عربىمنوعات

بعد براءة المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبدالمنعم.. 6 فنانين عانوا من نفس التجربة

تصدر الفنان صبري عبدالمنعم محركات البحث على جوجل بعد حصول المتهمين بالنصب عليه على البراءة من التهم التي وجهت إليهم على خلفية اتهامهم بالنصب والاحتيال على الفنان

قررت محكمة مستأنف المقطم المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، في 31 أكتوبر 2023، قبول الاستئناف المقدم من المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم على حبسهم عامين مع الشغل وبراءة كل المتهمين في القضية لثبوت صحة العقود والتوكيلات.

محاكمة المتهمين بالنصب علي صبري عبد المنعم

وكانت محكمة جنح المقطم بمحكمة جنوب القاهرة، قضت بالحبس عامين لـ8 متهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم في مليون و900 ألف جنيه.

وقال الفنان صبري عبد المنعم، خلال التحقيقات، إن المتهمين أوهموه بشراء شقته بعقود موثقة، وبعدما تم تحرير العقود هربوا دون دفع مبلغ البيع.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارا من قسم شرطة المقطم، يفيد بورود بلاغ من الفنان صبري عبد المنعم أحمد حسين، 78 عاما، يتهم فيه “ن. ع”و و”ع. ط”، بالنصب عليه في شقة ملك الشاكي بدائرة القسم، والتي تم بيعها بمبلغ 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات ملك المتهمة الأولى.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهمة الأولى تعد ممثلة الشركة المشار إليها، حررت له شيكا بنكيا بدون رصيد بالمبلغ المتفق عليه 36 ألف دولار، ولكنه تفاجأ بعد تسليم الشقة بأن المتهمة نصبت عليه في مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد تحريره لها توكيل عام ببيع الشقة.

6 فنانين تعرضوا للنصب

محمد فؤاد

المطرب محمد فؤاد لم يكن بعيد عن الاحتيال حيث تعرض لعملية نصب، وتم سرقته في 12 مليون جنيه، بعد أن أوهمه بعض الأشخاص، بإنشاء شركة عقارية، ولم يلتزموا بالاتفاق بعد ذلك.

محمد فؤاد

ولجأ  محمد فؤاد للطرق القانونية وحرر محضر  واتهم آخرين بالنصب عليه في 12 مليون جنيه، والمماطلة في دفع الفوائد، والإخلال بشروط التعاقد.

ولا تزال القضية منظورة في المحاكم حتى يومنا هذا

هاني شاكر ضحية عملية نصب بالبحرين

كان الأمر مختلف الفنان هاني شاكر مع طرق النصب والاحتيال، وتعرض للإحراج أمام الجمهور بدولة البحرين.

وكانت بداية عملية الاحتيال عندما اتفق الفنان هاني شاكر شخص لإحياء حفل غنائي بأحد الفنادق في البحرين على أن يصطحب فرقته الموسيقية.

وتم الاتفاق على الحفل، وتقاضى مبلغ صغير من أجره، على أن يكون باقي مستحقاته يوم الحفل وقبل صعوده على المسرح.

وفي الموعد المحدد التقى هاني شاكر الشخص النصاب قبل الحفل بيوم، وقبل الحفل بساعات اختفي هذا الرجل ولم يتحصل هاني شاكر على باقي مستحقاته، ليجد نفسه في أزمة كبيرة.

هنا الزاهد تهدد وتتوعد المحتالين

وتعرضت الفنانة هنا الزاهد واختها الي عملية نصب واحتيال لم تذكر تفاصيلها الا انها أشارت إلي ان الموضوع من شهر أبريل وانها فضلت الصمت وأنها تبحث عن أعذار للمحتالين وكان تعليقها في شهر مايو 2022.

وكتبت هنا الزاهد خلال رسالة غاضبة انها سوف تعلن أسماء الاشخاص الذين تسببوا لهم التعب وانها دخلت قصص ليست قصصها هي واختها.

شركة تحتال باسم حمادة هلال

وتعرض الفنان حمادة هلال، لعملية احتيال باستخدام اسمه، وقامت شركة بعمل إعلان عن حفل غنائي للفنان حمادة هلال في استاد القاهرة التي شنت حملة دعائية للجمهور عن حفل في استاد القاهرة، وواستطاعت الشركة ان تبيع عدد كبير من تذاكر الحفل، وكل ذلك حدث دون عمل الفنان.

حمادة هلال

بدرية طلبة تبكي بعد نصب فنانة أخري عليها

وكانت من ضمن ضحايا النصب الفنانة بدرية طلبة، إلا انها من نصب عليها فنانة أخري، وذلك خلال مشاركتها في أحد الأعمال الفنية خارج مصر.

وقالت بدرية طلبة، إنَّ ما حدث سبب لها أزمة نفسية كبيرة، وأنها ظلت تبكي طوال الرحلة من المطار حتى وصولها القاهرة.

النصب على مصطفى دوريش في 5 ملايين جنيه

الفنان الراحل مصطفى دوريش، نصب عليه شخص في 5 ملايين جنيه نظير تأجيره مطعم، حيث أدعي الشخص أنه صاحب المطعم واستطاع أن يزور عقود المطعم  للنصب عليه وتزوير بعض الأوراق الرسمية التي تبين أنه صاحب ذلك المكان.

وأشار درويش، إلى أنه اكتشف تلك القصة بمحض الصدفة ثم حرر محضر نصب ضده في قسم الشرطة.

إقرأ أيضا:

تحويشة العمر راحت.. تفاصيل النصب على الفنان صبري عبدالمنعم من قبل صديقه.. وزوجته ابنة فنان شهير تعرف عليها

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى