نجوم الرياضة

بعد دعم فلسطين .. فرنسا تطلب سحب الجنسية من كريم بنزيما وتجريدة من الكرة الذهبية

يتعرض النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد السعودي لحملة قوية في فرنسا بعد دعمه للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي والقصف المستمر على الأراضي الفلسطينية والتي كان أخرها قصف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

كريم بنزيما يدعم فلسطين

أعلن النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي ونجم ريال مدريد السابق، تضامنه مع غزة، ضد القصف الإسرائيلي حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال حتى كل يوم.

وعقب دعم كريم بنزيما وتضامنه مع الشعب الفلسطيني والذي لاقي تفاعل كبير من الشعوب العربية الإسلامية التي تفاعلت مع مهاجم اتحاد جدة السعودي، خرج الإعلام والمسئولين الفرنسيين لشن حملة قوية ضد كريم بنزيما بعد دعم فلسطين وطالبو بسحب الجنسية الفرنسية مع كريم بنزيما وتجريده من الكرة الذهبية التي فاز بها العام قبل الماضي وكذلك وصوفه بالإنضمام للجماعات الإرهابية.

تغريدة كريم بنزيما
تغريدة كريم بنزيما للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وزيرة فرنسية تهاجم بنزيما

وصفت الوزيرة الفرنسية السابقة نادين مورانو النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي بأنه “عميل لبروباجندا حماس” بعد تضامنه مع الشعب  الفلسطيني عقب دعم بنزيما للشعب الفلسطيني والذي لاقي تفاعل كبير من الشعوب العربية الإسلامية التي تفاعلت مع مهاجم اتحاد جدة السعودي واحد نجوم دوري روشن، خرج الإعلام والمسئولين الفرنسيين لشن حملة قوية ضد كريم بنزيما بعد دعم فلسطين وطالبو بسحب الجنسية الفرنسية مع كريم بنزيما وتجريده من الكرة الذهبية التي فاز بها العام قبل الماضي وكذلك وصوفه بالإنضمام للجماعات الإرهابية.
وقالت مورانو في تصريحات لقناة “سي نيوز” وإذاعة “أوروبا 1″، إن كريم بنزيما اختار معسكره وبات “عميلا للبروباجندا التي تمارسها حماس وتهدف لتحطيم إسرائيل واستنكرت مورانو أحد رمزو حزب الجمهوريين عدم قيام بنزيما بأي خطوة تضامنية تجاه من سمتهم بضحايا حماس من الإسرائيليين.

تعاقد اتحاد جدة مع بنزيما
تعاقد اتحاد جدة مع بنزيما

أما السياسي اليميني المتطرف جون مسيحا فأكد إن كريم بنزيما يشعر بالارتباط بالأمة الإسلامية أكثر من فرنسا وهو مثل الكثيرين فرنسي على الورق فقط.

في المقابل طالبت فاليري بوير عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، عقب تضامنه مع غزة في ظل الانتهاكات التي يتعرض إليها من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، في تصريحات للصحف الفرنسية، بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، إلى جانب تجريده من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي، حال تأكد تورطه في دعم جماعات إرهابية.

كريم بنزيما في الحج
كريم بنزيما في الحج

وزير الداخلية: بنزيما متعاون مع الجماعات الإرهابية

أدعى جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسية، وجود علاقة بين كريم بنزيما وجماعات إسلامية وصفها بالإرهابية، على خلفية دعم مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني السابق لأهالي غزة.
وقال الوزير، في تصريحات لقناة ‘CNEWS’ الفرنسية: كريم بنزيما وكما يعلم الجميع، لديها علاقة سيئة السمعة مع الإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية، عقب دعم بنزيما للشعب الفلسطيني والذي لاقي تفاعل كبير من الشعوب العربية الإسلامية التي تفاعلت مع مهاجم اتحاد جدة السعودي، خرج الإعلام والمسئولين الفرنسيين لشن حملة قوية ضد كريم بنزيما بعد دعم فلسطين وطالبو بسحب الجنسية الفرنسية مع كريم بنزيما وتجريده من الكرة الذهبية التي فاز بها العام قبل الماضي وكذلك وصوفه بالإنضمام للجماعات الإرهابية.

كريم بنزيما بالزي الإسلامي
كريم بنزيما بالزي الإسلامي

اقرأ أيضا

حقيقة رحيل كريم بنزيما عن الاتحاد السعودي.. فيروس كورونا يصيب النجم الفرنسي.. ومحاولات لتجهيزه قبل ديربي جدة

 

أصول بنزيما الجزائرية المسلمة

كريم حافظ مصطفى بنزيما ولد يوم 19 ديسمبر 1987 هو لاعب كرة فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي الإتحاد في دوري المحترفين السعودي وسبق له أن لعب لنادي ريال مدريد الإسباني حتيى اصبح واحد من افضل المهاجمين في العالم.

ولد كريم بنزيما في مدينة ليون الفرنسية في اسرة من أصول عربية مسلمة من أصول جزائرية وتحديدا من ولاية وهران فقد هاجر جده (دا آيات بنزيما) في خمسينيات القرن الماضي إلى فرنسا بحثاً عن العمل،  فوالده حافظ مصطفى بنزيما ووالدته أسمها وحيدة جبارة، وكان للأصول العربية التي يعود لها بنزيما دورا في تربيته الإسلامية ولاحافظ على تعاليم الدين الإسلامي في كل حياته، ولدى كريم بنزيما 3 أشقاء أصغر منه سناً اثنان يلعبان كرة القدم الأول هو جريسي، مواليد 30 نوفمبر عام 1992 لعب كمهاجم في نادي فول آن فيلين في فرنسا، واعتزل عام 2012 والثاني اسمه صبري لعب في نادي بلدية برون الفرنسي، وكانت الصحف الفرنسية تتوقع أن يكون لاعبا شهيرا ويسير على نفس طريق شقيقه الأكبر كريم، وهناك شقيق ثالث اسمه فريد بالإضافة إلى 5 شقيقات لكريم بنزيما هن، سيليا وصوفيا ونفيسة وليديا وليتيسيا بنزيما

أشقاء كريم بنزيما
أشقاء كريم بنزيما

من هي زوجة كريم بنزيما

يستأل البعض عن زوجة اللاعب الفرنسي كريم بنزيما خاصة بعد انضمام اللاعب لنادي الاتحاد السعودي وظهورها معه في أكثر من مناسبة.

وترصد “كل النجوم” أبرز المعلومات عن زوجة كريم بنزيما.. وهي الفرنسية كورا غوتييه وهي عارضة أزياء عالمية ولدت عام 1989، هي من مواليد برج الحمل، وتحظى بالكثير من الشهرة الواسعة بالإضافة إلى عملها كرائدة أعمال في السعودية.

كريم بنزيما وزوجته
كريم بنزيما وزوجته

ولدت كورا غوتييه في جزيرة لامارتينيك الفرنسية وتعرف عليها كريم بنزيما في دبي عام 2015، وتزوجها عام 2016، واستقر معها في العاصمة الإسبانية مدريد، ورُزقا بطفل في مايو من عام 2017 وأطلقا عليه اسم إبراهيم ويحرص بنزيما وزوجتة على عدم عرض حياتهما الشخصية للإعلام أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولكن كريم بنزيما لديه بنت أسمها ميليا عمرها 9 أعوام ولم يعلن تاريخ ميلادها إلا بعد فترة وهي من وزوجته الأولى التي انفصل عنها نهائيًا.

زوجة بنزيما ونجله إبراهيم
زوجة بنزيما ونجله إبراهيم
كريم بنزيما مع أولاده
كريم بنزيما مع أولاده

 

 

كريم بنزيما مع والده
كريم بنزيما مع والده
كريم بنزيما مع والدته
كريم بنزيما مع والدته

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى