زمان يافن

صورة نادرة تجمع شريفة فاضل مع سيد بدير في منزل الزوجية

في منتصف الخمسينيات تزوج الفنان والمخرج والمؤلف سيد بدير من المطربة شريفة فاضل رغم فارق السن وأنجب منها ولدين هما سيد، وسامى.

حازت شريفة فاضل شهرة واسعة ونجاحا كبيرا وكان يطلبها الرؤساء والملوك في الحفلات، فأحيت حفل زفاف هدى عبدالناصر، وكان السادات يطلبها في كل الحفلات، كما كانت تحظى بمكانة كبيرة عند الملوك والرؤساء العرب ومنهم الملك الحسن ملك المغرب.

توالت نجاحاتها وأعمالها، التي تعتبر علامات في تاريخ الطرب، ومنها «فلاح كان فايت بيغنى»، «حارة السقايين»، «وأه من الصبر وأه»، و«أمانة يابكرة»، «وأه يالمكتوب» و«اللي » وغيرها من الأغنيات والأفلام.

حازت لقب سلطانة الطرب لجمال صوتها وأدائها شخصية منيرة المهدية، التي أسندها لها مخرج الروائع حسن الإمام، وبسبب الغيرة الشديدة انفصلت عن الفنان سيد بدير.

أسست كازينو الليل في الهرم ، وباعته منذ سنوات بعدما أصيب زوجها الثاني اللواء طيار على زكى بالشلل فتفرغت لخدمته، وأنجبت منه ابنها تامر الذى يعيش معها حاليا، بينما يعيش ابنها سامى السيد بدير في أيرلندا.

تعيش شريفة فاضل الأن في عزلة، لا تخرج من بيتها ولا يزورها أحد من الوسط الفني سوى الفنانة فيفي عبده، رغم أنها كانت سببا في نجومية الكثير من الفنانين والمطربين الذين كانت بدايتهم في كازينو الليل.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى