الفخراني في رمضان 2012 مسلسل “نجيب زاهى زركش” 2021 من بطولة: أنوشكا، محمد محمود، إسلام إبراهيم، رامز أمير، كريم عفيفي، تميم عبده، رنا رئيس، محمد يسري، حنان سليمان.

أحداث مسلسل عتبات البهجة

يجسد الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسلسل عتبات البهجة شخصية وكيل وزارة الصناعة المتقاعد الذي يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا، حيث يصبح “إنفلونسر” شهيرًا، وتدور احداث العمل في اطار اجتماعى تشويقي.

مسلسل عتبات البهجة من مسلسلات الـ15 حلقة ومأخوذ من رواية تحمل الاسم ذاته، للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وإخراج مجدي أبو عميرة، وسيناريو مدحت العدل.

وظهر يحيى الفخراني وهو يعرف نفسه للجمهور قائلًا: “يا مساء البهجة، بالنسبة للناس اللى بتنورنا لأول مرة انا اسمي بهجت الأنصاري، بقدم محتوى على اليوتيوب اسمه عتبات البهجة، بنتكلم عن لحظات البهجة والسعادة اللى بنحاول نعيشها كل لحظة، مرة ننجح ومرات لأ.. لكن لازم نفضل نحاول طول ما احنا عايشين”.
مسلسل عتبات البهجة من بطولة يحيى الفخرانى، صلاح عبدالله، جومانا مراد عنبة،صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق،، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وآخرون.

أعمال الفنان يحيي الفخراني في رمضان

قدم الفنان الكبير يحيى الفخراني على مدار 10 سنوات أعمال دامية مميزة في رمضان عن قصة مأخوذة من نص أدبي، كانت البداية من مسلسل “دهشة” في عام 2014، والمسلسل مأخوذ من مسرحية “الملك لير” لوليم شكسبير.

قدم يحيي الفخراني ما يقرب من ٤٠ مسلسلا منها شيخ العرب همام، وليالي الحلمية، والليل وآخره، ونصف ربيع الآخر، وزيزينيا، وأوبرا عايدة، وجحا المصري، لا، علي بابا والأربعين حرامي “ألف ليلة وليلة، للعدالة وجوه كثيرة، يتربى في عزو، الخواجة عبدالقادر


أما مسلسل “ونوس” الذي عرض في دراما رمضان 2016 المأخوذ عن مسرحية “فاوست” التي تعد واحدة من أشهر أعمال الكاتب الألماني يوهان جوته.


وقدم يحيى الفخراني في رمضان 2018 مسلسل “بالحجم العائلي”، وهو عمل يدور في إطار الدراما الاجتماعية والكوميديا وشارك في بطولته كل من ميرفت أمين، ويسرا اللوزي وعمرو صالح وندى موسى وأحمد مجدي.
وأخيرا مسلسل “نجيب زاهي زركش” في رمضان 2021.

انطلاقة يحيى الفخراني

بدأ يحيي الفخراني مسيرته الفنية في عدد كبير من العروض المسرحية، وفي عام 1972 انتقل إلى شاشة التلفزيون مع الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي في مسلسل (أيام المرح) وكان التوهج الحقيقي عام 1979، عندما شارك في بطولة مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا”.
خطف يحيي الفخراني الأنظار ثم شارك مع رشدي أباظة في فيلم “آه يا ليل يا زمن”.
قدم الفنان الكبير يحيي الفخراني للسينما ما يقرب من 60 فيلما منها: “الذل، مبروك بلبل، الغيرة القاتلة، حب في الزنزانة، الكيف، الأقزام قادمون، للحب قصة أخيرة، خرج ولم يعد”، كما تألق على شاشة التلفزيون، وقدم مسلسلات مهمة مثل “نصف ربيع الآخر، ونوس، الخواجة عبدالقادر، شرف فتح الباب، الليل وآخره، جحا المصري، أوبرا عايدة”، ويضم سجله الفني 16 مسرحية أهمها “الملك لير”.

جوائز حصل عليها يحيي الفخراني

حصد الفخراني طوال مشواره على ما يقرب من 50 جائزة، وكان أول فنان مصري يحصل على جائزة من مهرجان قرطاج عن دوره في فيلم “خرج ولم يعد”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى