زمان يافن

هياتم تنبأت تحية كاريوكا بمستقبلها.. تزوجت 3 مرات ورفضت الإنجاب وقصة حبسها أسبوع

هياتم، فنانة مصرية بدأت رحلتها الفنية عام 1972، كان ظهورها الأول على الشاشة في فيلم “ليلة حب أخيرة”، وبدأت مسيرتها الفنية كراقصة ورفضت الزواج من أثرياء العرب، وتعرضت للعديد من الشائعات، وقبل وفاتها، كشفت عن وصيتها، وأخبرتها تحية كاريوكا بأنها خليفتها.

هياتم
هياتم

مولد ونشأة هياتم

ولدت هياتم في 22 يوليو 1949، في محافظة الإسكندرية، واسمها الحقيقي سهير حسن اشتهرت في الوسط الفني بـ”هياتم” قد أثبتت نفسها كواحدة من أبرز نجمات السينما المصرية في الستينيات والسبعينيات.

بداية هياتم الفنية

كانت هياتم  تعمل راقصة في الملاهي والأفراح الشعبية في محافظة الإسكندرية، قبل الانطلاق إلي عالم الفن.

وبدأت رحلتها الفنية عام 1972، حيث ظهرت لأول مرة على الشاشة السينمائية في فيلم “ليلة حب أخيرة” في الذي تشاركت بطولته مع الفنان صلاح قابيل. كان هذا الفيلم بمثابة بوابة لها للعبور إلى عالم السينما والفن.

وعملت بالمسرح في مسرحية “شهرزاد” إخراج حسين جمعة، وعرفها الجمهور على أنها راقصة، وكان أول حفل لها راقصة هو حفل الربيع مع عبدالحليم حافظ، ورقصت على أغنية “زي الهوا، وأثناء عملها في المسرح أخبرتها تحية كاريوكا بأنها خليفتها.

هياتم
هياتم

أعمال هياتم الفنية

بعد ذلك، شاركت في العديد من الأفلام المهمة، من بينها “علي بيه مظهر”، و”المتسول”، و”غريب في بيتي”، و”البنات عايزة ايه”، و”عفواً أيها القانون”. وقد استطاعت من خلال هذه الأفلام أن تبرز موهبتها وتكسب شهرة واسعة.

إضافة لذلك، شاركت أيضًا في عدة مسلسلات فنية ناجحة، من بينها “المال والبنون”، و”الباطنية”، و”زهرة وأزواجها الخمسة”، وغيرها. تمكنت من خلال هذه المسلسلات من تقديم أدوار متنوعة ومتميزة.

على الرغم من أنها كانت تعمل كراقصة في الأفراح الشعبية وتشارك في الحفلات الموسيقية في القاهرة، إلا أنها اتخذت قرارًا بالاعتزال فيما بعد، ولكنها قدمت بعض الرقصات البسيطة في أفلامها.

حياة هياتم الشخصية

انتشرت شائعة بأن هياتم تزوجت من لاعب نادي الزمالك محمود الخواجة، ولكن لم تستمر علاقتهما طويلاً وانتهت بالانفصال.

ومن أجل تفنيد هذه الشائعة، نفت سهير حسن خلال حوار تليفزيوني لها تلك الشائعة.

قالت الفنانة هياتم، في تصريحات تليفزيونية سابقة، إنها تزوجت 3 مرات، ورفضت الزواج من أشخاص مهمين وفي مناصب مهمة؛ لأنها لا تتزوج إلا عن حب، ولم تفكر في إنجاب أطفال بسبب ظروف عملها؛ لأنها لم تكن تنام سوى 4 ساعات فقط في اليوم.

هياتم
هياتم

حبس الفنانة هياتم

وروت الفنانة الراحلة هياتم قصة حبسها لمدة أسبوع بسبب اتهامها بالتزوير في أوراق رسمية، وقد بررت ذلك بأن موظف السجل المدني حاول مجاملتها وكتب لها في حالتها الاجتماعية “آنسة” بدلاً من مطلقة.

عرض زواج من ثري

علاوة على ذلك، تلقت هياتم عرض زواج من أحد الأثرياء الذي قدم لها هدية قصر في سويسرا، وعلى الرغم من قيمة الهدية، رفضت العرض لأنه كان يتطلب ترك وظيفتها وحياتها المهنية.

مرض هياتم

تعرضت هياتم إلي وعكة صحية استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، على أمل أن تتحسن حالتها، ومع ذلك، تدهورت حالتها واضطرت لنقلها إلى المستشفى، حيث تم تشخيصها بمرض سرطان القولون.

وقبل وفاتها تركت وصيةً لأقاربها وشقيقتها وبعض الفنانين بأن لا يعلنوا عن وفاتها رسميًا إلا بعد تشييع جثمانها، وتوفت يوم 27 يوليو عام 2018.

هياتم
هياتم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى