عربىمشاهير

عباس أبو الحسن بطل الجمهورية في كمال الأجسام.. فجر قضية طبيب الأسنان المتحرش.. ولم يتزوج حتى الآن

يعد الفنان عباس أبو الحسن من أبرز الفنانين الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة فنية لدى الجمهور رغم قلة أعمالهم الفنية، أحب الفن منذ صغره وقرر أن يتعمق به فاتجه لكتابة السيناريو.

عباس أبو الحسن من الشخصيات الفنية التي تثير الجدل من حين لآخر ، ورغم أن معجبينه بالملايين إلا أنه لم يدخل القفص الذهبي حتى الآن.

عاش أبو الحسن قصة حب واحدة من إعلامية شهيرة باءت بالفشل ومن وقتها قرر أن يعيش حياته بمفرده، ويعد من هواة تربية الكلاب ، إذ يقضي أغلب وقته معهم .

من هو عباس أبو الحسن؟

ولد عباس أبو الحسن في 1 أغسطس عام 1964، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1985، وبدأ أبو الحسن حياته بطلًا للملاكمة وبطلا للجمهورية في كمال الأجسام لمدة 8 سنوات.

دخل عباس أبو الحسن الفن بالصدفة، حيث شارك لأول مرة كممثل في فيلم “حسن وعزيزة قضية أمن دولة ” بطولة النجمة يسرا.

كما لمع في دور زعيم العصابة في فيلم “مافيا”، مع النجم أحمد السقا، والنجمة منى زكي.

ولك يكتفي عباس أبو الحسن بالتمثيل، إذ اتجه لكتابة السيناريو، و تعاون ككاتب سيناريو مع المخرج مروان حامد، وقدما فيلم “إبراهيم الأبيض”، بطولة أحمد السقا، وهند صبري، كما كتب مسلسل “آسيا ” بطولة الفنانة منى زكي وإخراج محمد بكير.

وقدم عباس أبو الحسن  العديد من الأفلام السينمائية، منها: “حسن وعزيزة قضية أمن دولة، قط الصحراء، نوارة، مافيا، عمارة يعقوبيان، حسن ومرقص، قدرات غير عادية، الكنز، الكنز 2، الأصليين”.

كما شارك في مسلسلات: “أبو عمر المصري، بيمبو، أرض جو، ريح المدام، إستيفا، آسيا”.

أزمات عباس أبو الحسن

في أغسطس العام الماضي ، دخل عباس أبو الحسن في أزمة وصلت إلى ساحة القضاء، وأيدت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر.

وفي عام 2020، فجر عباس أبو الحسن قضية طبيب الأسنان المتحرش بالرجال بداية من كشفه كواليس التحرش به من قبل طبيب يدعى “باسم.س.ن”، وسرد كواليس ما حدث معه، ووصل الأمر إلى بلاغ للنائب العام ، إذ نجح أبو الحسن في جمع أكثر من شهادة لأشخاص تعرضوا للتحرش من قبل هذا الطبيب، كما أنه شجع مخرج الإعلانات تميم يونس للإفصاح عن تجربته مع نفس الطبيب، حتى ألقي القبض عليه عام 2021 وحكم عليه بالسجن 16 عامًا بعدما تأكد هتك عرض أكثر من ضحية.

وكان عباس أبو الحسن كشف إن بداية التعارف به كانت منذ 35 عامًا في الجيم وكان يشعر بنظراته الغريبة حتى تحرش به أكثر من مرة، مضيفًا: مد إيده على عضوي الذكري، وأي راجل مهما كان قوي هيشعر برعب من اللى حصل.. لأن اللي بيحصل شيء مهين.. وأنا ضربته كذا مرة.. وعمل نفس الشيء تاني معايا في الأسانسير للأسف.. وهذا الأمر له تأثير نفسي صعب ويجعل أي شخص ينكسر نفسيًا.

زيجات عباس أبو الحسن

احتفل عباس أبو الحسن عام 2009 بخطبته المذيعة ياسمين عبد الله وحدث الانفصال بينهما بعد أشهر قليلة، وبعدها تزوج مرتين لكن كل زيجة منهما لم تستمر طويلا.

أخر أعمال عباس أبو الحسن

يذكر أن آخر أعمال الفنان عباس أبو الحسن هو فيلم “شقو”، وشاركه البطولة عدد من نجوم الفن منهم الفنان عمرو يوسف، النجمة يسرا، إخراج كريم السبكي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى