زمان يافن

رمضان زمان .. أشهر الأعمال التلفزيونية في زمن الفن الجميل

عند ذكر مسلسلات رمضان يأتي في أذهاننا كل الأعمال التلفزيونية القديمة التي كنا نشاهدها بين أحضان العائلة، في وسط أسري دافئ، ولطالما كان العمل التلفزيوني المُقدم يناقش قضية هامة من قضايا المجتمع، ولذلك فهذه الأعمال مرتبطة بأذهاننا إلى الآن برغم كثرة الأدوار الجديدة المقدمة عبر الشاشات.

مسلسل ليالي الحلمية

في رمضان 1987، عُرضت لأول مرة رائعة أسامة أنور عكاشة “ليالي الحلمية”، من إخراج “إسماعيل عبد الحافظ”، وسجلت التاريخ المصري الحديث في خمسة أجزاء من بطولة يحيى الفخراني، وصلاح السعدني، ممدوح عبدالعليم، إلهام شاهين، صفية العمري، حسن يوسف.

مسلسل رأفت الهجان

يتناول المسلسل قصة بطل مصري يعمل لصالح المخابرات المصرية، ويتكون من ثلاثة أجزاء، تأليف صالح مرسى من إخراج يحيى العلمي وبطولة محمود عبدالعزيز.

مسلسل يوميات ونيس

عرض مسلسل يوميات ونيس للمرة الأولى في رمضان 1994، ويتكون المسلسل من 8 أجزاء، آخرهم في 2013، من بطولة الفنان محمد صبحي وشارك مع في البطولة عدد من الفنانين على رأسهم الراحلة سعاد نصر والفنان جميل راتب.

حديث الصباح والمساء

تدور أحداث المسلسل حول تاريخ مصر الاجتماعي والسياسي من خلال ثلاث شخصيات وتفرع أبنائها وأحفادها وتتابع صراعاتهم وأدوارهم الاجتماعية وعلاقتهم الإنسانية ومواقفهم المختلفة تجاه الحياة والوطن.

تم عرضه أول مرة في رمضان 2001 وتعلق به الجمهور، والمسلسل بطولة ليلى علوي، دلال عبد العزيز، عبلة كامل، أحمد خليل، سوسن بدر، خالد النبوي.

مسلسل امرأة من زمن الحب

عرض هذا المسلسل في رمضان 1998، وشهد مولد موهبة ياسمين عبد العزيز، وكريم عبد العزيز، وجيهان فاضل، والمسلسل  بطولة الفنانة سميرة أحمد.  

مسلسل أرابيسك

تدور أحداث القصة حول شخص يمتلك ورشة لصناعة الأرابيسك في حي شعبي، يتميز بالشهامة والرجولة والوقوف إلى جانب الآخرين في مشكلاتهم وأزماتهم، عرض في رمضان 1994، قام ببطولته الفنان صلاح السعدني وكتبه أسامة أنور عكاشة، وشارك فيه العديد من النجوم ومنهم هدى سلطان، المنتصر بالله، حسن حسني، حسن الأسمر، هالة صدقي، أبو بكر عزت، وسيد عزمي.

مسلسل الضوء الشارد

عرض هذا المسلسل في رمضان 1998، وحقق نجاحًا كبيرًا وأصبح عالقًا في أذهان الجمهور حتى الآن، المسلسل بطولة ممدوح عبد العليم، يوسف شعبان، منى زكي، محمد رياض، وسميحة أيوب.

مسلسل يتربى في عزه

تم عرضه لأول مرة في رمضان 2007، تعلق الجمهور به وبشخصية “ماما نونة”، التي جسدتها الفنانة الكبيرة كريمة مختار، والمسلسل من بطولة الفنان يحيى الفخراني ورانيا فريد شوقي ونهال عنبر وعدد من النجوم.

مسلسل ضمير أبلة حكمت

يدور المسلسل حول حكمت ناظرة مدرسة البنات والتي تحاول تحقيق حلمها بتطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية، ولكنها تواجه عقبات كثيرة داخل المدرسة وخارجها، والعمل من بطولة “فاتن حمامة” تم عرضه عام 1991.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى