عربى

منة عرفة تعترف: بحب زواج المساكنة لهذا السبب.. والجمهور يعلق:”عايزة تبقا تريند”

أثارت الفنانة منة عرفة الجدل على صفحات السوشيال ميديا بعد الإدلاء برأيها في المساكنة،علماً بأن المساكنة هي مصطلح أطلقه البعض على تواجد الرجل والمرأة في مكان واحد دون عقد زواج، ويطلق على هذه الحياة مساكنة.

قالت منة عرفة – خلال تصريحات تليفزيونية:”المساكنة أرفضها وحرام دينياً ولكنها مفيدة اجتماعياً، لأن الناس بتقدر تعرف بعض كويس أوي من خلال المساكنة، في ناس بتفضل تحب بعض بالسنين ومع أول سنة جواز بيطلّقوا لأنهم ماعرفوش طباع بعض”.

وتابعت منة عرفة:” وأكتر حاجة بتخلّيكي تعرفي الناس هي السفر، فلما تسافري مع حد هتقدري تعرفي طباعه وأخلاقه، في حاجات لازم الشخص يعيش معاكي علشان يعرفها”.

وأضافت:” إنها تفضل أن تكون فترة الخطوبة طويلة ويتعايش الثنائي مع بعضهما بنظام المساكنة، لكنها طالبت أن يتم ذلك بطريقة شرعية.

رد فعل الجمهور على تصريحات منة عرفة حول المساكنة

وعلى الفور سرعان ما انهالت انتقادات متابعيها لها، إذ أكد البعض أنها باتت تبحث عن تصدر “الترند” بأي شكل، في حين يرى البعض الآخر أن الفنانة الشابة تعيش حالة تخبط بسبب ما مرت به من أزمات مع طليقها.

أزمات متلاحقة للفنانة منة عرفة

شهدت منة عرفة مؤخراً سلسلة من الأزمات بسبب زواجها وإعلان طلاقها أكثر من مرة، إضافة إلى مشكلات مع الفنان محمد نجاتي، ومن بعدها أزمة أخرى مع نقيب الممثلين، بجانب تصريحاتها عن فشلها في الزواج، إذ قالت إن الخيانة كانت سبب طلاقها، ما أثار جدلاً واسعاً بين الجمهور.

فنانين أثاروا الجدل بتصريحاتهم عن المساكنة

لم تكن الفنانة منة عرفة هي أول فنانة تتحدث عن المساكنة، إذ قال الفنان سعد رمضان، نجم ستار أكاديمي أنه أحيانا يكون مع المساكنة في بعض الأمور وأحيانا يكون ضدها في بعض الأمور أيضًا.

وكشف أنه جرب المساكنة من قبل، حيث عاش المساكنة  بعد خروجه من ستار أكاديمي وندم على التجربة لأنها شرعا ودينيًا غلط، إلا أنها لها فوائد حيث أنها تساهم في معرفة الشخص الذي تنوي استكمال حياتك معه.

محمد عطيه يتحدث عن المساكنة

تحدث الفنان محمد عطيه من قبل، إذ قال في تصريحات إعلامية  ببرنامج “شو القصة” الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات: “أنا مع الزواج المدني وأفضِّله، والدين ليس شرطًا إذا أردت الزواج لن يفرق معي الديانة، هذا في حال أن تزوجت، لأن الزواج هو عُرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، هو ما كانش موجود”.

وتابع: “المساكنة أحسن ما تروح تتزوج على عمياني، وأكتر حاجة بتزود نسب الطلاق إن الناس بتروح تتزوج عمياني، الجنس جزء مهم جدًّا من العلاقة، أغلب حالات الطلاق التي تحدث بسبب أنه ليس هناك توافق في العلاقة الجنسية”.

مايا دياب تخوض تجربة المساكنة

أعلنت الفنانة اللبنانية مايا دياب من قبل في حوارها مع جعفر عبد الكريم ببرنامج “جعفر توك” عبر قناة DW، عن خوضها تجربة المساكنة مع زوجها الأول، إذ قالت أن فترة المساكنة قبل الزواج مهمة من أجل اتخاذ خطوة الزواج حيث ترى أنها ساعدتهما على التعرف على بعضهما البعض. 

وتابعت دياب:” من خلال المساكنة، قربنا من بعض وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر”.

إيناس الدغيدي: المساكنة حلال إذ ارتضيا الطرفين

أثارت أيضاً المخرجة إيناس الدغيدي، الجدل بتصريحاتها الإعلامية عن المساكنة، إذ قالت أن المساكنة بين الرجل والمرأة بمقومات محترمة، وممارسة الجنس قبل الزواج حلال إذا ارتضيا الطرفين بذلك.

وتابعت:” يحق لكل شخص أن يمارس الجنس حسب فكره وعقيدته وتقاليده”، كما أنها ترى أن الورقة مجرد إثبات للحقوق”.

يوري مرقدي

اعترف أيضاً الفنان اللبناني يوري مرقدي في تصريحات إعلامية من قبل إنه عاش فترة مساكنة مع زوجته ألفت منذر تعدت 10 سنوات قبل أن يتخذا قرارهما بالارتباط النهائي.

وأوضح أنه سمح لابنته الكبرى بالمساكنة والتي تعيش حاليًا في كندا، مؤكدًا أنه كيف لواحدة أن تتزوج من شخص لا تعرفه وتُفاجأ بعد فترة بطباع لا تحبها بهذا الانسان.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى