عربىمشاهير

معلومات عن الفنانة إيناس السقا بعد رحيلها هي وأبنائها الثلاثة بأحداث غزة.. وأخر ما كتبته قبل وفاتها

حالة من الصدمة يعيشها الوسط الفني الفلسطيني، وذلك نتيجة للأحداث التي تشهدها غزة على مدار الأيام الماضية والتي راح ضحيتها الكثيرين، ومنهم الفنانة إيناس السقا، التي توفيت هي وابنتيها لين وسارة، نتيجة القصف الإسرائيلي.

أعنلت وزارة الثقافة الفلسطينية عبر صفحتها على موقع “فيس بوك”، استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، ونشرت صورة لها وعلقت عليها قائلة: “استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية”.

ايناس السقا

استشهاد إبراهيم نجل الفنانة إيناس السقا

كما أعلنت أسرة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا، عن استشهاد نجلها إبراهيم، بعد ساعات من استشهادها هي وابنتهيا لترحل إلى ربها برفقة أبنائها الثلاثة.

كشف إسلام قاسم، أحد أقرباء إيناس السقا تفاصيل اكتشاف وفاتها عبر صفحته الشخصية بموقع “إكس” تويتر سابقا قائلا: “بنت عمي إيناس السقا وابنتيها شهيدات عائلة أبو سيدو تم التعرف عليهن اليوم في مستشفى الشفاء بغزة، كل الرحمة والخلود للشهداء”.

أضاف: “ريتا كانت مع أمها إيناس وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديده بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة حيث تم استهداف المنزل على رؤوس اللي فيه”.

نجل ايناس السقا
نجل ايناس السقا

من هي إيناس السقا

درست إيناس السقا هندسة الديكور، وكانت من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

نفذت الفنانة الراحلة الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية، كما أنها مدربة مهارات لدى إحدى الجمعيات الفلسطينية، وقدمت ورش عمل مختلفة، بينها ورشة مع خريجات كلية الإعلام عن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل ومهارات القيادة، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

قدمت إيناس السقا أكثر من عشرة أعمال منها “الدب، في شي عم بيصير”، ووقدمت أعمال خاصة للأطفال.

لدى إيناس السقا، 5 أبناء، استشهد منهم 3 معها، بينما تعاني فتاتان «ريتا وفرح» من جروح جراء القصف.

ايناس السقا

آخر ما كتبته إيناس السقا

كتبت الفنانة الفلسطينية إيناس السقا، في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع  “فيس بوك”، يوم 27 أغسطس 2023، في تعليقها على صورة لها: “تلتفت أحيانًا لتُلقي نظرةً على ماضيك.. فتكتشفُ أنك خرجتَ حيًّا من مذبحة”.

ايناس السقا
ايناس السقا

ابنة ايناس السقا

ايناس السقا وابنتها

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى