نجوم الرياضة

الجزائر بالعلامة الكاملة في تصفيات مونديال 2026 .. كوت ديفوار تحقق أكبر فوز وبداية كارثية لنيجيريا

واصل منتخب الجزائر انطلاقته القوية في تصفيات كأس العالم 2026 محققا الانتصار الثاني على التوالي بالفوز خارج ملعبه على منتخب موزمبيق بهدفين دون رد ليحصد النقطة السادسة ويتصدر مجموعته في تصفيات مونديال 2026، ليؤكد محاربو الصحراء أنهم عازمون على الوصول لكأس العالم في النسخة المقبلة ليحقق منتخب الجزائر العلامة الكاملة .

لمد يجد منتخب الجزائر صعوبة في العودة من موزمبيق بثلاث نقاط غالية في مشواره نحو الصعود لكأس العالم محققا الفوز بثنائية اليوم الأحد ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

سجل ثنائية منتخب الجزائر كلا من، فارس شايبي في الدقيقة 69 ورامز زروقي في الدقيقة 80.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

منتخب الجزائر يبدأ المشوار بثلاثية أمام الصومال

واستهل منتخب الجزائر، مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بالفوز على منتخب الصومال الشقيق بنتيجة 3-1 يوم الخميس الماضي على ملعب نيلسون مانديلا.
أحرز ثلاثية محاربي الصحراء أحمد عابدي مدافع منتخب الصومال بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الثانية، وبغداد بونجاح في الدقيقة 31، وإسلام سليماني في الدقيقة 79 فيما سجل أحمد يوسف، هدف الصومال الوحيد في الدقيقة 65.

ترتيب الجزائر في تصفيات كأس العالم

تصدر منتخب الجزائر المجموعة السابعة في التصفيات بالعلامة الكاملة 6 نقاط من انتصاراين بينما تجمد رصيد المنتخب الموزمبيقي عند 3 نقاط، في المركز الثالث في انتظار باقي مباريات الجولة الثانية من التصفيات.

كوت ديفوار تحقق اكبر نتيجة في تصفيات مونديال 2026

اكتسح منتخب كوت ديفوار ضيفه منتخب جزر سيشل بنتيجة  9 -0 ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026.
أحرز أهداف أفيال كوت ديفوار كلا من سيباستيان هالر من ضربة جزاء في الدقيقة 20  وإبراهيما سنجاري في الدقيقة 24 وسيمون أدينغرا وكريم كوناتي من ضربة جزاء في الدقيقة 40 وفي الدقيقة 60 سجل سيكو فوفانا الهدف الخامس، وحامد تراوري الهدف السادس في الدقيقة 77 وسجل وفيليب كراسو الهدف السابع في الدقيقة 84 من ضربة جزاء، وعاد حامد تراوري ليضيف الهدف الثاني له والثامن لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا الضائع واختتم كريم كوناتي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف التاسع .
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

بداية كارثية لمنتخب نيجيريا

حقق منتخب نيجيريا انطلاقة كارثية في المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وفشل في تحقيق اي فوز  خلال الجولتين لتكون بداية غير مطمئنة لمنتخب النسور الخضارء في رحلة الصعود لمونديال 2026  المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وسقط منتخب نيجيريا للمباراة الثانية على التوالي في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه منتخب زيمبابوي، اليوم الأحد، ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعدما تعادل مع ليسوتو في الجولة الأولى.
تقدم منتخب زيمبابوي عن طريق والتر موسونا في الدقيقة 26، وأحرز كيليتشي إيهيانتشو هدف التعادل للمنتخب النيجيري في الدقيقة 67.
ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتا في انتظار باقي مباريات الجولة، بفارق نقطة خلف منتخب جنوب أفريقيا المتصدر بثلاث نقاط من مباراة واحدة.
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى