عربىمنوعات

من سوق السحرة لأكلي لحوم البشر.. تعرف على أغرب الأسواق في العالم

تنتشر في جميع أنحاء العالم، أسواق عديدة منها التقليدية ومنها الخارجة عن المألوف والغريبة من حيث السلع والمنتجات المعروضة.

فهناك أسواق تقوم ببيع منتجات لأحد العثور عليها، إلا من خلال قصص الرعب وكتب الأساطير  إلا أنها فرضت نفسها على أرض الواقع .

سوق ويسكر وابنه
سوق ويسكر وابنه

سوق ويسكر وابنه لآكلي لحوم البشر في لندن

ومن أهم تلك الأسواق ، سوق” ويسكر وابنه” لآكلى لحوم البشر، والذي يعد من الأسواق التى تمتعت بالدعابة بين المشتريين، وهو مستوحى من آخر نسخة للعبة الفيديو الشهيرة “ريزيدنت إيفل” التي تدور حول تحول البشر الى “زومبي”.

وقد أقام مجموعة من تجار اللحوم مهرجانًا مؤقتًا لسوق اللحوم البشرية في سوق سميثفيلد بلندن، تمت من خلاله دعوة جميع الأشخاص لشراء أيدي وأطراف وأقدام ورؤوس بشرية صالحة للأكل.

ولكن الحقيقة كانت عكس ذلك إذ أن جميع المواد المعروضة للبيع، تم صنعها من لحم الخنزير ولحم البقر ومعالجتها بطريقة تبدو وكأنها أجزاء من جسم الإنسان.

سوق ويسكر وابنه
سوق ويسكر وابنه

سوق عرائس الغجر

ومن أهم الأسواق الغريبة والغير مألوفة أيضاً، سوق عرائس الغجر،  والذي يعد سوق مخصص لعرض العرائس.

ويمكن لأي شخص من خلاله أن يشتري العروس بدفع مبلغ، و يقام هذا السوق مرة واحدة في السنة في موغيلا، بلغاريا.

وتقوم الفتيات الصغيرات بزيارة هذا السوق في النهاية، على أمل العثور على زوج جيد ووسيم ، علماً بأنه يقال أن سعر المرأة الشابة والجميلة في هذا السوق يبلغ عدة آلاف من اليورو.

سوق الغجر
سوق الغجر

السوق العائم

وهناك أيضاً السوق العائم، والذي يعد أحد أغرب الأسواق، وهو منطقة تجارية مذهلة للسكان المحليين.

ومن خلال هذا السوق ينغمس عامة الناس في التسوق في هذا السوق العائم بمساعدة القوارب الصغيرة التي تسمى أيضًا Jukung

السوق العائم
السوق العائم

سوق سحرة “الفودو”

وهناك أيضاً سوق سحرة “الفودو” ويقع في مدينة لومي، عاصمة توغو التي تقع بغرب إفريقيا، إذ يعد أكبر سوق لسحرة “الفودو” في العالم، حيث تُباع جثث تلك الحيوانات، إلى جانب التمائم وأغراض أخرى تُستخدم خلال ممارسة طقوس السحر.

ويقوم ممارسو “الفودو” بطحن هذه الأغراض وخلطها مع الأعشاب ووضعها على النار، حيث يُنتج عنها مسحوق أسود اللون، يتم دهنه على أجسام المرضى، لشفائهم من الأمراض.

سوق السحرة
سوق السحرة

سوق إزمايلوفسكي

يقع سوق إزمايلوفسكي داخل أسوار منطقة إزمايلوفو الكرملين، ويٌعتبر واحد من أجمل الوجهات المخصّصة للتسوّق في موسكو.

وخلال هذا السوق يقوم التجار بعرض منتجات متنوعة ، كالتحف والهدايا والدمى الروسية الصغيرة، كما ويمكن من خلاله الحصول على العديد من القطع الفنيّة المستوحاة من القصص الخيالية الروسية، وهناك أيضاً العديد من الأكشاك التي تعرض مختلف أنواع الملابس التقليدية وخاصّةً الفراء الروسي الشهير.

سوق موسكو
سوق موسكو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى