ممثلون

يسرا تفتح قلبها وتتحدث عن تاريخها مع “جو” والزعيم ووحيد حامد ودور السندريلا في دخولها التمثيل

تحدثت الفنانة يسرا اليوم خلال ماستر كلاس، نًظم على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2023، عن مشوارها الفني وبداياتها في التمثيل.

كما وجهت الشكر والتقدير لكل الأساتذة الكبار في صناعة الأفلام سواء كتاب أو مخرجين أو فنيين، هؤلاء الذين كانت سعيدة الحظ بالتعامل معهم وتركوا بصمات مهمة في مشوارها الفني.

يسرا في بدايتها الفنية

كشفت الفنانة يسرا خلال حوارها في ماستر كلاس، أنها بدأت رحلتها الفنية بفيلم قصر في الهواء، والذي صورت بعده ما يقرب من 20 عملا لم يخرجوا للنور، الأمر الذي تسبب في تسميتها ب “نجمة أفلام العلب”.
جاء حديثها عن رحلتها الفنية والإنسانية وسط حضور عدد كبير من الفنانين وصناع السينما، منهم: المخرج يسري نصر الله، المرج مروان حامد وزوجته، الفنانة ليلى علوي، إيناس الدغيدي، إلى جانب جمهور كبير من الشباب.

يسرا: تعلمت من شاهين وبدرخان وكنت بأفضفض مشاكلي مع وحيد حامد

تابعت يسرا حديثها حول محطات هامة قربتها من كبار صُناع الأفلام، الذين تعلمت منهم واستفادت من خبراتهم، قائلة أنها تقف اليوم على أرض صلبة في مهنتها بفضل ما تعلمته من هؤلاء الرواد، وقالت: “كنت أذهب لتناول فنجان قهوة مع يوسف شاهين، كان يفتح لي عالماً واسعاً لأتعلم وأستفيد، وكذلك الأستاذ وحيد حامد كان مثل مَن يفتح لي أدراجه، وكنت أفضفض له بأي مشكلة، كما أثر في كثيراً المخرج علي بدرخان».

يسرا في فيلم عمارة يعقوبيان للمخرج مروان حامد

كشفت النحمة يسرا أنها رفضت العمل في فيلم عمارة يعقوبيان في أول الأمر، ثم حاول الفنان عادل إمام إقناعها وطلب منها أن تقرأ السيناريو قبل أن تقرر، وبالفعل تحمست بعدها للمشاركة بالفيلم والذي ظهرت فيه في خمسة مشاهد فقط، معربة عن استمتاعها بالعمل مع مروان حامد في فيلم «عمارة يعقوبيان.
كما وجهت الشكر لأساتذة آخرين هم: سمير سيف ومحمد عبد العزيز و صلاح أبو سيف ورأفت الميهي، لأنها أصبحت الفنانة يسرا بوجود هؤلاء الكبار.

17 عملا يجمعون يسرا وعادل إمام

اعتبرت يسرا أعمالها الفنية مع الزعيم عادل إمام محطة فنية بذاتها، لأنها قدمت أفضل أعمالها الفنية أمام الفنان عادل إمام، وشاركت معه في 17 فيلما.
كما أشارت إلى أن الفنان عادل إمام شخص خفيف الظل، بشوش ومحب، ويختار دائماً موضوعات مهمة.

سعاد حسني وراء تمثيل يسرا

صرحت يسرا أن السندريلا سعاد حسني، كانت السبب وراء عملها بالتمثيل، إذ رأتها ذات مرة وهي برفقة والدها في الإسمندرية، حيث شاهدت زحاما كبيرا، حول سعاد حسني، وقالت: «في هذه اللحظة دعوت الله أن أكون مثلها، وبعدها اختارني مدير التصوير عبد الحليم نصر، وقدمني بطلةً من أول فيلم (قصر في الهواء)».

تداخلات يسرا في السيناريوهات

صرحت يسرا أنها لا تتدخل في سينارية السينما، لأن مدة الفيلم لا تتجاوز الساعتان ، لكنها أكدت أنها تتدخل في المسلسلات، لأنها تقدم في أكثر من 13 ساعة دراما، وبالتالي لا بد أن تضمن أن تكون الأدوار جيدة لها ولكل من معها.

وكشفت أنها رفضت الكثير من الأعمال في هوليوود وفرنسا رغم العروض المادية المغرية، لأنها ببساطة لا تقبل العمل وفق أجندات، قائلة أنها حظيت بمكانة كبيرة في الوطن العربي، وهو مشوار لم يكن سهلاً، بل كان مليئاً بالصعاب والنجاح والفشل، وأنها حققت إنجازاً في حياتها.

كما وجهت النصيحة لشباب الفنانين بألا يتعجلوا النجاح، ولا يُحبطوا من الفشل، وهي خير مثال أمامهم، فقد صورت 20 عملا لم يخرج أيا منهم للنور ومع ذلك استمرت بالعمل والنجاح.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى