بروفايلزمان يافن

قتلت وقُتلت بالطريقة ذاتها .. “زوزو محمد” راقصة تخلصت من والدها ونهايتها مأساوية

زوزو محمد، ممثلة وراقصة مصرية عملت في الرقص مع بديعة مصابني وببا عز الدين في بدايتها، ثم اتجهت إلى التمثيل ولكن أدوارها اقتصرت على أدوار الرقص.

ولدت زوزو محمد في 25 فبراير 1924 بالقاهرة، أحبت الرقص من صغرها وحاولت تنمية موهبتها فشاركت في عدة فرق لتُعيل عائلتها الفقيرة، وساعدتها والدتها في تحقيق رغبتها في الرقص، وذلك خلال سفر والدها إلى الخارج، إلا أن والدها حينما عاد رفض أن تعمل ابنته ك راقصة.

ورأت والدة زوزو محمد أن والدها سيعيقها في طريقتها فخططت مع ابنتها وقاموا بتأجير قاتل ليتخلص منه بطريقة مدروسة، وبعدما نجحت الخطة بدأت رحلتها كراقصة تنافس أشهر راقصات فترة الأربعينيات، وقامت باكتشافها بديعة مصابني.

أعمال زوزو محمد

بعد ذلك اتجهت إلى عالم التمثيل وكان أول عمل تشارك فيه فيلم “كدب في كدب” بطولة ببا عز الدين وبشارة واكيم وماري منيب، وبعدها شاركت في “بيت النتاش” مع شادية وإسماعيل ياسين، وقدمت حوالي 19 فيلمًا خلال رحلتها الفنية.

وآخر أعمالها الفنية كان فيلم “حسن وماريكا” 1959، وبعدها قامت زوزو بفتح كازينوهات باسمها وأصبحت من أثرياء تلك الفترة.

زوج زوزو محمد

تزوجت زوزو محمد من مساعد مخرج يُدعى “محمد الجداوي” عام 1954، وكان الجداوي شديد الغيرة على زوزو لدرجة أن يذهب معها في كل موقع تصوير ومراقبة خطواتها، ولم تتحمل زوزو هذه الطريقة فقررت الانفصال عنه إلا أن زوجها رفض بشدة وأجبرته زوزو على الطلاق حتى تم عام 1958.

ورغم ذلك لم يتركها وشأنها، فقام بتهديدها وحاول قتلها أكثر من مرة وكان سيشوه وجهها بماء النار، وجاء لها فرصة عمل في الأردن فسافرت حتى تتخلص منه.

مقتل زوزو محمد

عاشت زوزو في الأردن لمدة عام تقريبًا وأثناء رقصها في أحد الصالات عام 1960 قرر طليقها أن ينهي حياتها وقام بإطلاق النار عليها وماتت ب 15 طلقة عن عمر يناهز 36 عامًا.

وهرب محمد الجداوي من الشرطة إلى مصر وعندما علمت والدتها بمقتل ابنتها حاولت الهرب منه إلا أنه عثر عليها وقام بتأجير قاتل ليقتلها وبالفعل ماتت والدة زوزو.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى