زمان يافن

الصور الأخيرة لسامية جمال قبل وفاتها.. بملابس الإحرام وفي آخر مناسبة حضرتها

الصور الأخيرة لسامية جمال قبل وفاتها.. بملابس الإحرام وفي آخر مناسبة حضرتها

تدهورت صحة الفنانة سامية جمال في سنواتها الأخيرة وظهرت بوجه لم يألفه الجمهور الذي اعتاد عليها في كامل طاقتها وحيويتها، حيث شوهدت إحدى الصور النادرة لها، والتي ظهرت فيها  في آخر أيامها جمعتها بالمطربة اللبنانية نجاح سلام في إحدى المناسبات قبل أن تتوارى عن الأضواء.

رحلت الفنانة سامية جمال عن عالمنا في الأول من ديسمبر عام 1994 بعد حياة صاخبة وحافلة، قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية السينمائية وبعد زواجها من أشهر دنجوانات السينما المصرية الفنان رشدي أباظة، لتسطر تاريخا ذهبيا لها في السينما المصرية والعربية.

بدأت مسيرتها الفنية في أواخر أربعينيات القرن الماضى، مع فرقة بديعة مصابنى في التابلوهات الجماعية الراقصة وبدأت مسيرتها السينمائية في 1943، وتزوّجت في بداية مشوارها من شاب أمريكى يُدعى عبدالله كينج، وشكّلت ثنائيًّا ناجحًا مع الفنّان الكبير فريد الأطرش بعدة أفلام ناجحة وقدّمت على أغنياته أحلى رقصاتها واستعراضاتها وتردّدت شائعات كثيرة حول قصة حب جمعت بينهما إلا أنهما لم يتزوجا.

وثدمت سامية جمال العديد من الأعمال السينمائية الكبيرة على رأسها عفريتة هانم، الرجل الثاني، حبيبي الأسمر، أمير الانتقام،نشالة هانم، الوحش، قطار الليل، آخر كدبة، ما تقولش لحد، فضلا عن العديد من الرقصات التي أدتها في الأفلام، والتي شاركت خلالها كبار نجوم الفن المصري والعربي.

قررت سامية جمال الاعتزال في أوائل سبعينيات القرن العشرين، ولكنها عادت مرة أخرى للرقص في منتصف الثمانينيات، وعاودت الاعتزال مجددا حتى وفاتها وقامت بأداء فريضة الحج وظلت حياتها هادئة لترحل في صمت بمنتصف التسعينات.

شاهد أيضا: انهيار ابنة عزت العلايلي في جنازة والدتها

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى