أسواق اليوم

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء اليوم  ..  وسعر الكيلو يصل لـ80 جنيهاً

شهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023 داخل الأسواق والبورصة، ارتفاعاً بالأسعار ، وذلك على ضوء توقعات شعبة الدواجن مؤخرًا بارتفاع أسعار الدواجن والبيض .

سعر الدواجن البيضاء اليوم

سجل سعر الدواجن البيضاء اليوم في بورصة الدواجن اليوم 69 جنيهًا ، ويصل إلى المستهلك في الأسواق الشعبية من 78 إلى 80 جنيها للكيلو ، وتراوح  سعر كيلو البانيه اليوم  ما بين 170 و175 جنيهًا للكيلو الواحد.

سعر الدواجن الأمهات اليوم

كما سجل  سعر الدواجن الأمهات في بورصة الدواجن إلى 60 جنيهًا للكيلو ،  وتباع للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 70 إلى 73 جنيهًا للكيلو الواحد .

أسعار الدواجن البلدي اليوم

انخفض سعر الدواجن البلدي اليوم في بورصة الدواجن ليصل إلى 135 جنيها للكيلو، وتباع إلى المواطن المستهلك في الأسواق التجارية بـ135 جنيها للكيلو.

أسعار البط اليوم

انخفض سعر كيلو البط البلدي في الأسواق الشعبية إلى 140 جنيها، ويباع البط مولارد حاليا بـ100 جنيها، وكيلو البط الفرنساوي يباع بـ95 جنيهًا.

أسعار البيض الأحمر اليوم

استقر سعر البيض الأحمر اليوم الخميس ليباع في بورصة البيض بسعر 130 جنيهًا للكرتونة، وتصل اليوم إلى المواطن في المحال التجارية بسعر 140 جنيها.

دواجن

توقعات أسعار الدواجن الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لأرتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة ، وذلك على ضوء الارتفاع الطفيف في أسعار الأعلاف ، علماً بأن أسعار الأعلاف تشهد تغير مستمر بسبب مدى توافر المواد الأولية لصناعة أعلاف المواشي، الذرة والشعير والمكونات الأخرى مثل البروتينات والأملاح المعدنية التي تدخل في صناعة علف الماشية باعتبارها أساس المواد الأولية لصناعة أعلاف المواشي.

ويرجع السبب الرئيسي لغلاء أسعار الأعلاف للاتجاه نحو الزراعة الحرة وابتعاد المزارعين عن زراعة البرسيم والاتجاه نحو زراعة المحاصيل التجارية اليومية سريعة الانبات دون الالتزام بالدورة الزراعية والتي كانت من شأنها تعمل على خصوبة التربة وتجديد العناصر الغذائية للتربة ومن ثم حصاد محاصيل فائقة الجودة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى