منوعات

بعد تضامنه مع فلسطين.. السباح المصري “عبد الرحمن سامح” يتعرض للتهديدات

صرح السباح المصري عبد الرحمن سامح تعرضه للتهديدات بسبب اعلانه تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني عقب تعرضه للهجمات الاسرائيلية، ولم يخشى البطل المصري تصريحه رغم سعيه لتحقيق مزيد من البطولات.

وأعرب الشعب المصري أجمع عن فخره بهذا البطل وتداولت الكثير من المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي المؤيدة لعبد الرحمن سامح، وهذا ما نتوقعه دائما من أبطالنا الشجعان خارج الوطن، دمتم لنا مصدر فخر واعتزاز.

تهديدات لعبد الرحمن سامح بسبب دعمه لفلسطين

بدر رد فعل قوي من السباح المصري عبدالرحمن سامح بعد تتويجه بذهبية العالم في اليونان، بسبب القضية الفلسطينية، وصرح باللغة الإنجليزية قائلا: “لا أعتقد أن بإمكاني الاحتفال وأخوتي يُقتلون في فلسطين يوميا”.

وأشار عبد الرحمن إلى انه تلقى تهديدات لدعمه فلسطين في ظل معركة طوفان الأقصى وقصف وحصار غزة، حيث قال: “لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولًا فقط أو يحاول شخص ما قتلي”. “أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا فإخواتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

منشورات عبد الرحمن سامح لدعم فلسطين

إحدى منشورات سامح عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت عبارة عن رسم كاريكاتوري يظهر ردود الفعل المختلفة على تصرفات أوكرانيا ضد روسيا مقارنة بردود الفعل الفلسطينية مقابل إسرائيل، كما أعرب سامح عن دعمه لفلسطين في منشور عبر انستجرام قبل أيام، قائلًا إنه «تم اتهامه بتعزيز الإرهاب».

وتابع: «لست مناهضًا لليهودية ولا أؤيد العنف أو فقدان أرواح الأبرياء على جانبي هذا الصراع».

وإلى جانب سامح، حصل على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة للرجال، الجمعة، وجاء مايكل أندرو من الولايات المتحدة في المركز الثالث بزمن 23.32 ثانية، وفي المركز الثاني الأسترالي إسحاق كوبر بزمن 23.19 ثانية.

حقيقة حذف الاتحاد الدولي للسباحة صور عبد الرحمن سامح

تردد في الساعات الأخيرة أخبار بقيام الاتحاد الدولي للسباحة بحذف صور عبد الرحمن سامح بطل السباحة، من مواقع الاتحاد الرسمية، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم للسباحة في اليونان، وذلك بسبب دعمه لفلسطين.

ولكن هناك مصادر نفت حذف صور السباح عبد الرحمن سامح، مؤكدة بأنه أمر عار تماما من الصحة، ومحاولات من البعض لإشعال الوضع، بعد تصريحات عبد الرحمن سامح.

وأكدت المصادر صعوبة توقيع عقوبات ضد عبد الرحمن سامح مثلما أشار البعض، وذلك كون رئيس الاتحاد الدولي للسباحة عربي.

من هو عبد الرحمن سامح؟

سامح من مواليد 9 مارس 2000، يدرس حالياً ماجستير فى جامعة نوتردام الأميركية، ويلعب باسم الجامعة في البطولات الخاصة بالجامعات.

وكان حصل على المركز الثالث في أولمبياد الناشئين 2018، حيث احتل عبد الرحمن سامح المركز السادس في نهائي سباق 50 متر فراشة في أولمبياد الشباب بالأرجنتين.

كما حصل على المركز الثاني في بطولة البحر المتوسط 2018، وعلى المركز الأول في البطولة العربية وبطولة إفريقيا.

وبدأ سامح في نادي التوفيقية ويلعب في النادي الأهلي حالياً، بعد أن شارك في أولمبياد طوكيو عام 2020.

عبدالرحمن سامح
عبدالرحمن سامح
عبدالرحمن سامح
عبدالرحمن سامح

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى