بروفايلزمان يافنعربىمشاهير

كيف أصبحت “أحلام” بطلة فيلم الحفيد بعد اعتزالها .. منى جبر بين الماضي والحاضر

منى جبر، وجه جميل أطل علينا في بداية الستينيات، تميزت بجمالها ورقتها، واشتهرت في فيلم الحفيد وتركت بصمة وأثر في قلوب المشاهدين لدورها المميز

من هي منى جبر؟

ممثلة مصرية ولدت عام 1938، هي ابنة اللواء عبد الفتاح جبر وشقيقة الفنانة ناهد جبر، حاصلة على ماجيستير في الآداب، وكانت زوجه لفنان الباليه عبد المنعم كامل ثم تزوجت المخرج هاني لاشين.

بدأت عملها كمذيعة ومقدمة برامج في التليفزيون حيث دخلت التليفزيون عام 1960 ولمعت كمذيعة، ومن أشهر برامجها (اتنين على الهوا)، قبل أن تقتحم مجال التمثيل لتشارك بالعديد من الأعمال في السبعينيات والثمانينات والتي من أبرزها (الحفيد، أنياب، النداهة)، قبل أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب، وكانت آخر أعمالها مسلسل (لن أنساه أبدًا) عام 1988.

فيلم الحفيد

كشفت النجمة منى جبر في أحد تصريحاتها عن سبب ابتعادها عن الفن لسنين طويلة، تحدثت عن نجاح فيلم الحفيد الذي ما زال عالقًا في أذهان الجمهور حتى الآن.

حيث قالت: “بعدت عن الشاشة عشان حسيت إني أديت دوري خلاص وده وقت الفنانين الصغيرين يأدوا دورهم، رفضت دوري في فيلم الحفيد في البداية عشان خوفت من رد فعل الجمهور”.

كما قالت: “فيلم الحفيد أثره باقٍ لحد النهارده لأنه عمل أسري اجتماعي والمخرج عاطف سالم سبب كبير في نجاح الفيلم”.

وأضافت: “أي إنسان هيسيب شغله هيحس بملل، لكن أنا محستش بكدة لما بعدت عن الفن لأني مشغولة بـ ولادي وأحفادي والكتب اللي كنت أجلتها لوقت الفراغ”.

مشوار منى جبر الفني

وأضافت: “كنت بمثل في طفولتي والجامعة، ولما اتعرض عليا التمثيل بعد دخولي الإعلام، رفضت في البداية وبعدين قررت أخوض التجربة… مش بتواصل مع الوسط الفني والإعلامي من فترة كبيرة إلا قليلين جدًا، لأني مبخرجش ومش برد زيارة الناس اللي بتجيلي فـ مبقاش حد يكرر زيارته ليا… كل اللي كان في جيلي كان بيتمتع بمهارات لأن التقنيات مكنتش موجودة على أيامنا والناس كان بتعرفنا في الشارع”.

أهم أعمال منى جبر

شاركت منى جبر في عدد من الأعمال الفنية المتميزة، أشهرها فيلم الحفيد، وهو من بطولة الفنانة كريمة مختار، عبد المنعم مدبولي، نور الشريف، ميرفت أمين، محمود عبد العزيز، وحيد سيف، ومن تأليف عبد الحميد جودة السحار، وإخراج عاطف سالم، كما ظهرت منى جبر في عدد من الأعمال، مثل فيلم عندما يأتي المساء، أنياب، الرحمة يا ناس، ابن مين في المجتمع، خدعتني امرأة، الملاعيين، خطيئة الملاك، وغيرها من الأعمال.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى