عربىمشاهير

بعد نشر فيديو فاضح لها.. خبراء رقميون يكشفون حقيقة فيديو هبه نور

تصدرت الفنانة السورية هبة نور حديث رواد  السوشيال ميديا ومحركات البحث في العالم العربي خلال الساعات الماضية، عقب تداول فيديو منسوب لها، تضمن محتوى جنسياً.

ونفت نور صحة الفيديو من خلال بيان صادر عن محاميها أشرف الموسوي: “نستهجن الحملة التي يشنّها البعض ضدّ موكلتنا، بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـDeep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدّم بشكوى ضدّ الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت، لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم”.

وتابع البيان: “نؤكّد أننا لن نتوانى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر، لتصل العقوبات للملاحقين الى حدّ الثلاث سنوات”.

وعلى الفور تباينت التعليقات من قبل متابعيها، حول صحة الفيديو ، عقب تأكيد محاميها “فبركته” بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 خبراء رقميون يفجرون مفاجأة بشأن فيديو هبه نور

وفي سياق متصل كشف أكثر من خبير رقمي، على رأسهم مستشار أمن المعلومات والتحوّل الرقمي رولاند أبي نجم، بعد عرض الفيديو المنسوب لنور عليهم، عدم خضوع اللقطات المصورة إلى تصنيع أو تعديل من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي.

وأوضح في تصريحات صحفية أنّه بعرض الفيديو على موقع Deepware المتخصص بتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحليل الصور والفيديوات والصوت، والتحقق من المحتوى المرئي والصوتي والكشف عن التلاعب والتعديلات، يتبين عدم وجود أي تدخّل لتقنية الـ”تزييف العميق” DeepFake

 وأشار أبي نجم إلى أن الفيديو لا يحتوى على أي إشارة من علامات التدخّل الرقمي بالذكاء الإصطناعي، مضيفاً: “نرى أمامنا شخصين لا شخصاً واحداً بعدسة كاميرا متحرّكة من زوايا مختلفة وباتجاهات عدّة، الأمر الذي لا تقدّمه التقنيات المفتوحة حالياً في عالم الذكاء الإصطناعي”.

 وتابع: “لصناعة فيديو مثل الذي نتحدث عنه، يجب الحصول كحدّ أدنى على لقطات مصورة لكلا الشخصين الموجودين من كافة الزوايا، والاستناد إلى تقنيات غير متاحة للمستخدمين حتى الآن بشكل سهل، إذ تتطلب تقنيات عالية جداً وكلفة باهظة الثمن”.

هبه نور تتوعد مروجي الفيديو

بدأت الفنانة السورية هبة نور في اتخاذ أولى خطواتها للرد على الاتهامات التي وجهت لها بظهورها في فيديو فاضح مع أحد الاشخاص خلال الفترة الأخيرة والذي أثار ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا.

أصدر محامي هبة نور بيانا يوضح فيه حقيقة الأمر، وجاء في البيان: بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـ Deep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم”.

تفاصيل الفيديو الفاضح

وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه هبة نور مع شاب داخل سيارة، في وضع خادش للحياء ونفت هبة نور علاقتها بالفيديو وأكدت أنه مفرك، وذكرت تقارير أن الممثلة السورية تتعرض للإبتزاز من أحد الأشخاص طالبها بنصف مليون دولار مقابل حذف الفيديو المفبرك.

آخر أعمال هبة نور

يذكر أن آخر أعمال هبة نور كان فيلم “كذبة كبيرة”، من تأليف فؤاد يمين وإخراج نديم مهنا، وشاركها بطولته بديع أبو شقرا، وفؤاد يمين، وساندي فرح، وأليكو داود، ومجموعة من الفنانين تدور أحداث الفيلم حول موضوع إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة قد تدمر حياة بعض الأشخاص.

كما شاركت هبة نور في مسلسل “نظرة حب” الذي عرض في رمضان 2024 مع باسل خياط وبيار داغر وميشال حوراني، تأليف رافي وهبي وإخراج حسام علي.

وعرف الجمهور المصري هبة نور من خلال فيلم “عندليب الدقي” عام 2008 مع النجم محمد هنيدي وقدمت وقتها دور “جومانا”.

وهبة نور ممثلة سورية مواليد يوليو 1987، بدأت حياتها المهنية في الإعلانات وظهرت في بعض الأغنيات المصورة، ثم شاركت في مسلسلي “المحروس” و”سقف العالم” مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور، توالت أعمالها في التلفزيون والسينما منها “أوراق الحب” و”صايعين ضايعين” و”حرملك” و”صرخة روح” و”سرايا عابدين” وغيرها من الأعمال.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى