مرأة

على طريقة النجمات.. خطوات تطبيق مكياج خريفي بشكل احترافي

أصبحت الكثير من النجمات مصدر إلهام للكثير من الفتيات والسيدات لاكتساب مهارات واتجاهات الموضة بكافة أنواعها سواء في الموضة والعناية بالبشرة وأساسيات تجميل البشرة وطرق تطبيق المكياج.

وسنقدم لكي سيدتي من خلال موضوعنا خطوات وأساسيات تطبيق المكياج الخريفي هذا الموسم على طريقة المشاهير والنجمات.

خطوات تطبيق مكياج خريفي بشكل احترافي على طريقة النجمات:

1: تنظيف البشرة
قبل البدء في تطبيق مكياج خريفي ناعم، نظفي بشرتك جيداً باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، ثم ضعي التونر على قطعة قطن نظيفة، ومرريها على البشرة لإغلاق مسامها.

2: ترطيب البشرة
يعتبر ترطيب البشرة من الخطوات الهامة والضرورية عند إنشاء مظهر مكياج خريفي ناعم. فترطيب البشرة يوفر لمسة نهائية رائعة ومشرقة على مدار اليوم.

3: البرايمر
يساعد البرايمر على توحيد لون البشرة. طبقي البرايمر المناسب للون بشرتك، ووزعيه جيداً على الوجه والرقبة باستخدام فرشاة مخصصة لهذه الغاية، لضمان ثبات المكياج.

4: كريم الأساس
يعتبر كريم الأساس من الخطوات الرئيسة في تطبيق مكياج خريفي ناعم، إذ يساعد إخفاء عيوب البشرة، كالتجاعيد والندبات والبثور. طبقي كريم الأساس المناسب للون بشرتك ونوعها، واختاري كريم أساس أغمق قليلاً من لون بشرتك بدرجة، لإضفاء مظهر طبيعي.

5: الكونسيلر

دور هام في إخفاء الهالات السوداء والانتفاخات حول منطقة العينين. طبقي الكونسيلر على الهالات السوداء بواسطة التربيت.

6: ظلال العيون

ضعي ظلال العيون باللون البيج أو البني الفاتح على الجفن المتحرك، ثم ادمجيها مع ظلال العيون ذات اللون البني الداكن أو الخوخي الداكن على عظمة الجفن، والزاوية الخارجية للعين. يمكنك وضع ظلال العيون السوداء على الزاوية الخارجية لعظمة الجفن، للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

7: الكحل

ارسمي خطاً ناعماً بالكحل على طول الجفون العلوية، وخطاً أخر مماثلاً داخل عينيك، للحصول على مظهر أكثر جاذبية. وتطبيق ضربات خفيفة من الماسكرا لاضفاء الحجم على رموشك وجعلها تبدو أكثر كثافة. ولا تنسي رسم حاجبيك بقلم حواجب أو بودرة بلون يتناسب مع لون بشرتك.

8: أحمر الخدود

لابراز عظمتي وجنتيك، ضعي أحمر خدود باللون البرتقالي أو البني.

9: أحمر الشفاه

اختاري لون أحمر الشفاه يتناسب مع لون بشرتك وألوان مكياج العيون. ضعي أحمر الشفاه باللون البرتقالي أو البني الفاتح.

مكياج خريفي
مكياج خريفي

 

اتجاهات المكياج الأكثر جاذبية لموسم خريف 2023 /2024:

سنعرض لكي تكتيكات بسيطة تجعل مكياجك يظهر بشكل احترافي ولا داعي لشراء الكثير من المنتجات التي أصبحت مكلفة للغاية، وتعرفي هنا من خلال موضوعنا على اتجاهات المكياج الكثر جاذبية هذا الموسم.

أحمر الخدود:

يعد هذا الاتجاه المستوحى من المشاهير وعارضات الأزياء مستوحى من أسلوب “أحمر الخدود” الصاخب، حيث يتم وضع أحمر الخدود على مستوى أعلى على الوجه لمنح الخدين مظهراً منحوتاً ومرتفعاً باستخدام فرشاة البودرة المدببة أو المائلة لتطبيق أكثر استهدافاَ، قومي بمسح أحمر الخدود من الصدغين إلى الأسفل على طول أعلى عظام الخد.

الحواجب البارزة:

تخلصي من الارتداد الرائج للحواجب الرفيعة لصالح مظهر منحوت ومحدد بدقة يحيط بالعينين. املئي الفجوات وأضيفي الشكل بضربات صغيرة من قلم الحواجب أو جل الحواجب.

شفاه درامية:

يبرز مظهر الشفاه الجديد الدراما بألوان أكثر ثراءً وعمقاً ومثالية للموسم البارد. استخدمي لون شفاه بيج أو زهري شفاف للنهار وأحمر شفاه كامل الصبغة بلون كستنائي أو باذنجاني ليلاً (مرريه على إصبعك ثم ضعيه على الشفاه للحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة).

مكياج خريفي

مكياج خريفي

مكياج خريفي
مكياج خريفي

مكياج عيون سموكي معدني:

مكياج ناعم ويمكن ارتداؤه باللون الأسود، تتميز العيون الدخانية المحدثة بظلال معدنية مثل الذهبي والفضي التي تضيء العيون على الفور. مرري ظل العيون على طول خطوط الرموش (أو أعلى لمزيد من التأثير) وضعي قليلاً على الزوايا الداخلية للعينين لإضفاء إشراقة.

أيلاينر أسفل العين:

كحل العيون المجنح أسفل العينين هو الموضة الأبرز لهذا الموسم – فهو يبدو جيداً على الجميع، ولن يخرج عن الموضة أبداً. هذا الموسم، جربي لمسة كلاسيكية من خلال وضع محدد عيون جريء تحت عينك ومزجه للخارج.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى