بروفايل

دخلت الفن عن طريق لمياء علوي.. لن تصدق أول أجر للنجمة ليلي علوي

وُلدت لأب مصري وأم يونانية وفي سن السابعة من عمرها ظهرت موهبتها وحبها للفن، وذلك بعد الاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون برفقة شقيقتها لمياء، وبمجرد بلوغها سن الخامسة عشرة من عمرها أكتشفها النجم الكبير نور الشريف لتظهر لأول مرة على خشبة المسرح من خلال مسرح جلال الشرقاوي، هي نجمة السينما المصرية ليلي علوي.

ولدت ليلي علوي في يوم الرابع من شهر يناير لعام 1962، ودراست بمدارس فرنسية ساعدتها علي إتقان أكثر من لغة، وحصلت على شهادة بكالوريوس تجارة في إدارة الأعمال في عام 1991.

ما أنا فعلاً ليلي علوي

كان أول أجر تقاضته ليلى علوي في عالم الفن هو 75 قرشًا، وذلك مقابل عملها في الإذاعة المصرية، لم تعتمد على جمالها لكي تدخل مجال الإذاعة فقد كانت الفتاة المثقفة متعددة المواهب، قدمت ليلي على مدار مسيرتها الفنية العديد من الأدوار الهامة التي أهلتها لتكوين قاعدة جماهيرية كبيرة والفوز بعدة جوائز، لدرجة أن المنتج أحمد السبكي حينما كان يتفاوض مع أي فنانة وتبالغ في قيمة التعاقد كان يقول لها “أنتي فاكرة نفسك ليلي علوي”.

الطريف أنه حينما كان يتعاقد مع ليلي علوي نفسها وعند التفاوض المادي قال لها: أنتي فاكرة نفسك ليلي علوي.. فإذا بليلي علوي تضحك وتقول له: “ما أنا فعلا ليلي علوي”، والجدير بالذكر أن ليلي علوي قد شارك أما نجوم كبار للغاية مثل النجم عادل إمام والنجم محمود عبد العزيز، والنجم نور الشريف، والنجم أحمد زكي.

أبرز أعمال ليلي علوي

من أهم أعمالها التليفزيونية: “العائلة، بنت من شبرا، التوأم، حديث الصباح والمساء، شمس، تعالي نحلم ببكرة، فرح ليلي، هي ودافنشي، بنت الأصول، وطيور الصيف”.

من أبرز أعمالها السينمائية: “بحب السينما، خرج ولم يعد، إعدام ميت، زوج تحت الطلب، رجل له ماضي، بنطلون جوليت، الرجل الذي عطس، يا مهلبية يا، الذل، تحت التهديد، المصير، حب البنات، غرام الأفاعى، وليلة البيبي دول”.

كما شارك على خشبة المسرح وقامت ببطولة: مسرحيات “عش المجانين، البرنسيسة، صدق أو لا تصدق، ابتسامة وراء قضبان، والجميلة والوحش”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى