نجوم الرياضة

رونالدو وبنزيما وجهًا لوجه في كلاسيكو الاتحاد والنصر بدوري روشن السعودي

تترقب الجماهير السعودية مباراة كلاسيكو دوري روشن بين اتحاد جدة والنصر في الثامنة مساء غدا الثلاثاء والمؤجلة من الجولة الـ17 للمسابقة والتي تقام على معلب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة.

ترتيب النصر في جدول دوري روشن

يحتل فريق النصر المركز الثاني في جدول دوري روشن السعودي للمحترفين، ويسعى لتحقيق الفوز في اللقاء المؤجل أما اتحاد جدة لتقليص الفارق مع الهلال المتصدر، متسلجًا بنجمه وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري.

النصر يسعى لمواصلة الانتصارات
النصر يسعى لمواصلة الانتصارات

موقف اتحاد جدة قبل الكلاسيكو

يعيش فريق الاتحاد ظروف صعبة للغاية في دوري روشن، بعدما تلقى هزيمتين في الجولتين الماضيتين، وسط انهيار دفاعي وموقف لا يحسد عليه المدير الفني  الارجنتيني ارسيلو جاياردو كما لم يستطع فريق النمور المحافظة على نظافة شباكه في الدوري سوى في 6 مباريات واستقبلت شباكه 21 هدفا.

كما تراجع اتحاد جدة للمركز الساددس فس جدول دوري روشن واصبح من الصعب جدا المنافسة على الدوري في حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي.

رونالدو في صدارة الهدافين

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، قائمة هدافي دوري روشن برصيد 17 هدفا بفارق هدف عن الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال بينما يمتلك الكاميروني جورج نكودو مهاجم ضمك 14 هدفا.

وواصل صاروخ ماديرا التوهج في عام 2023 وقبل ايام من نهاية العام وتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ9 تمريرات حاسمة، كما ينفرد رونالدو بصدارة قائمة الأكثر مساهمة بالأهداف (سواء بالتسجيل أو الصناعة) بـ26 مساهمة، بينما يأتي ميتروفيتش في المركز الثاني ب20 مساهمة، ونكودو في المركز الثالث ب18 مساهمة.

رونالدو رجل الارقام القياسية
رونالدو رجل الارقام القياسية

صراع رونالدو وبنزيما

تشهد مباراة الاتحاد والنصر صراعا خاصا بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما اصدقاء الأمس ومنافسي اليوم، بعدما تزاملا في ريال مدريد في السنوات الماضية، شكلا “دويتو” مميز في هجوم الفريق الملكي.

ويخطط رونالدو للتفوق على بنزيما وقيادة النصر للفوز، في الوقت الذي يعيش فيه كريم بنزيما ظروف صعبة بعد توديع مونديال الأندية بالخسارة من الأهلي المصري بثلاثية في ربع النهائي، وتراجع مستوى ونتائج الفريق في الدوري.

ترتيب دوري روشن قبل كلاسيكو الاتحاد والنصر

1- الهلال – 50 نقطة

2- النصر – 40 نقطة

3- الأهلي – 37 نقطة

4- التعاون – 34 نقطة

5- ضمك – 30 نقطة

6- الاتحاد – 28 نقطة

7- الفتح – 28 نقطة

8- الاتفاق – 24 نقط

9- الوحدة – 22 نقطة

10 – الخليج – 22 نقطة

11 – الفيحاء – 19 نقطة

12 – الأخدود – 19 نقطة

13 – الشباب – 18 نقطة

14 – الطائي – 17 نقطة

15 – الرائد – 16 نقطة

16 – الرياض – 16 نقطة

17 –  أبها – 14 نقط)

18- الحزم  – 12 نقطة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى