منوعات

مفاجأة جديدة في قضية “طفل الموت” .. نقيب الأطباء يبرر خطأ الممرضات بحق ياسين وينفي التهمة عن الطبيبة المعالجة !!

في محاولة للتبرير والخروج من المأزق كشف الدكتور خالد أمين، أمين عام نقابة أطباء الجيزة، عن سبب وفاة الطفل ياسين في الحضانة، قائلاً: “حدثت نتيجة للمضاعفات المرضية الخاصة بحالته”.

وأكد الدكتور خالد أمين، أمين عام نقابة أطباء الجيزة تضامن النقابة مع أطباء مستشفى 6 أكتوبر حول ما أثير مؤخرا عن تسببهم فى وفاة الطفل ياسين فى الحضانة.

وأضاف أمين عام أطباء الجيزة، إنه زار المستشفى عقب إثارة بعض وسائل الاعلام أن الممرضات والأطباء بمستشفى أكتوبر تسببوا في وفاة رضيع أثناء تواجده بالحضانة واكتشف أن الطفل لم يولد بالمستشفى بل جاء عقب ولادته بـ 29 يومًا وكان يعاني من عدوى شديدة بالدم وتحاليله تشير إلى حالة سمية شديدة.

وردًا على ما أثير من أن الطفل توفى نتيجة فصل الكهرباء عن الحضانة، قال أمين “حتى لو تم فصل الكهرباء عن الحضانة العادية فجهاز التنفس الصناعي يعمل ببطارية قد تدوم لـ 6 ساعات، نافيا ما تردد من صدور قرار بإيقاف إحدى الطبيبات أو استدعاء أى من أطقم المستشفى للنيابة حتى الآن ولكن قامت لجنة من الوزارة بزيارة المستشفى وحققت في القضية وفي انتظار تقريرها.

وأضاف الأمين العام “الرضيع دخل بعدوى شديدة بالدم، واشتكت والدته من صديد يخرج من السرة، وكانت نتيجة تحاليله تشير إلى حالة سمية شديدة حيث كان الCRP له ١٧٦، وعدد كريات الدم البيضاء حوالي ٦٥٠٠٠٠ وهي نسب مرتفعة جدا”.

وتابع : “حين استقبلت إحدى الطبيبات الطفل وجهت اللوم للأم أنها لم تسرع في الكشف على الطفل، ونقله للمستشفى، وأن هذا يعد إهمالا جسيما في قوانين بعض البلاد يستوجب المحاسبة، لافتا إلى أن الطفل لا يتوفى بهذه السهولة، إذا تم فصل الكهرباء عن الحضانة العادية، خاصة أن جهاز التنفس الصناعي يعمل ببطارية قد تدوم لـ6 ساعات إن تم فصل التيار الكهربائي”، نافيا ما تردد بشأن فصل الممرضات للتيار الكهربائي لشحن الموبايل.

من ناحيته، وصف محمد نصر، نقيب أطباء الجيزة، هذا الأمر، بالتحامل على الأطباء بشكل مستفز، موضحًا أن هناك هجومًا اشتعل على أطباء وممرضات مستشفى 6 أكتوبر دون معرفة حقيقة وفاة الطفل “ياسين”، مدعين أن ممرضة نزعت فيشة كهرباء بالحضانة من أجل شحن هاتفها، وهو أمر عار من الصحة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى