نجوم الرياضة

نتائج وترتيب دوري روشن قبل مباراة النصر وضمك .. الهلال في الصدارة ورونالدو الهداف والجماهير تدعم نيمار

يبحث فريق النصر عن استعادة الانتصارات في دوري روشن السعودي عندما يستضيف فريق ضمك مساء اليوم الأثنين على ملعب “الأول بارك” في مدينة الرياض ضمن الجولة العاشرة من الدوري، لمواصلة الزحف نحو صدارة ترتيب دوري روشن في ظل المنافسة القوية ولعبة الكراسي الموسيقية في ترتيب الدوري، خاصة أن مباراة النصر وضمك لن تكون سهلة على رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو في مواجهة طارق حامد نجم منتخب مصر ولاعب خط وسط ضمك.

مباريات السبت 21 أكتوبر في دوري روشن
17:00 – النصر × ضمك
17:00 – الحزم × الرائد
20:00 – الأهلي × الوحدة
20:00 – الشباب × الطائي

موقف النصر وضمك في دوري روشن

يدخل فريق النصر مواجهة ضمك وهو في المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفارق 7 نقاط عن الهلال المتصدر، حيث لعب الفريق العالمي 9 مباريات فاز في 6 مباريات وتعادل مرة واحدة وخسر مواجهتين، ويمتلك 26 هدفا ثاني أقوى خط هجوم في دوري روشن السعودي، بينما اهتزت شباك النصر بـ12 هدف.

في المقابل يحتل فريق ضمك المركز العاشر في ترتيب دوري روشن برصيد 10 نقاط، محققا فوزين و4 تعادلات 3 هزائم، والغريب أن فريق ضمك حقق الفوزين في أخر جولتين وهو ما يؤكد أن المواجهة لن تكون سهلة على النصر وأن فريق ضمك سيخوض اللقاء بدوافع كبيرة ومعنويات مرتفعة.

احتفال فريق النصر
احتفال فريق النصر

التشكيل المتوقع للنصر

يفقد فريق النصر عددا من نجومه في مباراة ضمك حيث يغيب الحارس نواف العقيدي، والمدافع علي لاجامي والكرواتي مارسيلو بروزفيتش للإصابة، بالإضافة للظهير الأيمن سلطان الغنام بسبب الإيقاف 4 مباريات بينما سيكون النجم كريستيانو رونالدو  آمل جمهور العالمي لمواصلة الانتصارات ومن المنتظر أن يخوض النصر مباراة ضمك بالتشكيل التالي.
حراسة المرمى: راغد النجار
خط الدفاع: أليكس تيليس – لابورت – محمد آل فتيل – نواف بوشل.
خط الوسط: عبد الله الخبيري-  فوفانا – أوتافيو – ساديو ماني – أندرسون تاليسكا.
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو.

تدريبات فريق النصر
تدريبات فريق النصر

الهلال يحافظ على الصدارة

واصل فريق الهلال نتائجة المميزة في دوري روشن السعودي وحقق فوزا جديدا عزز به صدارة ترتيب الدوري وذلك بعد الفوز الصعب من ضيفه الخليج بهدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن للمحترفين.
سجل هدف الهلال الوحيد في شباك الخليج المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 30 ليحقق الزعيم الفوز الثامن في الدوري ويحافظ على سجه خاليا من الهزائم وهو الفريق الوحيد في دوري روشن الذي لم يتلقى أي هزيمة محققا 8 انتصارات وتعادلين.

مباراة الهلال والخليج
مباراة الهلال والخليج

جماهير الهلال تدعم نيمار

حرصت جماهير فريق الهلال ولاعبي الزعيم على دعم ومساندة نجم الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم الهلال قبل مواجهة الخليج في دوري روشن السعودي للمحترفين بسبب إصابة نيمار بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام أوروجواي ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
وحظي نيمار بدعم كبير من جمهور الهلال واللاعبين قبل انطلاق المباراة حيث حملت جماهير الهلال صورة ضخمة للبرازيلي نيمار في المدرجات مرفقة بعبارة  “عد أقوى”.
كما حمل لاعبو الهلال قميص نيمار رقم 10  أثناء التقاط صورة تذكارية قبل انطلاق مباراة الهلال والخليج، كما هو حال الاحتياطيين على دكة البدلاء.
وتعرض نيمار لإصابة بالرباط الصليبي الذي يعتبر صدمة لفريق الهلال حيث يغيب اللاعب البرازيلي لفترة من 7 إلى 9 شهور بعد أن تععاقده معه الهلال في صفقة هي الأغلى في تاريخ الدوري السعودي من باريس سان جيرمان الصيف الماضي، مقابل 90 مليون يورو.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيتحمل تكاليف وراتب نيمار مع الهلال خلال الموسم الحالي خاصة أن اللاعب تعرض للإصابة خلال الأجندة الدولية وتصفيات كأس العالم ووفقا للوائح فيفا فإن اللاعب الذي يتعرض للإصابة قوية مع منتخب بلاده ويغيب عن نادية يتم دفع راتبه وتكاليف العملية الجراحية.

جماهير الهلال تدعم نيمار
جماهير الهلال تدعم نيمار

إقرأ ايضا

دوري روشن 2023 .. إقالة 4 مدربين بعد 9 جولات وصراع القمة يشتعل ورونالدو في صدارة الهدافين

الاتحاد يواصل السقوط

واصل فريق الاتحاد نتائجه السلبية في دوري روشن وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي واكتفى بالتعادل مع التعاون بنتيجة 1-1 يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله، ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين بعدما تعثر العميد بالتعادل مع الفيحاء وقبلها الهزيمة في ديربي جدة  أمام  الأهلي 1-0.
سجل كريم بنزيما هدف الاتحاد في الدقيقة 22، لكنه أحرز هدفا عكسيا في شباك فريقه، في الدقيقة 26 ليفقد الاتحاد السعودي نقطتين جديدتين في حملة الدفاع عن لقب دوري روشن السعودي، ويصل إلى النقطة 20 في المركز الثالث مؤقتا بينما رفع التعاون رصيدة إلى 23 نقطة في مركز الوصيف.

الاتحاد يواصل السقوط 
الاتحاد يواصل السقوط

ترتيب الهدافين في دوري روشن

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد ومهاجم نادي النصر قمة ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 برصيد 10 أهداف رغم فشله في التسجيل أمام أبها في الجولة الماضية ويسعى للتجسل في مباراة ضمك اليوم للابتعاد بصدارة الهدافين في ظل المنافسة القوية من ملاحقية.
ويأتي الثلاثي موسى ديمبيلي نجم الاتفاق والكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال ومراد باتنا لاعب الفتح في المركز الثاني بجدول ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف وفي المركز الثالث يأتي كلا من سالم الدوسري ومالكوم من نادي الهلال وساديو ماني مهاجم النصر برصيد 6 أهداف في ترتيب هدافين دوري روشن.

رونالدو يتصدر ترتيب الهدفين في دوري روشن
رونالدو يتصدر ترتيب الهدفين في دوري روشن

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى