أسواق اليوم

تراجع سعر كيلو السكر بنحو 5 جنيهات .. وانخفاض الأرز 7 جنيهات

انخفضت أسعار السلع الغذائية الأساسية من الأرز والسكر والزيت وغيرها  فى منافذ الحكومة والقطاع الخاص، اليوم، الأحد، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق مبادرة الحكومة، بالتعاون مع اتحادى الغرف التجارية والصناعات، التى تستهدف خفض أسعار السلع الأساسية، إذ انخفض سعر السكر بنحو 5 جنيهات ليسجل 27 جنيهًا مقابل 32 جنيهًا .

انخفاض أسعار الأرز والزيت

انخفض أيضاً سعر كيلو الأرز ، اليوم الأحد بنحو 7 جنيهات، إذ سجل 20 جنيهًا للكيلو مقابل 27 جنيهًا قبل المبادرة، بينما تراجع سعر لتر الزيت بنحو 20 جنيهًا ليسجل متوسط سعر اللتر 40 جنيهًا أمس مقابل 60 جنيهًا قبل المبادرة.

مقررات السلع التموينية

بالنسبة لمقررات السلع التموينية ، فقد تم صرف نحو 45 % من المقررات التموينية الخاصة بشهر أكتوبر الجارى للمواطنين مستحقى الدعم التموينى، علماً بأن جميع السلع التموينية الأساسية متوفرة لدى بقالى التموين ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية، وهذا ما أكدته فاطمة عبد المقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية  في تصريحات صحفية لها.

توقعات أسعار السكر والأرز والزيت الفترة المقبلة؟

ومن المتوقع أن يستمر تراجع أسعار السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة، عقب استجابة المنتجين وتضامن التجار مع مبادرة الحكومة، ومن المتوقع أن يسهم ذلك فى تعزيز استقرار الأسواق، وهذا ما أكده عمرو حامد، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية.

ومن المقرر أن تتراجع أسعار السلع الغذائية بشكل أكبر ابتداءاً من الأسبوع المقبل، حيث ستكون هناك انخفاضات ملحوظة وكبيرة وملموسة في أسعار 9 سلع رئيسية منها الزيت والسكر والأرز والمكرونة والفول ومنتجات الألبان، إذ سيتم تخفيض أسعارها بقيم مالية سيشعر بها المواطن.

وبالفعل تم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية  لزيادة المعروض في السوق، حيث تم الإفراج الجمركي عن الخامات في الموانئ لتحقيق الوفرة في السلع، وذلك بعد التنسيق مع الحكومة والتجار، وذلك في ظل وضع الآليات كافة من أجل هذه المبادرة، وهذا ما كشفه علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية في مصر.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى