عربى

كتب عليكم القتال .. على جمعة يوجه رسالة قوية لإسرائيل والجيش المصرى

صرح فضيلة الدكتور على جمعة رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب بعدة تصريحات نارية بشأن القضية الفلسطينية وكان ذلك خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب لبحث تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

على جمعه

ووجه الدكتور على جمعة رسالة قاسية للحكومة الإسرائيلية قائلا”: يبدو أن الكيان الإسرائيلي قد شاخ، وقد جاء وقت الزوال والرحيل وأصابكم شيء من الزهايمر، لأنكم لا تعرفون مع من تتعاملون وتنسون قبل أن تفعلون “.

على جمعة يخاطب الجيش المصرى

ووجه رسالة  أخرى إلى العالم، قائلًا: أريد أن أسمع لواحد منكم ما الفرق بين ما يقوم به الكيان ضد الفلسطينيين، وما فعله هتلر من إبادة جماعية وفساد في الأرض وطغيان.

و قام فضيلة الدكتور على جمعه بتوجية رسالة حثية إلى الجيش المصري، الذى بشره الرسول صلى الله عليه وسلم  أنه في رباط إلى يوم الدين هم وأهلهم، من المكونات التي تكون نفسيتنا ،وقال كتب عليكم القتال وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم،كما استشهد بالآية الكريمة: “وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ”.

علي جمعة
علي جمعة

على جمعة يوجة رسالة للمرأة الفلسطينية

واستكمل فضيلة الدكتور على جمعه حديثه بتوجيه رسالة إلى المرأة الفلسطينية، قائلاً:”أنتي من أهل الجنة، وكل هؤلاء الشهداء، يأخذون بيد آبائهم وأمهاتهم إلى الجنة، فاصبروا وصابروا، وثابروا حتى يأتي الله بنصره”.

وقام أيضا الدكتور علي جمعة، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب بتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي، باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري، والوقوف صفا” واحدا” مع القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا.

اقرأ أيضا”

شركات المحمول في مصر تتضامن مع الفلسطينين برسائل ومكالمات دولية مجانية لمدة أسبوع

زوجة حمادة هلال الفلسطينية .. الموت يفجع عائلتها وانهيار الفنان في تظاهرات دعم غزة

دعاء لأهل فلسطين

وكان الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف،كشف عن دعاء لأهل فلسطين، يستحب ترديده في يوم الجمعة، من جميع المسلمين نصرة للقضية الفلسطينية.

ونشر فضيلة الإمام علي جمعة على صفحته الخاصه منشور كتب فيه دعاء لأهل فلسطين،”اللهم إنا نجعلك فى نحور المعتدين ، اللهم اجعل دائرة السوء عليهم ، شتت شملهم ، عليك بهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك يا أرحم الراحمين ،  يا حق يا قهار برحمتك نستغيث فاغثنا).

على جمعه

(اللهم حول هذه القلوب الشريرة عنا ، واشغلهم بأنفسهم يا أرحم الراحمين، واجعل بأسهم بينهم شديدا .. وألف بين قلوبنا ، اللهم فرق كلمتهم ووحد كلمتنا . ونسألك اللهم أن تتقبل الشهداء بقبول حسن، وأن تنزل السكينة على قلوبنا وقلوب أمهات الشهداء وثبت قلوب آبائهم اللهم اكتب عندك الشهداء شفعاء لنا ولأهلهم).

وجاء ذلك بعد تفاقم الوضع داخل فلسطين واستشهاد مئات الأطفال والأبرياء نتيجة للقصف الإسرائيلى المستمر على غزة وفرض الحصار عليها وانتهاك جميع معايير الإنسانية .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى