غير مصنف

الأهلي يطلب السعة الجماهيرية الكاملة في الدوري الأفريقي ويحدد موعد السفر إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا

يسعى النادي الأهلي للحصول على موافقة الجهات الأمنية بحضور أكبر عدد من الجماهير في مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في بداية مشوار الفريق ببطولة الدوري الأفريقي خاصة مع مطالبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم والشركة الإيطالية المنظمة للبطولة حضور السعة الكاملة في الملاعب خلال المباريات وهو ما جعل الأهلي يطالب بالسعة الجماهيرية الكاملة.

جماهير الأهلي

الأهلي يطلب السعة الكاملة

خاطب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية، للحصول على موافقة الجهات الأمنية بحضور جماهيري بالسعة الكاملة في استاد القاهرة الدولي، تنفيذًا لشروط الشركة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي.

أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والشركة المنظمة لبطولة الدوري الافريقي خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن قواعد حضور الجماهير بالسعة الكاملة للمباريات في المسابقة الجديدة.


كان “كاف” تلقى خطابا رسميا من الشركة الإيطالية المنظمة للدوري الإفريقي بشأن قواعد حضور الجماهير للمباريات في البطولة حيث أرسلت الشركة عدة خطابات لعدد من الاتحادات التي تشارك أنديتها في البطولة، للتأكيد على الحضور الجماهيري في جميع المباريات وتسهيل طرق بيع التذاكر لكافة الجماهير بالسعة الكاملة للملاعب.


وأرسلت الشركة الإيطالية أيضا خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن حضور جماهير الأهلي بالسعة الكاملة في استاد القاهرة الدولي في كل مباريات الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي بداية من مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني يوم 24 أكتوبر ولقاء الإياب بنصف النهائي يوم1 نوفمبر في حال تأهل الأهلي لمواجهة الفائز بين صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي، وكذلك 11 نوفمبر في حال تأهل الأهلي إلى نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا

يواجه النادي الأهلي نظيره فريق سيمبا التنزاني في افتتاح بطولة الدوري الإفريقي مساء الجمعة 20 أكتوبر في العاصمة دار السلام في تنزانيا، على أن تقام مباراة الإياب مساء الثلاثاء 24 أكتوبر باستاد القاهرة الدولي وحدد الأهلي يوم ١٨ أكتوبر الجاري موعد السفر إلى تنزانيا لخوض مباراة سيمبا في الدوري الإفريقي على متن طائرة خاصة”
وفي حال التأهل سيخوض الأهلي لقاء الإياب بنصف النهائي يوم 1 نوفمبر مع الفائز من مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي، وكذلك 11 نوفمبر في حال تأهل النادي الأهلي إلى نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

الأهلي

 

جوائز الدوري الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم السبت، الجوائز المالية لبطولة الدوري الأفريقي البطولة القارية المستحدثة في الفترة من 20 أكتوبر المقبل حتى 11 نوفمبر عام 2024.
وقال “كاف” عبر موقعه الرسمي، إن بطل الدوري الأفريقي سيحصل على 4 ملايين دولار، والوصيف على 3 ملايين، أما الفرق المتأهلة لنصف النهائي فستحصد مليون و700 ألف دولار لكل منها، بجانب مليون دولار لكل فريق يشارك في الدور ربع النهائي.

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي أن الجوائز المالية لبطولة الدوري الإفريقي تقدر بحوالي 14 مليون دولار على النحو الآتي:
يحصل البطل على 4 مليون دولار
يحصل الوصيف على 3 مليون دولار
يحصل المتأهلون إلى نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار
يحصل المتأهلون إلى ربع النهائي على مليون دولار
وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن البطل المُنتظر سيخوض 6 مباريات فقط للفوز بقيمة الجائزة الكبيرة والبالغ قيمتها 4 ملايين دولار.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى