أسواق اليوم

ارتفاع سعر الذهب اليوم .. وعيار 21 يسجل 2345 جنيهاً

ارتفعت أسعار الذهب ، خلال تعاملات صباح اليوم ، الأربعاء ، بنحو 15 جنيهاً مقارنة بتعاملات صباح الأمس ، الثلاثاء، حيث ارتفاع سعر جرام 21 ليصل لـ2345 جنيهاً بعدما كان بـ2330 جنيهاً صباح الأمس ، علماً بأن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 180 جنيهًا بالأسواق المحلية منذ بدأ الأزمة الفسطينية مع الكيان المحتل ، لتبلغ نسبة الزيادة  8.3 % .

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم

ارتفع سعر جرام الذهب صباح اليوم ليسجل 2680 جنيهاً

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 2010 جنيهاً

سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفع سعر الجنيه الذهب اليوم ليسجل 18.760 جنيهاً ، وذلك دون احتساب المصنعية

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أسباب ارتفاع سعر الذهب محلياً

ارتفعت أسعار الذهب اليوم ، وذلك على ضوء ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء والذي كسر حاجز الـ42.5 جنيهاً على خلفية قرار إيقاف بطاقات الخصم المباشر وكذلك تخفيض الجمارك لسبعه سلع غذائية مما دفع المستوردين لدعم الطلب على الدولار ، وعلى الفور  ارتفع سعر دولار الصاغة ليتجاوز حاجز الـ44 جنيهاً.

وقد ارتفعت الأسعار الأيام القليلة الماضية بشكل ملحوظ على خلفية ارتفاع في معدلات الطلب ، وإقبال من المواطنين على الشراء، مع مخاوف تداعيات الحرب في المنطقة، وحالة عدم اليقين، وتأثير حدتها على الأزمة الاقتصادية، لاسيما مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه، ونقص العملة الأجنبية، ما دفع المواطنين للذهب للتحوط.

سعر الذهب عالمياً

ارتفعت سعر الأوقية بالبورصة العالمية بنسبة 5.8 %، وذلك نتيحة زيادة الطلب، حيث دفع تصاعد الصراع إلى إقبال المستثمرين على الذهب باعتباره الملاذ الآمن، لتسجل الآن نحو 1942.55 دولارً ، مع بداية التعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بعدما كانت بسعر 1920 دولاراً أمس ، وذلك في ضوء حالة الترقب بالأسواق خطاب جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي غدًا الخميس للحصول على إشارات بشأن مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

في حين أظهرت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الصادرة أمس الثلاثاء، نموًا بنسبة 0.7%، وبأكثر من توقعات الأسواق التي أشارت لارتفاعه بنسبة 0.3% فقط، وكانت القراءة السابقة للمؤشر خلال أغسطس قد سجلت نموا واضحا بما يقرب من 0.6% والتي تمت مراجعتها لتسجل نحو نموا قويا بنسبة 0.8%.

و جاءت بيانات مؤشر مبيعات التجزئة بقيمته الأساسية إيجابية أيضا وأفضل من توقعات الأسواق، حيث نما المؤشر بنسبة 0.6%، بأعلى من التوقعات التي أشارت إلى تسجيل المؤشر نموًا بنسبة 0.2% فقط، لكن القراءة السابقة للمؤشر كانت قد سجلت نموا بواقع 0.6% خلال أغسطس، والتي تمت مراجعتها لتسجل ارتفاعا بنسبة 0.9%.

سعر الذهب العالمي اليوم
سعر الذهب العالمي اليوم

أهم العوامل المؤثرة على تحركات أسعار الذهب الفورية ؟

ساهمت عدة عوامل في ارتفاع تداولات الذهب اليوم، أهمها ارتفاع حدة  التصعيد العسكري الدامي بين حركة المقاومة الفلسطينية والكيان المحتل، وهو ما يدعم الطلب على معدن الذهب كونه ملاذًا آمنًا، بجانب الارتفاع الجنوني لسعر الدولار بالسوق الموازي

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لاستمرار موجة الارتفاع بأسعار الذهب خلال الأيام المقبلة في ضوء ارتفاع حدة الصراع الفلسطيني والإسرائيلي بجانب ارتفاع قيمة دولار الصاغه في سوق الصاغة.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى