منوعات

جاهز لتغيير ساعتك.. اعرف متى سينتهي التوقيت الصيفي

ينتظر آلاف المصريين والمقيمين في مصر موعد تغيير الساعة من التوقي الصيفي إلى الشتوي، ومن المقرر أن يتم العمل على تغيير الساعة في أخر يوم خميس من شهر أكتوبر 2023 الموافق 26 أكتوبر 2023، في تمام الثانية عشر منتصف الليل لتكون الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، حيث انه من المقرر ان يتم إلغاء التوقيت الصيفي الذي بدأ العمل به من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل 2023.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

يتم العمل على البدء في تطبيق التوقيت الشتوي الطبيعي في مصر يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ليتم العمل على تأخير الساعة 60 دقيقة، حيث قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، “إنه يوجد هناك عدة فوائد للتوقيت الصيفي: ستتمثل في توفير قيمة 25 مليون دولار، طبقا للدراسة المقدمة من خلال وزارة الكهرباء، وذلك بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة بإنتاج الكهرباء، وذلك بالإضافة لتوفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى توفير مبلغ قدره 150 مليون دولار في العام”.

متى سيتم انتهاء التوقيت الشتوي؟

من المقرر أن يتم العمل على انتهاء التوقيت الشتوي في خلال شهر ابريل القادم 2024 حيث أنه قد ينتهي في أخر خميس من شهر ابريل.

ضبط التوقيت الشتوي على الموبايل

من خلال هذا المقال سنوضح لكم كيفية ضبط التوقيت الشتوي على الموبايل، قم بالخطوات التالية:

1:قم البداية توجه بالدخول على إعداد الموبايل واختر التاريخ والوقت.
2:وبعدها قم بإلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، حسب نوع الموبايل.
3:ومن ثم قم بتأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 صباح 26 أكتوبر إلى الساعة 11:00 م.
4:وبعدها عدل التاريخ أيضًا من يوم 26 أكتوبر إلى يوم 25 أكتوبر.
5:وفي الخطوة الأخيرة قم باسترجاع الإعداد التلقائي من جديد.
6:وقم بتتبع هذه الخطوات في حال عدم تغيير الساعة والتاريخ بشكل تلقائي على الموبايل في موعد التوقيت الشتوي.

موعد الصلاة بالتوقيت الشتوي في مصر

وعن موعد الصلاة بالتوقيت الشتوي في مصر، سيتم تعديل مواقيت الصلاة على مواقع الإنترنت بشكل تلقائي يوم الخميس المقبل، أما النتيجة الورقية فهي معمولة بالتوقيت الشتوي منذ بداية عام 2023 ويمكنك استخدامها والاستعانة بها لمعرفة مواقيت الصلاة.

جدير بالذكر أن فصل الصيف انتهى رسميا يوم السبت الموافق 23 سبتمبر الماضي، وبعدها بدأ فصل الخريف ويستمر لنحو 3 أشهر، وفي يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 يبدأ فصل الشتاء، وفق هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

موضوعات متعلقة: ساعات وينتهي التوقيت الصيفي في مصر.. موعد تغيير الساعة

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى